الخميس، 23 نوفمبر 2017

بانوراما كرة , "الجمعة 24 نوفمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الجمعة 24 نوفمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

لهيطه ينفي شائعات مفاوضات السعودية لخطف هيكتور كوبر
نفى إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول الشائعات التي ترددت بشأن دخول الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة في مفاوضات مباشرة ومنفردة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتولي منتخب النسور الخضراء خلال فعاليات نهائيات كأس العالم القادمة روسيا 2018.
أكد إيهاب لهيطه أن الأرجنتيني هيكتور كوبر لم يبلغ أحد بوجود اية مفاوضات مع الجانب السعودي بالإضافة الى أن سفره الى الأرجنتين لزيارة أسرته في أجازة قصيرة تمتد لأيام حيث سيعود المدير الفني للمنتخب بعد غداً لقيادة الجهاز الفني في الاجتماع المقرر قبل السفر الى روسيا لحضور قرعة المونديال.
أوضح ايهاب لهيطه أن هيكتور كوبر مدرب محترف ويعي جيداً قيمة التعاقد الحالي مع المنتخب الوطني الأول خلال فعاليات نهائيات كأس العالم، بالإضافة الى اقترابه الكبير ومعرفته الكاملة عن المنتخب الوطني وظروف اللاعبين وهي أمور تسهل مهمته مع الفراعنة ولا أعتقد أنه فكر كوبر يدفعه للتنازل عن كل هذه الأمور لأي سبب من الأسباب.
تأهل المنتخب الوطني الأول الى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام طويلاً عن النهائيات منذ مونديال ايطاليا 1990 الذي خرج فيه الفراعنة من الدور الأول، ولم يحرز خلاله سوى هدف وحيد لمجدي عبد الغني عضو مجلس ادارة حالي.

مخطط الأهلي لخطف نجم تونس قبل الزمالك
أكد مصدر من داخل النادي الأهلي أن هناك تحركات من أجل حسم صفقة قوية للفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية.
كشف المصدر أن طه ياسين الخيسي هداف الترجي و المنتخب التونسي هو اللاعب الذي يسعى مسؤولي القلعة الحمراء لحسم ضمه للفريق الأحمر لحل الأزمة التهديفية التي يعاني منها خط هجوم الأهلي.
أضاف المصدر أن انتخابات الأهلي المقرر لها 30 نوفمبر هى التي تعطل الصفقة حيث طالب الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري التعاقد مع اللاعب بعدما نمى لعلمه بمفاوضات مسؤولي الزمالك مع اللاعب التونسي خلال الساعات الماضية.
أوضح المصدر أن المفاوضات بين مسؤولي الأهلي و الترجي وصلت لمرحلة متقدمة وأن هناك تفاوض من أجل عقد صفقة تبادلية بين الناديين بأن ينتقل علي معلول الظهير الأيسر للأهلي و منتخب تونس للترجي بالإضافة إلى مقابل مادي على أن ينضم الخنيسي للقلعة الحمراء.

الجبس يبعد متولي الإسماعيلي أسبوع
قام الجهاز الطبي بالنادي الاسماعيلى، بوضع قدم محمود متولى لاعب الفريق الاول ، في الجبس، بعد إصابته خلال لقاء الإهلى في الجولة الرابعة المؤجلة من مسابقة الدوري.
قال الدكتور أكرم عبد العزيز طبيب الفريق ، إن محمود المتولى تعرض لكدمة قوية في الانكل واجرى اشعة ويحتاج لبعض الراحة.
هذا وقد اضطر الجهاز الطبى لوضع قدم اللاعب فى الجبس وذلك حتى لاتتفاقم الاصابه ويتم علاجها سريعا.
ومن المنتظر ان يستمر اللاعب فى العلاج لمدة اسبوع قبل ان يعود للانتظام فى خوض تدريبات تأهيليه.

عقوبات مغلظة تنتظر الهانى سليمان
ينتظر محمد إبراهيم، المنسق العام لفريق الكرة بالاتحاد السكندرى، عودة  الهانى سليمان، حارس مرمى الفريق، إلى التدريبات غدًا الجمعة، لتوقيع عقوبة مالية عليه، لمعاقبته  على خطئه الأخير فى مباراة الفريق أمام طنطا.
قرر الجهاز الفنى للاتحاد السكندرى، توقيع عقوبة مالية مغلظة على اللاعب بعد طرده من مباراة طنطا، إلا أن الجهاز الإدارى فضل عدم الإعلان عن العقوبة إلا بعد عودة اللاعب من المران وإبلاغه بالعقوبة أولاً حتى لا تتسرب للإعلام قبل اللاعب للحفاظ على استقرار الفريق.
تعرض الهانى سليمان للطرد خلال الثوانى الأخيرة لمباراة الاتحاد السكندرى وطنطا فى الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وذلك بعدما حصل على إنذارًا لإضاعة الوقت ثم تم طرده للاعتراض على حكم المباراة.
بهذا يغيب الهانى سليمان عن مباراة فريقه المقبلة أمام سموحة ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدورى الممتاز.

أحمد دويدار مرفوض في المقاصة
أكد مصدر من داخل نادي مصر للمقاصة أن الفريق يعاني من أزمة في خط الدفاع ويسعى الجهاز الفني بقيادة عماد سليمان، لحلها خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
أضاف المصدر أن الجهاز الفني للفريق الفيومي رفض فكرة التعاقد مع أحمد دويدار مدافع الإسماعيلي، الذي ترددت أنباء عن اقترابه من الانتقال للمقاصة، مؤكدا أن سبب الرفض كبر سن اللاعب وابتعاده عن الملاعب لفترة حيث لم يشارك مع الإسماعيلي حيث يتم استبعاده المتكرر من قِبل الفرنسي سباستيان ديسابر.
يأتي بحث المقاصة عن مدافع  لتدعيم خط دفاعه قبل دوري أبطال أفريقيا بعد التراجع اللافت في مستوى المدافعين.
يحتل المقاصة المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.

نقل مباراتى النصر مع الأهلى والزمالك إلى ستاد القاهرة
تقرر إقامة مباراة النصر مع الأهلى المؤجلة من الجولة الثامنة لمسابقة الدورى الممتاز فى الثانى من يناير لملعب استاد القاهرة.
كما ستقام مباراة النصر مع الزمالك فى الأسبوع الـ 26 المقرر لها 22 فبراير باستاد القاهرة بدلا من بترو سبورت.
يحتل النصر المركز الـ17 برصيد 4 نقاط جمعهم من 8 مباريات.

أول قرارات المجلس الجديد للمقاولون
أعلن مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، برئاسة محسن صلاح، عن قراره بتولي المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق ومستشار رئيس الجمهوية الحالى للمشروعات الثقيلة رئاسة النادي الشرفية مدى الحياة.
جاء قرار مجلس إدارة المقاولون، تكريما للدور الكبير الذي بذله "محلب" عندما كان رئيسا للنادي في وقت سابق.
يعد القرار هو الأول لمجلس الإدارة الجديد بعد فوزه بالتزكية حيث عقدت الجمعية العمومية للنادى أمس.

محمود البنا يغيب عن التحكيم شهرين
يغيب الحكم الدولى محمود البنا، عن إدارة المباريات لمدة تصل إلى شهرين، بعد إصابته أمس خلال لقاء الرجاء ووادي دجلة بالجولة العاشرة للدوري.
كان البنا تعرض لإصابة عبارة عن مزق قوي جدًا في عضلة السمانة، تسببت في عدم قدرته على استكمال اللقاء، والذي أداره بدلًا منه الحكم الخامس محمد أبو خاطر.

وزير الرياضة يتفقد ستاد القاهرة
قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الخميس، بتفقد هيئة إستاد القاهرة الدولى برفقة اللواء على درويش رئيس الهيئة واللواء ماجد السرتى رئيس القطاع الهندسي للهيئة القومية للإنتاج الحربي .
شملت زيارة الوزير تفقد ملعب الإستاد الرئيسي للاطمئنان على جاهزيته بشكل كامل حيث استضافته لمباريات أندية الأهلى والزمالك والنصر والمقاصة فى الدورى المصري لكرة القدم، ومباريات كأس مصر التى يحددها اتحاد الكرة، وكذا المباريات الودية للمنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة، كما قام الوزير بزيارة الملعب الفرعى القانونى والمنطقة المخصصة داخل الإستاد لإنشاء مجموعة من الملاعب عليها.
قرر وزير الرياضة البدء الفورى فى تطوير الملعب الفرعى بهيئة الإستاد ورفع كفاءة أرضية الملعب والإضاءة ومضمار ألعاب القوى، فضلا عن إنشاء مجموعة من الملاعب الخماسية بالأرض المخصصة لها داخل الإستاد، لافتا إلى سرعة الانتهاء من تلك المنشآت خلال شهرين من الآن.
طالب الوزير بتحقيق أقصي استفادة من منشآت هيئة إستاد القاهرة من خلال إتاحتها للاتحادات الرياضية، وإقامة الأكاديميات الرياضية فى مختلف الألعاب لتحقيق موارد ذاتية للإستاد يمكن من خلالها إجراء أعمال الصيانة وتطوير المنشآت بعيدا عن موازنة الدولة

تفاصيل عودة السوبر المصري السعودي
قال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إن مصر قد تستضيف بطولة السوبر المصري السعودي، مؤكدا :"الفريق الفائز سيتسلم اللقب من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إذا أقيمت المباراة في مصر".
أوضح قائلا: "تأتي تلك الخطوة في إطار الحرص على التقارب بشكل أكبر بين البلدين".
كان عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، كشف في وقت سابق عن إمكانية عودة بطولة كأس السوبر المصري السعودي في المستقبل القريب، بين الأندية أبطال الدوري والكأس في كل بلد، قبل اجتماعه مؤخرا مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري.
أردف: "لا أرغب في مواجهة المنتخب المصري ودياً، وأتمنى أن تأخذ المباراة طابعا رسميا في كأس العالم حتى نصعد سويا إلى دور الستة عشر".
واصل :"حتى لو لم نتأهل سويا فأتمنى أن يساعد أي منتخب الآخر، حتى نضمن وجود فريق عربي في دور الـ16، ويحصل على دفعة معنوية في الأدوار الإقصائية".
في سياق منفصل، نفى ما تردد مؤخراً من أنباء حول إمكانية تولي الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال، تدريب المنتخب السعودي الأول، خلفا لمواطنه إدجاردو باوزا الذي أقيل من منصبه.
قال عزت :" فكرة تعاقدنا مع رامون دياز مدرب فريق الهلال لقيادة المنتخب الأول في مونديال روسيا 2018 غير صحيحة".
أضاف :"منذ أن تعاقدنا مع الأرجنتيني باوزا كان هنالك معسكرين، وقفنا خلالهما بشكل واضح على مستوى المنتخب، ورغبنا بالخروج منهما بهوية واضحة وطريقة أداء خاصة. وبعد أن قيمنا عمل باوزا على أرض الواقع، لم نجد هوية مقنعة للمنتخب السعودي، ولم يتجانس لاعبو الأخضر معه، ولم يكن مؤهلا للاستمرار معنا خلال الفترة المقبلة".
بخصوص المدرب الجديد للأخضر، قال عزت :"هنالك وقت كاف للتعاقد مع مدرب جديد، ندرس بعناية العديد من الخيارات، ويعكف على الدراسة الكثير من الفنيين، وسنعلن عن اسم المدرب الجديد فور الانتهاء من دراسة السير الذاتية المطروحة أمامنا".

ثانيًا الكرة العالمية :

هييرو مديرا رياضيا للاتحاد الإسباني
فياريال يتأهل إلى الدور الثاني ببطولة الدوري الأوروبي
أساطير "الساحرة المستديرة" يحتشدون في قرعة المونديال
كونتي يكيل المديح للاعبي تشيلسي
تصنيف الفيفا.. ألمانيا تحافظ على الصدارة وتراجع إنجلترا 3 مراكز
برشلونة في فخ فالنسيا بموقعة الميستايا
رانييري يفتح النار على مدرب فرنسا
بارزالي: برشلونة أصبح أكثر قوة من الموسم الماضي
جامعة برشلونة تشرف على قرعة مونديال روسيا

عاجل.. آمال إيطاليا تتجدد في المشاركة بمونديال روسيا 2018
تجددت آمال منتخبي إيطاليا وتشيلي في التأهل إلي نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" وذلك بعدما ترددت أنباء عن إمكانية إستبعاد منتخب "بيرو" من النهائيات لأسباب سياسية.
وذكرت صحيفة " سبورت" الإسبانية أنه قد يتم استبعاد منتخب بيرو من المشاركة في كأس العالم، لأسباب سياسية، وذلك بعدما أكدت أنباء أن البرلمان البيروفي يرغب إصدار قانون جديد بوضع إتحاد كرة القدم تحت سيطرة الدولة وهو ما يتعارض مع قوانين الفيفا.
وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الدولي اتخذ قرارًا مشابهًا باستبعاد كينيا عام 2006 لأسباب سياسية أيضًا.
وأوضحت الصحيفة أن في حالة استبعاد "بيرو" سيكون من حق الفيفا اختيار منتخب جديد بدلاً من بيرو حال استبعادها دون اللجوء إلى تصفيات، وفي تلك الحالة يختار المنتخب الأعلى تصنيفًا ضمن الذين فشلوا في بلوغ المونديال.
و يحتل المنتخب الإيطالي المركز الرابع عشر في التصنيف الأخير للفيفا، فيما يحتل تشيلي المركز التاسع.

يمكنكم معرفة تفاصيل عناوين أخبار الكرة العالمية من خلال لارابط التالي :









http://www.elfagr.org/2846815











المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الجمعة 24 نوفمبر 2017
في الساعة :
01 31 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق