الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

بانوراما كرة , "الخميس 23 نوفمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الخميس 23 نوفمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

رسمياً.. عودة هاني العتال إلي سباق إنتخابات الزمالك
قررت لجنة التسوية وفض المنازعات باللجنة الأولمبية عودة هاني العتال المرشح لمنصب نائب رئيس نادي الزمالك للسباق الانتخابي المقرر لها غدا الخميس وبعد غدا الجمعة، بعد نظر الشق الموضوعي للطعن الذي تقدم به مرتضى منصور رئيس النادي لاستبعاد العتال بداعي تزوير عضويته.
وكان صدر قرار من قبل في الشق المستعجل برفض ترشح العتال للانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء، وهو ما كان بمثابة الصدمة لقائمة أحمد سليمان.
وأصبحت المنافسة في منصب النائب بين هاني العتال وأحمد جلال إبراهيم وأحمد مرتضى ومصطفى بدوي وخالد جبر وأشرف السكري.
وصول تأشيرات وفد مصر المشارك في قرعة كأس العالم
حصل ايهاب لهيطه مدير المنتخب الوطني الأول على تأشيرات الوفد المصري المشارك في قرعة نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام مطلع الشهر المقبل.
أكد ايهاب لهيطه أن تأشيرات دخول روسيا لوفد مصر المشارك في قرعة المونديال حصلنا عليها وتتمثل في تأشيرات ثلاثي جهاز المنتخب هيكتور كوبر ومحمود فايز بالاضافة له شخصياً، وثلاثي مجلس إدارة اتحاد الكرة المكون من كرم كردي ومجدي عبد الغني وأحمد مجاهد.
أوضح ايهاب لهيطه أن الوفد لن يتم زيادته بعد تلقى المهندس خالد عبد العزيز الدعوة من السفارة الروسية لحضور فعاليات قرعة كأس العالم.
يذكر أن المنتخب الوطني الأول، بقيادة هيكتور كوبر تأهل بعد غياب دام طويلاً لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا في أول نسخة تشهد حضور عربي لأربع منتخبات وطنية هي المملكة العربية السعودية، والمغرب وتونس، بالاضافة الى الفراعنة.

الإسماعيلي يخسر متولي قبل مواجهة سموحة
تأكد بشكل نهائى غياب محمود متولى لاعب الإسماعيلى الشاب، عن مباراة فريقه المقبلة أمام سموحه.
حيث يعانى اللاعب من جزع فى أنكل القدم بعد أن تعرض للإصابة فى مواجهة الأهلى الماضية.
فى حين سيخضع الكولومبى ديجو كالديرون هداف الدراويش لاختبار طبى غداً الخميس لتحديد امكانية لحاقه باللقاء القادم من عدمه.
بينما شارك بهاء مجدى المدافع الأيسر للإسماعيلى خلال مران فريقه الذى أقيم مساء اليوم ليصبح جاهزاً للمشاركة ضد سموحه.
ويستضيف الدراويش، النادى السكندرى مساء الجمعه المقبل فى عاشر جولات الدورى المصرى.

مصر والسعودية يقرران عودة كأس السوبر بين البلدين
قررت دولتي مصر والسعودية عودة بطولة كأس السوبر المصري السعودي، بين البلدين، والتى كانت تجمع بين أبطال الدورى والكأس فى كلا البلدين خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الاجتماع الذى تم بين هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ونظيره السعودى عادل عزت.
وكتبت الصفحة الرسمية لبرنامج "كورة" السعودى، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "عودة السوبر السعودي المصري بعد اجتماع رئيسى الاتحاديْن عادل عزت وهاني أبو ريدة، وبدعم تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية".

كوبر يفاجئ اتحاد الكرة بسفر طارئ إلى إسبانيا
سافر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطنى، بشكل مفاجئ الى اسبانيا خلال الايام الماضية، رغم تأجيله الحصول على اجازة لما بعد قرعة كاس العالم 2018 والتي ستجرى 1 ديسمبر المقبل.
ويعود كوبر الى القاهرة بعد غد الجمعة، حيث سافر لاسبانيا بسبب ظروف خاصة بأسرته، حيث اخطر الجهاز الاداري بقيادة ايهاب لهيطة بموعد عودته.
يذكر أن المنتخب تأهل لكأس العالم فى روسيا 2018 لأول مرة منذ 28 عاما.

علي ماهر: مباراة الرجاء و دجلة دليل على صعوبة منافسات الدوري
أكد علي ماهر المدير الفني لفريق الأسيوطي، أن جميع المباريات في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم صعبة و ليست هناك مواجهات سهلة و الدليل ما حدث اليوم في لقاء الرجاء و دجلة والتعادل 3/3 .
قال ماهر في تصريحات  خاصة لـ" سوبر كورة": " إن فريقه استعد جيدًا لمباراة المصري البورسعيدي غدًا في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، ولكن ستكون طريقة اللعب مختلفة لمواجهة الفريق البورسعيدي وبالفعل تم تدريب اللاعبين على أكثر من طريقة لعب ليكون هناك مرونة في التعامل مع المباريات".
من المقرر أن يلتقي الأسيوطي سبورت و المصري البورسعيدي غدا ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
يحتل الأسيوطى المركز الثالث عشر برصيد تسعة نقاط بعد أن لعب 8 مواجهات فاز فى 2 وتعادل فى 3 وخسر مثلها وسجل لاعبيه تسعة أهداف وسكنت شباكه 11 هدف .
يحتل المصرى المركز الثانى فى جدول الدوري برصيد 19 نقطة بعد أن لعب 9 مواجهات فاز فى 6 وتعادل فى واحدة وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 13 هدفاً وسكنت شباكه ستة أهداف

الفيفا يعتمد القوائم الدولية للحكام 2018
كشف مصدر مطلع باتحاد الكرة ان القوائم الدولية للحكام 2018  وصلت من الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا بعد اعتماده رسميا فى اجتماع المكتب التنفيذى للفيفا الخميس الماضى.
وأضاف المصدر ان سبب تأخر الجبلاية عن اعلان وصول القائمة هو ان هناك اكثر من مفاجأة مدوية فى اختيارات القوائم الدولية خاصة فى قائمة حكام الساحة بعد استبعاد محمد الحنفى، ومحمود بسيونى، الى جانب  التاكد من دخول احمد الغندور.
لكن ألازمه ان  مقعد اخر كان من حق محمد الصباحى المنافس الحقيقى ولكن ظهر مؤخرا على السطح، ان محمد عادل تواجد بالقائمة على حساب الصباحى.
تابع المصدر ان سبب اخفاء الجبلاية وصول القوائم يرجع، الي ان هناك ثورة ستحدث بين الحكام، موضحا ان قائمة المساعدين ايضا شهدت دخول
هانى عبد الفتاح واستبعاد هانى خيرى.
اشار المصدر ان الساعات القليلة المقبلة ستشهد غضب واستياء بين اسرة التحكيم خاصة ان اللجنة لم تعلن من قبل الاسماء الحقيقة التى ارسلت الى الفيفا بعد اعتماده من مجلس الجبلاية فى نهاية شهر سبتمبر الماضى.

كاف يعلن المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019
كشف الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" عن المواعيد الجديدة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2019 التى ستقام بالكاميرون.
ذكر الموقع الرسمى لـ"الكاف"، أن الاتحاد الافريقى لكرة القدم حدد مواعيد جديدة لإقامة مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2019 بالكاميرون، بعدما تقرر تأجيل مباريات الجولة الثانية والمحدد لها مارس المقبل من أجل إتاحة الفرصة أمام المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وهى مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال للأستعداد الجيد للمشاركة فى المونديال.
وتقرر إقامة مباراة مصر والنيجر ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة التى تضم أيضاً منتخبا تونس وسوازيلاند خلال الفترة من 3 إلى 11 سبتمبر 2018، وتلعب مصر مع سوازيلاند بالجولة الثالثة خلال الفترة من 8 إلى 16 أكتوبر 2018، فيما يلتقى المنتخبان مجدداً فى الجولة الرابعة خلال الفترة ذاتها.
وتلعب مصر مع تونس خلال الفترة من 12 إلى 20 نوفمبر 2018، ضمن منافسات الجولة الخامسة، وبالجولة السادسة: تحل مصر ضيفة على النيجر خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس 2019.

ثانيًا الكرة العالمية :

برلسكوني يدافع عن بيع ميلان للصينيين
مفاجأة.. بيرو مهددة بالاستبعاد من كأس العالم
هازارد يدون رقما مميزا مع تشيلسي في دوري الأبطال
سمولينج: سأعود حتما لتشكيلة إنجلترا
ناني: انتظر فرصتي في لاتسيو
الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا مع لاعب ريال مدريد
يويفا يختار فريق العام
مدرب إشبيلية يتحدي المرض ويقود مران الفريق
ريال مدريد يحقق رقما قياسيا جديدا في تاريخه بدوري الأبطال
رد ساخر من ميسي ونجوم برشلونة على احتفال رونالدو

يمكنكم متابعة تفاصيل الكرة العالمية من خلال الرابط التالي :














http://www.elfagr.org/2845338









المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الخميس 23 نوفمبر 2017
في الساعة :
01 00 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق