السبت، 18 نوفمبر 2017

بانوراما كرة , "الأحد 19 نوفمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأحد 19 نوفمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

الأهلي يبدأ فى إنشاء الفرع الرابع   
وضع مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر حجر الأساس للفرع الرابع للقلعة الحمراء بالتجمع الخامس وسط حشد كبير من الأعضاء والمساندين لرئيس الأهلي، أبرزهم طاهر أبوزيد وزير الرياضة الأسبق، ونجوم الفريق الأحمر السابقين محمد عمارة وشادى محمد.

الأهلي يعلن غياب علي معلول أسبوعين للإصابة
قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق الأول بالنادي، يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين قادمين.
أضاف عبد الحفيظ، أن غياب معلول يرجع إلى تجدد إصابته في العضلة الخلفية بعد مشاركته من منتخب تونس أمام ليبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف.
أوضح مدير الكرة بالأهلي أن علي معلول سيخوض برنامجًا تأهيليًا خلال الفترة المقبلة، من أجل العودة سريعًا للمشاركة في المباريات مع الفريق.

أحمد العوضي يكشف حقيقة صور صالح جمعة مع إيمان العاصي
كشف الفنان أحمد العوضي لـ"سوبر كورة" عن حقيقة الصورة التي جمعته بصالح جمعة لاعب النادي الأهلي ، والتي آثارت لغط كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك صورة لاعب المنتخب الوطنى مع الفنانة إيمان العاصى.
أكد  العوضي، أنه صديق مقرب لصالح منذ فترة طويلة جدا ، مشيرا إلى أنه غير صحيح على الإطلاق كل ما يشاع عن اللاعب بشأن عدم تركيزه في التدريبات ، مؤكدا أنه يعلم صالح جيدا ويعلم مدى حبه وإخلاصه لعمله
أوضح العوضي مستنكرا :"  أن الصورة التي انتشرت مؤخرا جاءت في حفل عيد ميلاده هو شخصيا وكان بصحبتهم خطيبته  وصديقته الفنانة إيمان العاصي وجميعنا أصدقاء ولا يوجد أية أسباب تمنع مجموعة من الأصدقاء لنشر صور لهم عبر حساباتهم الشخصية في حفل عيد ميلاد .

محمد مجدي يرد على أنباء الرحيل عن الزمالك
أبدي محمد مجدي مدافع الزمالك اندهاشه مما تردد في الساعات الماضية حول رحيله عن الفريق، ومطالبته بهذا الامر بسبب عدم المشاركة في المباريات .
واكد مجدي في تصريحات خاصة لـ"سوبر كورة" انه مستمر مع الفريق، ولم يطلب من الأساس الرحيل وسعيد بوجوده في الزمالك ودوره سيواتيه عندما يكون جاهزا للمباريات .
أوضح مدافع المصرى السابق: " أعاني من اصابة بالتهابات في الركبة وساعود خلال أسبوع.. إذا كيف أطلب الرحيل وانا غير جاهز للمشاركة من الاساس إلى جانب أننى  بدأت الموسم بالمشاركة أساسيا ،وجلست بديلا لعلي جبر بناء علي طلب من نيبوشا من أجل المنتخب " .
اختتم مجدي تصريحاته، بالتأكيد علي انه يسعي للتخلص من إصابته ثم العودة من جديد إلى الملاعب والبحث عن فرصة المشاركة في المباريات .

أزمة فى منتخب الشباب
يواجه الجهاز الفنى لمنتخب الشباب بقيادة حماده صدقى، أزمة فى عدد أفراد الجهاز خلال دورة الكوسافا، المُقرر لها الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل فى زامبيا.
وبحسب لائحة البطولة، فإن كل منتخب يشارك فيها مسموح له بوجود 5 أفراد فقط فى الجهاز الفنى بينما هناك أكثر من 10 أشخاص بين فنيين واداريين ومعاويين، وهو ما يسعى حماده صدقى لإيجاد حل له مع اللجنة المنظمة للدورة.
ووقع منتخب مصر فى مجموعة تضم جنوب افريقيا وموزمبيق وموريشيوس، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات زامبيا وسوازيلاند واوغندا ومالاوى..أما المجموعة الثالثة، فقد ضمت كل من انجولا وليسوتو وناميبيا وزيمبابوى.
ويستهل منتخب مصر مواجهاته فى البطولة بلقاء موزمبيق يوم 6 ديسمبر فى ملعب آرثر دافيس فى الثانية والنصف ظهرًا، ثم موريشيوس يوم 9 فى الثانية عشر ظهرًا بملعب نكانا، ثم جنوب أفريقيا يوم 11 فى الساعة الثالثة عصرًا بملعب آرثر دافيس.

جهاد جريشة يتحدث عن مونديال 2018 وهدفه القادم
قال الحكم الدولي جهاد جريشة، إن اختياره ضمن قائمة الحكام الذي سيديرون مباريات في كأس العالم 2018 بروسيا، شرف كبير له، ولكن هذا يعود إلى كل شخص وقف بجانبه، مثل عصام صيام رئيس لجنة الحكام السابقة ومن قبله جمال الغندور، بالإضافة إلى أحمد الشناوي وناصر عباس وعزب حجاج وأحمد بدوي وحسام طه، بالإضافة إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد الحالي.
أضاف في تصريحات إذاعية: "وصولي إلى قائمة حكام المونديال، هو تتويج لمجهود كافة اللاعبين، سوف نخوض أول معسكر للحكام في دبي من 24 إلى 26 نوفمبر، مع كل الحكام المختارين لهذه القائمة".
استطرد قائلا: "لم أتواجد في مباريات الدوري المصري أو الكأس في الفترة الماضية بسبب خوضي الاختبارات خوفا من إصابتي، وتم إعفائي من المباريات لمدة عشرة أيام قبل الاختبار، وسوف نخوض ما يقرب من أربعة معسكرات لإعداد أنفسنا لمباريات كأس العالم".
عاد جهاد جريشة ليؤكد: "تواجدي في هذا الحدث العالمي صعب، ولكني أستمتع بالعمل، وقد كان هدفي في الفترة الماضية الوصول إلى مونديال 2018، وهدفي الأن هو الوصول إلى أكبر نقطة في هذه البطولة العالمية.

الاتحاد يُنهى أزمة باولو وكافالى قبل مباراة طنطا
تدخل محمد إبراهيم، منسق الفريق الكروى الأول بنادى الاتحاد السكندرى، لحل الأزمة الأخيرة بين المدير الفنى كافالى ومهاجم الفريق حسام باولو والذى تم استبعاده من لقاء انبى الأخير.
ونجح محمد ابراهيم فى لم الشمل وشرح لكافالى الضغوط التى تقع على باولو لكونه مهاجم كبير واستبعاده من الفريق يعرضه لضغوط نفسية وانه حريص على اللعب و احراز الاهداف وبالفعل تم الصلح وانتظم باولو فى التدريبات ووعد بهز شباك طنطا فى المباراة المقبلة، التى ستقام الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى.
ووقع الجهاز الفنى للاتحاد السكندرى، غرامة مالية على حسام باولو بعد غيابه بدون إذن عن تدريبات سيد البلد التى اقيمت أمس، اعتراضًا على قرار الجهاز الفنى باستبعاده من قائمة مباراة إنبى، التى أقيمت فى الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الممتاز، وانتهت بهزيمة الاتحاد بهدفين دون رد.


ثانيًا الكرة العالمية :

أرسنال ينتفض ويكسر كبرياء توتنهام في غياب النني
مانشستر سيتي يقهر ليستر في الدوري الإنجليزي
بايرن ميونيخ يعزز صدارته.. وليفركوزن يتعادل مع لايبزيج
سواريز يقود برشلونة لعبور ليجانيس
روما يحسم الديربي بثنائية في شباك لاتسيو
كافاني يقود باريس سان جيرمان لسحق نانت
فينجر يعترف: أوزيل وسانشيز قريبان من الرحيل
مانشستر يونايتد يسحق نيوكاسل في مباراة عودة بوجبا وإبراهيموفيتش
كولمان يدخل قائمة الراحلين عن تدريب منتخباتهم
رقم سلبي لإنييستا مع برشلونة
محمد صلاح يدخل التاريخ ويقود ليفربول لقهر ساوثهامبتون بثلاثية

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الأحد 19 نوفمبر 2017
في الساعة :
01 49 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق