الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

بانوراما كرة , "الأربعاء 22 نوفمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأربعاء 22 نوفمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

ستراكا "مرعوب" من الإصابات
خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة مرانه الرئيسي في الثانية ظهرا اليوم على ملعب الفريق بالإسكندرية ، وسعى خلاله المدير الفني فرانك ستراكا لحشد جميع أسلحته قبل مواجهة الإسماعيلي يوم الجمعة الموافق 24 من الشهر الجاري على ستاد الإسماعيلية
حذر المدير الفني اللاعبين من الالتحامات العنيفة قبل بدء المران خاصة في ظل استمرار غياب حمدي زكي مهاجم الفريق إثر إصابته بشد في الخلفية وغيابه عن المران الجماعي
وكانت رأسية السيد فريد في الوقت القاتل من عمر مواجهة الرجاء رفع الفريق السكندري رصيده إلى 15 نقطة محتلا المركز الخامس ، بينما يتربع
الإسماعيلي على صدارة الجدول برصيد 20 نقطة .

استاد القاهرة يستضيف معسكر المنتخب في مارس
قرر مسئولو اتحاد الكرة بالاتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، على استضافة استاد القاهرة لمعسكر المنتخب المقبل في مارس، والذي ينوي خلاله المنتخب اجراء بعض المباريات الودية استداداً لكأس العالم.
وقال اللواء علي درويش رئيس هيئة استاد القاهرة، انه تم الاتفاق مع اتحاد الكرة على تجهيز الإستاد لاحتضان المعسكر المقبل للمنتخب في مارس، وذلك بتوجه كبير من الدولة لعودة مباريات ومعسكرات المنتخب للإستاد بدلاً من برج العرب في الإسكندرية.
ومن المقرر أن يقيم المنتخب الوطني معسكراً خلال الفترة من 19 الى 27 مارس المقبل، وفق الأجندة الدولية للفيفا، وسيستغلها الفراعنة في التحضير للمونديال، بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتأجيل مباراة مصر والنيجر، التي كان مقرراً لها في نفس الشهر، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.

مدرب الإسماعيلي يوبخ لاعبيه.. وتحية شكر لعواد
بدأ مران فريق الإسماعيلي اليوم، الثلاثاء، بمحاضرة فنية شملت الحديث عن جميع أخطاء لاعبي فريق الإسماعيلي خلال مواجهة الأهلي.
علم "سوبر كورة" أن الفرنسي ديسابر المدير الفني لفريق الإسماعيلي وبخ لاعبي الدراويش اليوم قبل بدء التدريبات، وشرح لمدافعي الفريق أخطائهم خلال اللقاء بل و أشار للمتسببين في الأهداف التى أحرزها فريق الأهلي وحددهم بالأسم .
فى المقابل وجه ديسابر الشكر لـ"محمد عواد" حارس مرمى فريق الإسماعيلي وقال له نصاً أنت الأفضل في قارة أفريقيا و مصر بالإضافة الى أنك أستطعت أن تتصدى لبعض الإنفرادات التي في حالة إذا أحرز منها أهداف لم تسئل عنها مطلقاً.
أختتم ديسابر محاضرته الفنية بالإشارة إلى أن فريق الإسماعيلي مازال متصدراً للدوري الممتاز، بالإشارة إلى أن ضرورة أنطواء صفحة لقاء القمة.
كان فريق الأهلي قد فاز على نظيره الإسماعيلي في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة والتي أقيمت على استاد برج العرب، بهدفين دون رد، يحتل فريق الإسماعيلي المركز الأول برصيد 20 نقطة.

الجيش يستعين بـ"البريد" للقاء النصر
يواجه فريق طلائع الجيش نظيره شركة البريد ودياً بعد غد الخميس فى تمام الخامسة عصراً على ستاد جهاز الرياضة فى إطار استعدادات الفريق العسكرى لمواجهة النصر .
وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، قررت تأجيل مباراة طلائع الجيش والزمالك فى الجولة العاشرة من الدورى المصرى الممتاز لـ3 يناير المقبل.
وكانت المباراة محددة فى وقت سابق يوم 23 نوفمبر الجارى، إلا أن إقامة انتخابات الزمالك فى نفس اليوم تقرر معها ترحيل اللقاء وتقديمه 24 ساعة ليقام يوم 22، وهو ما اعترض عليه طلائع الجيش.
ويستعد الطلائع لمواجهة نظيره النصر فى الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى العام والمقرر لها الاثنين 27 نوفمبر الجارى.

كوبر يرفض العروض العربية والأفريقية
قال محمود فايز محلل المنتخب الوطني، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، رفض مواجهة أي منتخب إفريقي أو عربي خلال فترة إعداد الفراعنة لكأس العالم بروسيا 2018.
وعرضت عدد من شركات التسويق لاتحاد الكرة مواجهة الفراعنة لمنتخبات إفريقية أو عربية، أبرزها المغرب ونيجيريا والكاميرون، إلا أن كوبر أصر على مواجهة منتخبات أوروبية.
يذكر أن كوبر يرغب في استغلال قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتأجيل مباراة المنتخب أمام النيجر، والمحدد لها في مارس المقبل، من أجل الاستعداد للمونديال.

بسبب سعيد مراد .. العميد يحذر من سيناريو الأهلي والإسماعيلي
حذر حسام حسن المدير الفني للنادي المصري من سيناريو انتقام اللاعبين الراحلين عن الفريق متمثلا في سعيد مراد لاعب الأسيوطي الحالي والمصري السابق ، وذلك مثلما حدث في مباراة الإسماعيلي والأهلي مساء أمس على ملعب برج العرب والتي انتهت بهدفين دون رد أحرزهما كلا من عمرو السولية وعبدالله السعيد
وكان قد انتقل السعيد للأهلي في عام 2011 ويعد من أهم لاعبي الأحمر حتى الآن ، وكان قد انتقل أيضا عمرو السولية إلى المارد الأحمر منذ عامين واستطاعوا أن يحرزوا الفارق مع الأهلي أمس ، وهو ما يخشاه العميد مع سعيد مراد الذي من المقرر أن يفرض عليه رقابة قوية ،  في المواجهة التي ستجمع المصري بالأسيوطي يوم الخميس المقبل على ملعب برج العرب في الثالثة إلا ربع عصرا في إطار الجولة العاشرة من عمر بطولة الدوري العام
وكان الأسيوطي قد ضم اللاعب سعيد مراد في الانتقالات الصيفية الماضية لموسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 300 ألف جنيه

حمادة صدقي: أزمة بطولة كوسافا انتهت
أكد حمادة صدقي المدير الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 99، انتهاء أزمة أفراد الجهاز خلال دورة الكوسافا، المُقرر إقامتها في الفترة من 6 حتي 16 ديسمبر المُقبل في زامبيا.
أكد أنه تم التواصل مع اللجنة المنظمة للبطولة، والاتفاق معها على زيادة أفراد الجهاز الفني لـ7 بدلًا من 5 فقط كما كانت تُحدد اللائحة.
ووقع منتخب مصر في مجموعة تضم جنوب إفريقيا وموزمبيق وموريشيوس، في البطولة التي تنظمها زامبيا بمشاركة 12 منتخباً بينهما مصر وأوغندا من خارج اتحاد كوسافا.

28 نوفمبر.. مجلس الجبلاية يحسم الجدل حول مكافآت لاعبي المنتخب
يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة، المكافآت النهائية للاعبى المنتخب الوطنى الأول فى الاجتماع المقبل والمحدد له يوم 28 نوفمبر الجارى.
وشهدت الأيام الماضية جدلا حول مكافآت الفراعنة بعد التأهل للمونديال، ففى الوقت الذى وعد فيه هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية اللاعبين بزيادة المكافآت، إلا أن هناك فريق آخر فى المجلس يتزعمه مجدى عبد الغنى يرى أن المكافآت كافية ولا داعى لزيادتها.
وكان مجدى عبد الغنى أدلى بتصريحات قال فيها، إنه رافض تماما لفكرة زيادة مكافآت التأهل للاعبى المنتخب ، مضيفا: "لعبت المونديال وحصلت على مكافأة مالية قدرها 30 ألف جنيه فقط، وشرفنا بلعب كأس العالم دون أن نطلب ولا مليما، بل شاركنا ولم نحصل على أي أموال فى المباريات التي خضناها".

كوبر يطلب تقرير عن أزمة صالح جمعة مع الأهلي
طلب هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى من معاونيه، تقريرًا عن الأزمة القائمة بين صالح جمعة وناديه الأهلى، والتى أدت لابتعاد اللاعب عن المباريات طوال الفترة الأخيرة.
كشف مصدر بالمنتخب، أن استبعاد صالح جمعة من المعسكر الأخير لم يكن فقط، بسبب الإصابة، ولكن كان بسبب عقوبة الأهلى ضده بسبب عدم التزامه بإجراء الأشعة فى الوقت المحدد له من قبل النادى، وهو ما جعل الجهاز الفنى يستبعده.
تابع أن كوبر طلب تقريرًا مفصلاً عن اللاعب؛ بسبب استمرار الأزمة، واستمرار غيابه عن المباريات، ما يمنع استدعائه للفراعنة خلال الفترة المقبلة استعدادا للمونديال.

ثانيًا الكرة العالمية :

كورتوا يغازل ريال مدريد
دي خيا يعود للدوران في فلك ريال مدريد
برشلونة يغري كوتينيو براتب خرافي
الاتحاد الكرواتي يجدد عقد داليتش حتي 2022
مهاجم إيفرتون يواجه شبح الإيقاف
لاعب هيرتا برلين يخضع لجراحة في الركبة
إيقاف 3 مسؤولين كرويين مدي الحياة
أونيل يتلقى عرضا للبقاء مع أيرلندا الشمالية حتى 2023
اعتقال 12 لاعبا لتورطهم في التلاعب بنتائج المباريات

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الأربعاء 22 نوفمبر 2017
في الساعة :
01 44 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق