الجمعة، 26 يونيو 2015

جولة الصحافة المحليَّة , الجمعة " 26 يونيو 2015 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

صحف القاهرة: القبض على ''العقاب الثوري'' الإخوانية.. وأزمة تحصين البرلمان

الجمعة, 26 يونيو, 2015,

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها اجتماع الرئيس السيسي مع الفريق مميش لبحث تطوير ميناء شرق بورسعيد وأعمال الحفر بالقناة الجديدة، ونجاح الأمن في القبض على ''مليشيات العقاب الثوري'' بحلوان، ومناقشة تحصين البرلمان القادم، ومقتل تكفيريين وتدمير مخابئ لإرهابيين في سيناء.
حيث قالت الأخبار تحت عنوان:
- في اجتماع مع الفريق مميش وقيادات الهيئة الهندسية
- السيسي يبحث تطوير ميناء شرق بورسعيد وأعمال الحفر بالقناة الجديدة
- الرئيس يطالب بإنجاز المشروعات الوطنية في أسرع وقت ممكن
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية توظيف إمكانات الدولة في أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد لتقليل التكلفة والاعتماد علي خبرات وإمكانات الشركات المصرية في التنفيذ.
وشدد الرئيس علي أهمية مراعاة التخطيط المستقبلي للميناء بما يتيح التوسع في المستقبل وبما يؤهل الميناء لاِستيعاب الأجيال القادمة في صناعة وبناء السفن
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان:
- مركز عالمى للخدمات البحرية ببورسعيد
- جولة جديدة للحوار الإستراتيجى بين مصر وأمريكا الشهر المقبل
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية توظيف إمكانات الدولة في أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد، لتقليل التكلفة والاعتماد علي خبرات وإمكانات الشركات المصرية في التنفيذ، وشدد علي أهمية مراعاة التخطيط المستقبلي للميناء بما يتيح التوسع في المستقبل، وبما يؤهله لاستيعاب الأجيال القادمة من صناعة وبناء السفن.
فيما قالت صحيفة الجمهورية في الموضوع نفسه:
- السيسي يستعرض بدائل تطوير شرق بورسعيد
- ميناء بين اكبر 10 موانئ عالميا .. والظهير الجغرافي مركز للوجيستيات والصناعية
التنفيذ في اسرع وقت ممكن بالاعتماد على الإمكانات الوطنية
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بحضور مستشار وزير الدفاع للمشروعات، ورئيس الهيئة الهندسية، ورئيس أركان الهيئة الهندسية، والمهندس محمد يحيي زكي، المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة.
وقالت الأخبار تحت عنوان:
- القناة الجديدة تستقبل أول كراكة لتسوية القاع.. اليوم
- انتهاء 90% من التكريك.. و18 فرقة إضافية لدعم أعمال التكسية
باق من الزمن 40 يوما، وكلما اقترب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة تتسارع الأعمال في المشروع وجميع المشروعات المرتبطة به من تمهيد طرق وتأمين الخدمات الأساسية وانشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة، وسحارة سرابيوم المغذية لترعة سيناء.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان:
- يبلغ ارتفاعه 20 مترا ويمثل فلاحة مصرية يحرسها تمثالا ابو الهول
- تمثال الحرية يستقر على قاعدته استعدادا لافتتاح القناة الجديدة
قالت مصادر بادارة مشروع قناة السويس الجديدة ان القوات المسلحة تمكنت من رفع تمثال الحرية الذى يعد شعارا لقناة السويس الجديدة وهو عبارة عن تمثال لسيدة فلاحة مصرية فرعونية الملامح وعليها غطاء راس فرعونى ولها جناحان وعلى يمينها ويسارها يجلس تمثالان لابوالهول يحرسانها ويصل ارتفاع التمثال الذى تم وضعه على قاعدة الى نحو 20 مترا ويظل مباشرة على منصة الافتتاح المقررة للمشروع الذى يفتتح رسميا فى 6 اغسطس المقبل فى احتفال عالمى.
''العقاب الثوري''
حيث قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- التنظيم بث فيديو لإعدام مواطن علي طريقة داعش.. وخططوا لتفجير قسم الشرطة
علمت ''الأخبار'' أن أجهزة الأمن بالقاهرة بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطني تمكنت من القبض علي ما يسمي بمليشيات العقاب الثوري التي قامت ببث فيديو علي المواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيامهم بقتل أحد المواطنين بالرصاص علي طريقة تنظيم داعش.
وتم القبض على المتهمين بإحدى الشقق في حلوان وعثر معهم على الأسلحة النارية وكاميرات تصوير وأجهزة الكمبيوتر واعترفوا بتكوينهم التنظيم انتقاما من المواطنين الذين لهم علاقة برجال الشرطة ويتعاملون معهم.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان:
- الأمن: سقوط خلية فيديو الإعدام
- العثور على جثة القتيل بمنطقة صحراوية جنوب القاهرة.. القبض على 9 من العقاب الثوري المتورطين في قتل مرشد حلوان
- المتهمون يرشدون عن مخزن للسلاح.. والحركة تحاكى التجربة الداعشية في القاهرة
نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في القبض امس على 9 من حركة العقاب الثوري المحسوبة على جماعة الإخوان بتهمة التورط في قتل شاب رميا بالرصاص وبث فيديو الإعدام على شبكة الإنترنت فيما أحبطت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء هجوما إرهابيا استهدف نقطة ارتكاز أمنية قريبة من معسكر قوات حفظ السلام بقرية الجورة مساء امس الأول .
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان:
- سقوط 9 إخوان اعدموا شابا على طريقة داعش
- المتهمون ارشدوا عن مخزن أسلحة تابع للجماعة
ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة امس 9 إرهابيين أعضاء بما يسمى حركة العقاب الثوري التابعة لجماعة الاخوان بمنطقة حلوان عقب بثهم فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي لإعدامهم لشخص يدعى وليد احمد على 27 سنة بالرصاص على طريقة تنظيم داعش بدعوى تعاون الضحية مع الشرطة وتسببه فى مقتل وسجن بعض عناصر الجماعة وقال العقيد هشام جمعة مفتش مباحث حلوان أن المتهمين من منطقتي عزبة الوالدة وكفر العلو ارشدوا عن مخزن أسلحة يستخدمونها في الاشتباك مع الشرطة خلال مظاهرات الجماعة.

تحصين البرلمان
وفي هذا الموضوع قالت الجمهورية تحت عنوان:
- تحصين البرلمان .. أزمة جديدة تهدد بالتأجيل.. وبرلمانيون يصفون المشروع ب''الخطيئة''
''تحصين البرلمان القادم من الحل'' معركة سياسية جديدة تشتعل في مصر الآن. بعدما أكد المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة أنه تم بواسطة قسم التشريع الذي يترأسه إعداد مشروع قانون لتحصين البرلمان المقبل من أي طعون قد تقوده للحل. لافتاً إلى أن ذلك جاء بناء على طلب من مجلس الوزراء في خطاب رسمي للقسم بإعداد القانون وفقاً لنص المادة 195 من دستور 2014 التي تنص على أن يحدد القانون ما يترتب من آثار على الحكم بعدم دستورية نص تشريعي.
وأضاف أنه تم إرسال المشروع إلي المحكمة الدستورية العليا، لتقر بدستوريته أو عدمها.
قالت صحيفة الأهرام ''انه وفي إطار ضربات أجهزة الأمن الاستباقية لمكافحة الجرائم الجنائية والإرهابية، ضبطت الشرطة 9 إرهابيين من ميليشيات تطلق علي نفسها ''العقاب الثوري لحلوان''، وهي جماعة تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، قامت باختطاف شاب وقتله رميا بالرصاص، وإلقاء جثته في صحراء مدينة مايو بدعوى تعاونه مع أجهزة الأمن ونقل تحركات المظاهرات الإخوانية، وقامت الجماعة الإرهابية ببث فيديو عملية إعدامه رميا بالرصاص علي الإنترنت، مستلهمة طريقة تنظيم ''داعش'' الإرهابي''
العليا للانتخابات توافق على مشروع تقسيم الدوائر
قالت الأهرام تحت عنوان، الهنيدى: العليا للانتخابات توافق على مشروع تقسيم الدوائر، إن المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب قال إن اللجنة العليا للانتخابات وافقت مبدئيا على التعديلات على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.
فيما قالت صحيفة الاخبار إن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أعلنت موافقتها المبدئية على تعديلات قوانين الانتخابات التى صاغتها اللجنة المكلفة بتعديل القوانين الانتخابية.
صرح بذلك المستشار ابراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب ورئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات.
وقالت الجمهورية إن اللجنة العليا للانتخابات وافقت مبدئيا على تعديلات القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.
وقال الهنيدي امس بأنه تسلم خطاب يتضمن الموافقة المبدئية ويبدو منه انها لم تحسم رايها بعد فى توصيات قسم التشريع بمجلس الدولة الخاصة بعصل ودمج بعض الدوائر الانتخابية .
وفي الأخبار اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بضم ممثلين عن وزارتى الدفاع والداخلية الى عضوية اللجنة العليا للاصلاح التشريعى الصادر بتشكيلها قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2014 نشر القرار بالصحيفةالرسمية امس ونص على تكليف الجهات المختصة بتنفيذه .
ونقلت الشروق عن صحيفة الشروق عن مجلة فورين افيرز أن القرآن ليس سبب الإرهاب، وأن داعش يتجاهل آياته لعدم ملاءمتها لوحشيته، مشيرة إلى أن النصوص الإسلامية ثابتة منذ 14 قرنا ولكن سلوك المسلمين يتغير على مر التاريخ.
وأكد الكاتب ويليام ماكنتس فى مقال نشرته مجلة فورين أفيرز الأمريكية أن الكاتبة والناشطة صومالية الأصل هولندية الجنسية ايان حرسى على أخطأت خطا فادحا عندما قالت إن القرآن هو سبب الإرهاب داعية حكومة امريكا الى تمويل من وصفتهم بالمنشقين الاسلاميين لاصلاح الدين.
وقال الكاتب ان القرآن لا يؤدى تلقائيا الى الارهاب ومن ثم يجب الا نتوقع ان اصلاح الاسلام يضع حدا للارهاب .
وفي المصري اليوم، قال مسؤول حكومي إن دول الخليج لن تقدم منحا مالية لمصر العام المقبل وستكتفى بتنفيذ الشمروعات التى اعلنت عن تخصيص تمويل لها فى وقت سابق ومنها المشروعات الممولة في إطار المنحة الإماراتية أو السعودية والتي ما زال بعضها قيد التنفيذ ومنها المدارس والقرى الاكثر فقرا واقامة محطات مياه وصرف صحي وغيرها.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
مصراوي

تحريراً في :
يوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2015

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل  المُنَوَّعة معكم في قلب الحدثمرسلة بواسطة ابن النيل في 3:55 ص ليست هناك تعليقات: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق