الخميس، 25 يونيو 2015

جولة الصحافة المحليَّة , الخميس " 25 يونيو 2015 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

صحف القاهرة: رفع علم مصر فوق أعلى ساري الفرقاطة المصرية "فريم"

الخميس, 25 يونيو, 2015,

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس الشأنين المحلي والخارجي.
فتحت عنوان "الرئيس يطمئن على توفير احتياجات المواطنين"، ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مهما أمس مع كل من الدكتور حسام الدين المغازي وزير الموارد المائية والري والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
وأكدت الصحيفة أن الرئيس حرص خلال الاجتماع على ضرورة الاطمئنان على توافر اللحوم والسلع الغذائية وجميع احتياجات المواطنين .. بكميات كافية وبأسعار مناسبة في شهر رمضان المبارك.
وأوضح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس السيسي شدد خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بتحسين جودة مياه الشرب والري .. حرصا على صحة المواطنين والانتهاء من هذه الإجراءات في أسرع وقت.
وأشارت (الجمهورية) إلى أن الرئيس استعرض أيضا المشروعات الكبرى التي يجري تنفيذها للاستصلاح الزراعي وإقامة مجتمعات عمرانية حديثة تستوعب النمو السكاني وتساهم في تخفيف التكدس بالوادي والدلتا.
كما طالب الرئيس بضرورة تعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية الشقيقة خاصة في دول حوض النيل وأصدر الرئيس تعليماته بضرورة الانتهاء من مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط باعتبار أن المشروع يعتبر نقلة نوعية في الملاحة النهرية بين مصر وأفريقيا.
الفرقاطة المصرية "فريم":
وعن الفرقاطة "فريم"، ذكرت الصحيفة أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي عاد إلى أرض الوطن بسلامة الله أمس، بعد انتهاء زيارته الرسمية للعاصمة الفرنسية باريس، قام خلالها برفع علم مصر عاليا فوق أعلى ساري الفرقاطة المصرية "فريم".
وأكدت الصحيفة أن الفريق أول صدقي صبحي أجرى مباحثات مهمة مع وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودران، تناولت القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات العسكرية الواسعة بين مصر وفرنسا.
وتحت عنوان "قانون جديد لتنمية المناطق الأكثر فقرا"، نقلت صحيفة (الجمهورية) عن المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب قوله إن "الوزارة تعمل حاليا مع مجلس الوزراء على إعداد مشروع قانون لتنمية المناطق المحرومة والأكثر فقرا والمناطق الحدودية، وأن النوبة ستكون من بين المناطق المشمولة بالقانون"، مشيرا إلى أن الدولة تنظر للأمر بصورة أكثر شمولا دون إهدار لحقوق ومطالب أهل النوبة.
وعن قناة السويس الجديدة، نقلت الصحيفة عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش تأكيده أن الكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة نجحت في رفع 230 مليونا و307 ألاف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة بنسبة 27ر89 %، مشيرا إلى أن المستهدف رفعه 258 مليون متر مكعب.
وفي متابعتها للشأن الخارجي، ذكرت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان "باريس غاضبة من تجسس واشنطن على رؤسائها" أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حذر أمس من أن بلاده لن تسمح بأي ممارسات تعرض أمنها للخطر"، ووصف تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي على آخر 3 رؤساء فرنسيين بأنه أمر "غير مقبول".
وأضافت الصحيفة أن وزارة الخارجية الفرنسية استدعت جين هارتلى السفيرة الأمريكية في باريس، بعد ساعات من دعوة أولاند لعقد جلسة طارئة لمجلس الدفاع الفرنسي، حيث أدان عمليات التنصت على رؤساء فرنسا.
كما أكد قصر الإليزيه - في بيان له - أن "التقارير التي كشفها موقع ويكيليكس تعكس حقائق غير مقبولة أثيرت بالفعل بين أمريكا وفرنسا"، مشيرا إلى أن فرنسا عززت نظام المراقبة والحماية الخاص بها ولن تقبل أي ممارسات تضر بأمنها ومصالحها. وأوضح أن مجلس الدفاع بحث التقارير الصحفية التي نشرت أمس الأول حول وقائع تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على الرؤساء وكبار المسئولين الفرنسيين في الفترة ما بين 2006 - 2012.
وتحت عنوان "صفقات أسلحة بـ 12 مليار دولار بين السعودية وفرنسا"، ذكرت (الأهرام) أنه بعد صفقة الأسلحة الروسية للسعودية أعلن وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" أمس أن فرنسا والسعودية ستوقعان دراسة جدوى، تبني بموجبها مجموعة "أريفا" الفرنسية مفاعلين نوويين في السعودية.
وقال فابيوس - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي إلى باريس، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين - إن فرنسا والسعودية ستوقعان عقودا بقيمة 12 مليار دولار، من بينها اتفاقية لتزويد السعودية بـ23 طائرة هيليكوبتر، طراز "اتش 145"، بقيمة 500 مليون دولار.
من جانبه، أعلن وزير الخارجية السعودي أن العلاقات مع فرنسا استراتيجية "ونسعى لتطويرها"، وأنه سيتم، خلال الزيارة، التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة.
ويلتقي "بن سلمان" خلال الزيارة عددا من المسئولين الفرنسيين، يأتي في مقدمتهم الرئيس فرانسوا أولاند، لبحث أوجه التعاون بين البلدين.
وفي متابعتها للشأن المحلي، وتحت عنوان "مقتل 22 إرهابيا في مداهمات لمعاقل بيت المقدس بسيناء"، ذكرت صحيفة (الأخبار) أن العميد محمد سمير المتحدث العسكري أعلن أن رجال القوات المسلحة قاموا بتوجيه ضرباتهم الاستباقية للعناصر والبؤر الإرهابية، حيث تمكنت قوات قطاع تأمين شمال سيناء يوم الإثنين الماضي من استهداف 3 مقرات للعناصر الإرهابية بعد ورود معلومات مؤكدة من العناصر المتعاونة تفيد بتجمع عدد من الإرهابيين في المقرات المذكورة بمناطق العبيدات والشدايدة والخروبة بمركز ومدينة الشيخ زويد استعدادا لمهاجمة عدد من كمائن القوات المسلحة، وأسفرت عن تدمير المقرات الثلاث، وقتل 22 إرهابيا.
كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة 46 بندقية آلية و RBG ومسدس عيار (9) مم و16150 طلقة من أعيرة مختلفة بمركز ومدينة رفح كانت في طريقها للعناصر الإرهابية.
وعن نقل دار القضاء العالي ومحاكم العاصمة إلى القاهرة الجديدة، ذكرت (الأخبار) أن وزارة العدل بدأت اتخاذ خطوات جادة لترجمة موافقة الرئيس المبدئية على مقترح وزير العدل بإنشاء مجمع قضائي كامل بالقاهرة الجديدة، وأكاديمية قضائية لتدريب وتخريج القضاه.
وصرح المستشار محمد إبراهيم مساعد الوزير لأبنية المحاكم لـ «الأخبار» بأن المجمع القضائي سيكون في التجمع الخامس بعيدا عن التجمعات السكانية لتأمينه من أية أعمال إرهابية.
وأضاف أنه سيضم جميع المحاكم التي يشملها القانون والتي تتواجد في القاهرة من استئناف واقتصادية وأمور مستعجلة وجنايات وجنح ونيابات، مشيرا إلى أن هناك خطة لنقل جميع محاكم العاصمة في هذا التجمع، وإخلاء مبانيها داخل القاهرة خاصة مبنى دار القضاء العالي وذلك لتخفيف حدة التزاحم والتكدس.
وأشار مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم إلى أنه ليس هناك خطة تم وضعها لتحديد مدة الإنشاء والانتهاء من البناء، لكن الوزارة ما زالت تسعى للحصول على الموافقات ومن ثم اختيار الأرض والبناء.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
مصراوي

تحريراً في :
يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2015

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل  المُنَوَّعة معكم في قلب الحدثمرسلة بواسطة ابن النيل في 3:55 ص ليست هناك تعليقات: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق