الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

بانوراما كرة , "الأربعاء 25 أكتوبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأربعاء 25 أكتوبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي
أولًا الكرة المصرية :

بامبو يشارك في مران الإسماعيلي استعداداً للمصري
شارك كريم بامبو صانع ألعاب فريق الإسماعيلى فى تدريبات فريقه اليوم استعداداً لمواجهة المصرى ضمن منافسات الدورى العام.
كان بامبو قد تعرض لكدمة قوية فى الضلع خلال مباراة فريقه الأخيرة، ضد الداخلية والتى انتهت بفوز الإسماعيلى بهدفين لهدف.
كان قد أكد الدكتور مجدى باز طبيب الفريق في تصريحات خاصة لـ"سوبر كورة" أن بامبو خضع لاختبار طبى وأصبح جاهزاً للمشاركة فى المباريات المقبلة.
ويستعد فريق الإسماعيلي لمواجهة نظيره المصري مساء الجمعة المقبل فى إطار الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز .
ويحتل فريق الإسماعيلي المركز الأول برصيد 13 نقطة ويتبقى له مباراة أمام فريق الأهلي بينما يأتي فريق المصري في المركز الثاني برصيد 13 نقطة أيضاً .

حسام البدري يشيد بأحمد حمودي و مروان محسن يعود أول نوفمبر
نال أحمد حمودي لاعب النادي الأهلي إشادة حسام البدري خلال التقسيمة الجماعية لمران اليوم.
وظهر حمودي بشكل طيب خلال التقسيمة الجماعية منتزعا إعجاب البدري الذي أشاد به قائلا"كويس يا حمودي هو دا اللي انا عايزه".
فيما انتظم أكرم توفيق، في مران الفريق الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، بعدما تغيب عن تدريبات الأهلي في الفترة الماضية، بسبب معاناته من كدمة في الظهر، حيث كان ينفذ برنامجًا تأهيليًا.
ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي يوم السبت المقبل، ضمن ذهاب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
فى الوقت نفسه، تقرر مشاركة مروان محسن مهاجم الأهلى فى التدريبات الجماعية لفريقه بداية شهر نوفمبر المقبل.
ويتواجد مروان محسن حاليا  فى ألمانيا من أجل الخضوع لفحوصات طبية جديدة تحت إشراف الخبير الألمانى مايكل ماير والذى أجرى له جراحة الرباط الصليبي،وينتظر أن يعود المهاجم الدولى للقاهرة بداية الأسبوع القادم.
ورفض الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى فى وقت سابق، الاستعجال فى الدفع باللاعب، وفضّل سفره إلى ألمانيا أولاً قبل نزوله للمران خشية تعرضه لانتكاسة جديدة، وسيقوم مروان بتقديم تقرير مفصّل عن حالته إلى طبيب الاهلي خالد محمود.

وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة الأوليمبية لحل أزمة مجلس الجبلاية
يعقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، في الوقت الحالي، جلسة مع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، فى مقر اللجنة .
ومن المتوقع، أن يناقش وزير الرياضة مع اللجنة الأوليمبية أخر تطورات ملف انتخابات اتحاد الكرة ، خاصة بعد خطاب اللجنة ، إلى مجلس الدولة وتحديدا لجنة الفتوى والتشريع، الذى يؤكد صحة موقف اتحاد الكرة فى أزمته الأخيرة  بشأن ألتزامه مثل جميع الهيئات بضرورة عقد الانتخابات .
وتضمن الخطاب أن اتحاد الكرة قام بتوفيق أوضاعه ولا ينطبق عليه المادة الثانية بقانون الرياضة الجديد، التى تطالب جميع الهيئات الرياضية بضرورة إجراء الانتخابات قبل 30 نوفمبر.

تأجيل مواجهة الزمالك ودجلة
أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تأجيل مباراة الزمالك مع وادى دجلة فى الأسبوع السابع بالدورى بناء على طلب النادى الأبيض.
قال عامر حسين ، إنه وافق على طلب الزمالك بتأجيل المباراة، 24 ساعة لتقام يوم الأحد المقبل بدلا من السبت فى تمام السابعة مساء، بسبب تأكيد الكاف على إقامة مباراة الأهلى والوداد المغربى فى ذهاب نهائى دورى الأبطال يوم السبت المقبل فى تمام السابعة مساء وهو نفس موعد مباراة الزمالك ودجلة.
يذكر أن مرتضى منصور رئيس الزمالك كان قد أعلن رغبته فى تأجيل مباراته مع دجلة.

 تعرف على راتب كافالي مدرب الاتحاد الجديد
انتهى مجلس إدارة الاتحاد السكندرى، برئاسة محمود مشالى، ومعه محمد مصيلحى، المرشح على منصب الرئيس فى الانتخابات المقبلة، من اعتماد عقود الفرنسى ميشيل كفالى، المدير الفنى الجديد لزعيم الثغر، رسميًا، اليوم الثلاثاء.
اتفق مجلس الاتحاد مع الفرنسى على الحصول على قيمة تعاقده بالجنيه المصرى شهريًا، ليصل ما راتبه لحوالى 350 ألف جنيه، بعدما اتفق معه مسئولى سيد البلد على تقاضى 20 ألف دولار شهريًا وسيتقاضى راتبه بالجنيه المصري، بخلاف رواتب الجهاز المعاون الذى يضم أرماندو سينا، المدرب العام، ويوسف حمدى، المدرب المساعد، ومجدى بهلول، مدرب حراس المرمى.
يذكر، أن الاتحاد السكندرى قرر التعاقد مع كفالى بدلا من هانى رمزى الذى رحل عن قيادة الفريق عقب تعادله مع الإنتاج الحربى فى الجولة السادسة من مسابقة الدورى المصرى، ليحتل زعيم الثغر المركز العاشر بجدول ترتيب الدورى برصيد 7 نقاط جمعهم من الفوز فى مباراة والتعادل فى 4 والهزيمة فى مباراة.

طبيب الأهلي يوضح موقف صالح وعاشور من نهائي أفريقيا
أكد الدكتور خالد محمود، طبيب النادي الأهلي غياب حسام عاشور، لاعب الوسط، عن مباراة الذهاب بنهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي.
وقال طبيب الأهلي، إن عاشور مازال يخضع لتنفيذ البرنامج التأهيلي ولم يشف من الإصابة في العضلة الضامة.
وأضاف الطبيب، أن عاشور سيغيب عن لقاء الذهاب بنهائي بطولة افريقيا امام الوداد والمقرر لها السبت المقبل.
أما عن صالح جمعة، لاعب وسط الفريق، فقال إنه سيخضع لإجراء أشعة على العضلة الخلفية، لتحديد حجم الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة النجم الساحلي، والتي انتهت بفوز الأهلي بستة أهداف مقابل هدفين.
وتحدد الأشعة التي يُجريها اللاعب مدة غيابه بشكل رسمي، ومدى إمكانية لحاقه بمباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ولم يشارك اللاعب في التدريبات التي جرت مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب التتش بالجزيرة.
ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي، السبت المقبل، في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، علي ملعب برج العرب بالإسكندرية.

شرط كوبر لضم حسام عاشور لمعسكر الفراعنة
اشترط هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، مشاركة حسام عاشور لاعب الأهلى فى نهائى دورى أبطال افريقيا أمام الوداد المغربى، لضمه لقائمة الفراعنة فى المعسكر المقبل.
وقال مصدربالجهاز الفنى للمنتخب، إن مشاركة اللاعب في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 5 نوفمبر المقبل، ستحسم انضمام عاشور لمعسكر المنتخب لمباراتىّ الامارات وغانا.
وتابع أنه في حالة مشاركة عاشور في المباراة ستكون فرصته كبيرة في الانضمام للمنتخب، وإذا غاب عن المباراتين لن ينضم للمعسكر.

بدلاء منتخب مصر يشاركون في ودية الإمارات
قال أسامة نبيه، المدرب لعام بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، إن الهدف من مباراة الإمارات الودية هى منح الفرصة للاعبين البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة من قبل.
وأضاف نبيه في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "سنخوض مباراتي غانا بنهاية التصفيات والإمارات الودية في غضون 4 أيام، لذلك قد تكون قائمة الفراعنة 30 لاعب لأول مرة، خصوصا وأن كوبر يريد تجربة بعض الجدد".
وأوضح: "ودية الإمارات ليست احتفالية على الإطلاق، هى هامة بالنسبة لنا وضمن خطة الإعداد لكأس العالم، اللاعب الذي لن يفرض نفسه من الوهلة الأولى ستكون فرصه صعبة في استكمال المشوار معنا".

ثانيًا الكرة العالمية :

صحف البرتغال تتغزل في رونالدو الأفضل في العالم
بورتو يوجه ضربة قوية لـ"كاسياس"
مارادونا: رونالدو يستحق جائزة الأفضل ولا توجد مشاكل مع ميسي
تشيلي تقدم شكوي عن وجود تلاعب في مباراة كولومبيا وبيرو
رئيس ريال مدريد يحدد سعر هاري كين الجديد
ثنائية لينجارد تقود مانشستر يونايتد لعبور سوانزي بكأس الرابطة الإنجليزية

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الأربعاء 25 أكتوبر 2017
في الساعة :
02 13 صباححًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق