الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

جولة الصحافة العربية والعالمية ليوم : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية عربية عالمية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يستعرض من خلالها أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحافة العربية والعالمية

الثلاثاء 24-10-2017

أولًا الصحف العربية :

الصحف الخليجية:
الأنباء الكويتية: – «قسد» توسع سيطرتها إلى 25%.. والنظام: لا مناطق محررة إلا بدخول الجيش. – المعارضة تطالب الأمم المتحدة بإلقاء المساعدات جواً للغوطة الشرقية المحاصرة. – المقاتلون الأكراد يتحدون واشنطن وينسبون الفضل في انتصار الرقة إلى أوجلان. – ليبرمان: نصرالله أمر بتنفيذ الضربات على الجولان من داخل سورية.
الرياض السعودية: – ماكرون والسيسي يبحثان ملفات التصدي للإرهاب والقضايا الإقليمية. – داعش يودع «القريتين» السورية بمذبحة مدنيين. – القوات اليمنية تعتقل قيادياً داعشياً وثمانية من مرافقيه. – العراق يطالب بدعم دولي وعربي للحوار في قضية كردستان.
الخليج الاماراتية: – الفساد يضع تميم تحت ملاحقة القضاء الفرنسي. – قوات الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين في القدس. – «داعش» يعدم 128 مدنياً في ريف حمص. – قرقاش يتعجب من قطر: تتبنى موقفاً ضد الإرهاب في الغرب وتدعمه في محيطها.
عُمان العمانية: – القوات الحكومية تسيطر على 53% من الأراضي السورية و«قسد» 25%. – العراق يستغرب من تصريحات تيلرسون حول «الحشد». – وزراء دفاع «آسيا» يحثون كوريا الشمالية على كبح برامج أسلحتها. – العناني لـ عمان: الاحتلال يشن حربا على الفلسطينيين من خلال استهدافهم اليومي والتعدي على المقدسات والممتلكات.
العرب القطرية: – يمنيون: جزيرة «ميون» تحولت لمستعمرة إماراتية. – منع أسرة سلمان العودة من مغادرة السعودية. – إذاعة سويسرا: الإمارات ومصر تمارسان أساليب غير شرعية بالأمم المتحدة. – تركي الفيصل يشارك الصهاينة في ندوة بمعبد يهودي.
الصحف السورية
الثورة السورية: – أكد للاعبي منتخبنا الوطني بكرة القدم أن تحسن مستوى المنتخب في ظل الظروف الصعبة إنجاز.. الرئيس الأسد: ما حققتموه حالة وطنية.. ومؤشر قوي على أن الحرب الإرهابية لم تنل من إرادة السوريين بل زادتهم قوة وعزيمة. – الجيش يكثف ضرباته على تحصينات ومحاور انتشار داعش على اتجاه البوكمال.. ويكبدهم خسائر كبيرة بمدينة دير الزور. – تدّعي محاربة داعش وأفعالها على الأرض غير ذلك.. موسكو: تصرفات واشنطن في سورية تثير الشكوك.. وتحتاج إلى أجوبة واضحة. – يسهم في حل ما نسبته 80 بالمئة من المشاكل العقارية.. مجلس الشعب يقر القانون الناظم لإعادة تكوين الوثيقة العقارية المفقودة أو التالفة.
تشرين السورية: – استقبل لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم.. الرئيس الأسد: ما حققتموه مؤشر قوي على أن الحرب الإرهابية على سورية لم تنل من إرادة السوريين بل زادتهم قوة وتماسكاً. – «داعش» مضطرب في الميادين نتيجة تقدم الجيش الحثيث في دير الزور. – لافروف: تصرفات «التحالف» الأمريكي بحاجة لأجوبة واضحة وصريحة. – طهران: مخططات أميركا في المنطقة تهدف إلى إنقاذ الكيان الصهيوني. – هل نحتاج فعلاً لزيادة الرواتب .. بشفافية عمالية: السياسة التي تنتهجها الحكومة لا تمت إلى التنمية بصلـة.. خمسة أضعاف.. الفجوة بين متوسط الرواتب والحاجة الشهرية للأسرة.
الوطن السورية: – استقبل «نسور قاسيون» وعبّر لهم عن فخره بالمستوى الذي وصلوا إليه.. الرئيس الأسد: منتخبنا أثبت حيوية شعبنا. – موسكو تحذر من أهداف انفصالية للتحالف الغربي تجاه الرقة.. الترجمان: «تخفيف التوتر» لن يكون عنواناً للفدرالية. – لافروف يتساءل: ما الذي تريده واشنطن في سورية؟. – التنظيم استخدم الكيميائي ضد ميليشيات جنوب دمشق.. الجيش يتقدم.. وداعش ينهار في البوكمال. – عبر «نقاط المراقبة».. تركيا تقتطع حصتها الخلوية من حلب وإدلب!.
صحف أخرى:
الأهرام المصرية: – أول قمة بين السيسي وماكرون اليوم.. توقيع 17 اتفاقية تعاون.. والملف الليبي يتصدر المباحثات. – كردستان تؤجل الانتخابات لعدم وجود مرشحين.. لافروف: الحوار لحل مشكلات العراق.. والجعفري: سنحافظ على وحدتنا.. – الجيش السوري يكبد «داعش» خسائر فادحة بدير الزور. – إسبانيا توقف راتب رئيس كاتالونيا.. و إقليمان إيطاليان يصوتان لاستقلالية أكبر. – الإمارات ترفض دعوات قطر للحوار غير المشروط.
كيهان الإيرانية: – الرئيس روحاني: الاستكبار بلغ اليوم قعر الذل والهوان وفشلت مؤامراته في العراق وسوريا ولبنان واليمن. – ظريف: من المخجل أن تكون السياسة الأميركية تابعة لسياسة البترودولار. – ترامب: لا نعترض على مواصلة الاتحاد الأوروبي التجارة مع إيران!. – الرئيس بري: إيران هي الأكثر إخلاصاً لوحدة سوريا.
الحياة اللندنية: – روحاني يخشى «انهيار» النظام. – الأكراد يتهمون بغداد بمحاصرة الإقليم. – موسكو قلقة من سلوك التحالف في سورية. – قمة بوتين – ترامب غير مستبعدة في فيتنام.
الشرق الأوسط: – تخوف كردي من تحرك عراقي لاستعادة المعبر مع تركيا. – واشنطن تتوعد إيران و«حزب الله». – برهم صالح لـ«الشرق الأوسط»: المطلوب حكومة انتقالية تحاور بغداد. – ألغام «داعش» تعرقل عودة نازحي الرقة. – «أرامكو»: لا مفاوضات مع صناديق سيادية.
المدى العراقية: – تفاهم سنّي شيعي ينهي فراغ المفوضيّة ويمرّر “قائمة توافقيّة”. – نيجيرفان بارزاني: استمرار العمليّات يؤثّر على الحوار مع بغداد. – القوات الاتحاديّة تكمل انتشارها عند “الخطّ الأزرق” وخلاف حول معبر فيشخابور. – وزير الداخليّة من كركوك: أدعو إخوتنا الكرد للعودة إلى مناطقهم.
الدستور الأردنية: – الملك يؤكد دعم الأردن لجهود المصالحة العراقية. – موسكو: نعول على مواصلة واشنطن التعاون العسكري في سوريا. – مقتل 4 جنود يمنيين و5 انتحاريين في هجوم. – رئيسة الوزراء البريطانية «قلقة ومضطربة» بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ثانيًا الصحف الأجنبية :

"لاديبيش": زيارة السيسي لفرنسا ربما لإبرام المزيد من الصفقات العسكرية :
رجحت صحيفة "لاديبيش" الفرنسية أن تضمن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى باريس إبرام المزيد من الصفقات العسكرية بين القاهرة وباريس.

لوموند: زيارة السيسي لفرنسا جاءت في "لحظات مؤلمة" :
قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا هي الأولى بعد انتخاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتأتي بعد ضربة كبيرة حرب الرئيس المصري ضد الإرهاب.

- "هآرتس": بشار الأسد يتحدى إسرائيل بمساعدة إيران وروسيا
توقعت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن يكون رد فعل الرئيس السوري بشار الأسد على الضربات الإسرائيلية الأخيرة مختلفًا، حيث قالت الصحيفة إن الظروف تغيرت خلال الأشهر القليلة الماضية.

- "إيفنينج ستاندر": جامعة تمنع طلابها العرب من الدراسة في فلسطين
بحسب صحيفة "إيفنينج ستاندر" البريطانية، واجه خمسة من الطلاب الذكور وأربع من الإناث صعوبات عندما هبطت طائراتهم في مطار بن جوريون في تل أبيب، خلال العام الدراسي 2016/2017.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
صدى الإعلام
مصراوي

تحريراً في :
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقائي معكم اليوم

موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم  في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق