الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

بانوراما كرة , "الأربعاء 01 نوفمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأربعاء 01 نوفمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

إبراهيم حسن في مهمة رسمية لحل أزمة هروب بانسيه
بعد أزمة هروب المهاجم أرستيد بانسيه واصل إبراهيم حسن مدير الكرة بفريق المصري البورسعيدي، سعيه لحل أزمة اللاعب الإيفواري.
 وتواصل "حسن" مع اللاعب بعد علمه بوجوده حاليا فى بلجيكا بصحبة محاميه البلجيكى، والذى لجأ إليه اللاعب لكى يجد له ثغرة لفسخ تعاقده مع النادى المصرى.
ويحاول اللاعب الإيفواري إيجاد أى ثغرات فى بنود التعاقد خاصة بعد حصوله على 50% من نسبة تعاقده على أن يصرف باقى عقده كمرتب شهرى ويبدأ صرف مستحقاته أول أكتوبر الحالي.

الخطيب يسافر للمغرب لمساندة الأهلي أمام الوداد
قرر محمود الخطيب المرشح على منصب رئاسة الأهلي السفر إلى المغرب لمساندة الفريق الأحمر ولاعبيه وجهازهم الفني في المباراة المرتقبة يوم السبت المقبل أمام الوداد المغربي في إياب نهائي دوري الأبطال.
 وتعادل الأهلي والوداد ذهاباً في برج العرب 1/1 ويلتقي الفريقين في كازابلانكا في مباراة الإياب للتتويج باللقب التاسع للأهلي أو الثاني للوداد.
وقال الخطيب أن أبناء الأهلي في مثل هذه المواقف يتكاتفون لمصلحة الكيان لأن الأهلي فوق الجميع، وشدد على أن الفرق الكبرى كثيراً ما تتعرض لمواقف صعبة والأهلي بتاريخه المشرف والحافل بالإنجازات والبطولات عاش مثل هذه الظروف من قبل وتخطاها وأسعد الجميع بالإصرار والعزيمة وإمكانيات وقدرات لاعبيه متسلحين بتاريخ الأهلي وخبراته في البطولات الكبرى.
وقام الخطيب بإجراء اتصال هاتفي باللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي وأبلغه بقرار سفره إلى المغرب للتنسيق حول بعض الأمور.

لاعبو الأهلي يتجمعون في الرابعة عصرًا بمطار القاهرة غدًا
حدد الجهاز الفني بالأهلي موعد التجمع بمطار القاهرة في تمام الرابعة غدًا، الأربعاء استعدادا للسفر إلى المغرب.
ويستعد الأهلى لخوض مباراته أمام الوداد البيضاوى، فى إياب المباراة النهائية من دورى أبطال أفريقيا، التى ستقام على ملعب محمد الخامس، بالمغرب، السبت المقبل.
وكان البدري قد استقر على خوض تدريب صباحي في التاسعة والنصف صباح غد الأربعاء بعد تواجد الجماهير بالتتش اليوم واعتذر إقامة المران.

جمال علام يوجه الشكر لهاني أبوريدة .. إعرف السبب
أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق، أنه يوجه الشكر لهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الحالى، موضحا أن فكرة خوضه الانتخابات التكميلية المقرر عقدها يوم 26 نوفمبر المقبل، كانت مطروحة بينهما خلال الفترة الأخيرة.
قال علام ، إنه فكر جيدا فى الأمر، قبل أن يتخذ قراره النهائى بعدم الترشح، حتى يعطى المجلس الحالى حقه فى استكمال مسيرته لاسيما بعد نجاحه فى التأهل للمونديال بعد غياب 28 عاما.
تابع رئيس الجبلاية السابق، إنه مندهش من الأنباء التى تتردد حول تقديمه لأوراق الترشح رغم اصدار بيان أمس لاعلان موقفه النهائى بعدم الترشح، مشددا على أن عدم الترشح هو قرار نهائى.
أضاف أنه تلقى مؤخرا عدد كبير من الاتصالات من أندية الجمعية العمومية تطالبه بخوض غمار الانتخابات، حتى بعد اعلان قراره النهائى أمس، موضحا أنه يوجه الشكر لكل من اتصل به وطلب منه الترشح.

المصري يرفض اعتذار بانسيه
بعد أن أعلن محمد ماهر وكيل اللاعب البوركينابي أريستيد بانسية بأنه تلقي مكالمة هاتفيه من اللاعب اكد من خلالها اعتذاره لجماهير وادارة والجهاز الفني للمصرى.
كشفت مصادر من داخل مجلس إدارة النادي المصري عن حقيقة محادثات تمت بينهم وبين وكيل اللاعب الهارب أرنيستد بانسيه والتي تأكد خلالها رغبته في تقديم اللاعب لاعتذار رسمي لمجلس إدارة النادي ولجماهيره مقابل عودته مرة أخرى أو التراضي بين الطرفين دون اللجوء إلى المحكمة الرياضية.
وأكد المصدر من داخل مجلس إدارة المصري على أن النادي بالإجماع رفض اعتذار اللاعب شكلا ومضمونا ، والاستمرار في ملاحقته قضائيا حفاظا على حقوق النادي المالية والمعنوية ، و تقدم النادي بمخاطبات رسمية إلى اتحاد الكرة لتقديم شكوى ضد اللاعب في الفيفا، وإخطار الاتحاد البوركيني بما فعله اللاعب، وذلك لحفظ حقوق النادي.
وكان بانسيه غادر أمس الأول بدون إذن الجهاز الفني بصورة مفاجئة،  مبررا ذلك بغضبه بسبب تأخر صرف مستحقاته لمدة ثلاثة أشهر، وتلقيه أحد العروض من الدوري السعودي خلال الأيام السابقة وهو ما أدى إلى هروبه ، وذلك بعد أن  شهدت الأمور توتر شديد مع الجهاز الفني أيضا عقب جلوسه احتياطيا خلال المباراة السابقة أمام الإسماعيلي.

أحمد الشناوى يرحب بالتجديد للزمالك
أكد أحمد الشناوى حارس مرمى فريق الزمالك لمسئولى القلعة البيضاء ترحيبه بتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم القادم وعدم ممانعته التواجد مع الفريق الأبيض فى السنوات القادمة .
ويعد أحمد الشناوى ضمن 4 لاعبين يسعى نادى الزمالك لتجديد عقودهم خلال الفترة الحالية وهم طارق حامد و على جبر و أحمد توفيق بخلاف الحارس الدولى حيث أبدى مسئولو القلعة البيضاء تمسكهم باستمرار الرباعى وتوقيع عقود جديدة خلال الفترة القادمة للحفاظ على قوام الفريق ولاعبيه الأساسيين .
ولكن الرغبة فى الاحتراف أبرز المعوقات أمام نادى الزمالك فى تجديد عقد أحمد الشناوى الذى يأمل فى خوض تجربة اللعب بأحد الدوريات الأوروبية خلال الفترة القادمة ويضع آمالا كبيرة على المشاركة فى كأس العالم القادمة روسيا 2018 للدخول فى حسابات الأندية الأوروبية التى تتابع المونديال عن كثب لاختيار أفضل اللاعبين فى مختلف المنتخبات .
وقال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك و المشرف على فريق الكرة أنه تحدث مع أحمد الشناوى فى ملف التجديد ورحب الحارس بتوقيع عقود جديدة خلال الفترة القادمة وغلق هذا الملف .
وأضاف أحمد مرتضى أنه تحدث مع أحمد الشناوى حول رغبته فى الاحتراف الخارجى خلال الفترة القادمة و أكد الحارس الدولى أن توقيع عقود التجديد أمر مفروغ منه وحال تلقيه عروض للاحتراف الخارجى ستكون عن طريق النادى بعد تجديد عقده مشددا له على عدم الرحيل لأى نادى آخر إلا من خلال القلعة البيضاء .
وغاب أحمد الشناوى عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام وادى دجلة التى حسمها الأبيض بثلاثية نظيفة بسبب معاناته من نزلة برد حادة أدت لغيابه عن تدريبات فريقه طوال الأيام الماضية ليتولى زميله محمود عبد الرحيم جنش حراسة العرين الأبيض خلال اللقاء .

حمادة المصري يترشح على منصب العضوية في الانتخابات التكميلية للجبلاية
قرر حمادة المصري عضو اللجنة الأولمبية المصرية الحالي ومجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، الترشح على منصب العضوية في الانتخابات التكميلية للجبلاية والمقرر إجرائها يومي 26و27 من نوفمر المقبل.
وجاء قرار المصري، بخوض الانتخابات بعد اعتذار جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق عن الترشح في الانتخابات، حيث رهن عضو المجلس السابق خوض الانتخابات بعدم ترشح علام .
ومن المقرر أن يتقدم المصري، بأوراق ترشحه يوم الخميس المقبل، وهو أخر موعد لتقديم الأوراق.
الأمن يرفض نقل مباراة المصري والاتحاد إلى ستاد الإسكندرية
أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن الأمن رفض طلب نادى الاتحاد السكندرى بنقل مباراته المقبلة أمام المصرى فى الأسبوع الـ8 من عمر الدورى، إلى استاد الاسكندرية بدلا من برج العرب.
كان نادى الاتحاد السكندرى طلب رسميا من اتحاد الكرة ولجنة المسابقات نقل المباراة إلى استاد الاسكندرية، وتم تحويل الخطاب إلى الأمن، الذى رفض الطلب.
قال حسين إن المباراة ستقام فى موعدها المحدد وفقا للجدول، وعلى استاد برج العرب.

عبد الواحد السيد يتراجع عن خوض انتخابات الزمالك
أعلن عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك المعتزل تراجعه عن خوض انتخابات النادي الأبيض المقبلة، المقرر لها يومي 23 و24 نوفمبر المقبل، بعدما سبق وأعلن الحارس عن نيته في خوض الانتخابات المقبلة.
وأشار عبد الواحد السيد إلى أنه تراجع عن فكرة خوض الانتخابات خلال الدورة المقبلة، بسب انشغاله بأعماله الخاصة والتي تتطلب تواجده في جنوب سيناء وعدم تواجده في القاهرة لفترات طويلة.
وتعرض الحارس المخضرم لضغوط من بعض رموز وأعضاء النادي خلال الفترة الماضية لإقناعه بخوض انتخابات القلعة البيضاء على مركز العضوية، وحرص عبد الواحد السيد على دراسة الأمر جيدا خلال الفترة الحالية قبل اتخاذ قراره النهائي بعدم خوض الانتخابات المقبلة.

بتروجت يغرم جعفر 30 ألف جنيه وإيقافه مباراة
قرر الجهاز الفني لفريق بتروجت بقيادة محمد يوسف توقيع غرامة مالية على أحمد جعفر مهاجم الفريق قيمتها 30 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف مباراة.
 وبذلك يغيب اللاعب عن مباراة الزمالك القادمة في الدوري يوم الجمعة القادم باستاد القاهرة بسبب عقوبة الإيقاف.
وجاء موقف الجهاز الفني بتغريم وإيقاف جعفر ترسيخا لمبدأ الثواب والعقاب داخل الفريق بسبب ما بدر منه عقب تغييره في مباراة النصر الأخيرة.
يأتي ذلك في الوقت الذي ترفض فيه إدارة بتروجت أي خروج عن النص داخل الفريق مهما كانت الأسباب.

ثانيًا الكرة العالمية :

حرب كلامية بين رئيسي بوكا جونيورز وريفر بليت
"نطحة" زيدان تظهر في ألمانيا والأمن يفض المعركة بعد إصابة 8 أشخاص
إقبال تاريخي على شراء تذاكر لقاء الإنتر وتورينو
تير شتيجن يكشف رأيه في قضية استقلال كتالونيا
بالأرقام.. مبابي يواصل التألق في دوري أبطال أوروبا
برشلونة يراقب مدافع الإنتر
ميل سفيلار أصغر حارس مرمي يتصدي لركلة جزاء بدوري الأبطال
هاريدي يقود منتخب الدنمارك حتى يورو 2020
رسميا.. ديشامب يجدد عقده مع المنتخب الفرنسي لـ2020
تجربة تحكيمية جديدة في استراليا

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الأربعاء 01 نوفمبر 2017
في الساعة :
01 50 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد





بانوراما كرة , "الأربعاء 01 نوفمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل


جريدة ابن النيل المُنَوَّعة , بانوراما كُرَة , الأربعاء , 01 نوفمبر 2017 , يقدمها لكم ,  ابن النيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق