الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

بانوراما كرة , "الأربعاء 18 أكتوبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأربعاء 18 أكتوبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي
أولًا الكرة المصرية :

عصام عبد الفتاح يرد على أزمة الحكام مع الزمالك
أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة انه بداية من الغد سيرسل الي جميع الاندية لحضور رؤوسها ومندوبين منها للتواجد في الاتحاد ومناقشة ازمات التحكيم .
وكشف عبدالفتاح في تصريحات قناة أون سبورت، انه يرحب بعقد الجلسات مع الجميع، ومحاولة الوصول الي حلول من أجل صالح الكرة المصرية لان هذا مايسعي اليه الجميع ، قائلا :" لا يوجد لدينا مشكلة أن نعقد جلسة مع رؤوساء الأندية لنضع وننقاش كيف تتم حل هذه الأزمة في الفترة المقبلة".
واختتم عبد الفتاح تصريحاته بالتأكيد علي ان الحكام بشر والخطا طبيعي ونعي جيدا الظلم الذي يقع علي الأندية، ولكن لايوجد حكم يتعمد الخطأ ، وحتى من نراه خاطئا يتعرض للعقوبات دون أن نعلن ذلك.
وكشف أن الزمالك طلب إستبعاد 6 حكام من إدارة مبارياته فى الدورى الممتاز.

فقرة للعرضيات تجهز لاعبي الأهلي لمواجهة النجم الساحلي
خصص حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي فقرة خاصة للعرضيات خلال مران الفريق اليوم الثلاثاء استعدادًا لملاقاة النجم الساحلي التونسي.
وشارك خلال الفقرة جميع اللاعبين فيما عدا اللاعبين الذين خضعوا للتدريبات الاستشفائية فقط في ظل مشاركتهم أمام الرجاء في لقاء الاثنين بالدوري.
ويستعد الأهلي لمباراة النجم الساحلي فى لقاء العودة لدور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامته يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، مع العلم أن الفريق الأحمر خسر بنتيجة 2 ـ 1 فى لقاء الذهاب ببرج العرب.

مرتضي منصور يزرع "حته منه" فى الجبلاية
قررمرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ترشيح نجله امير مرتضي منصور علي منصب العضوية بمجلس ادارة اتحاد الكرة في الفترة المقبلة رافضا ترشحه لانتخابات القلعة البيضاء.
واكد منصور في تصريحات إذاعية، علي انه سيساند نجله وسيتجول معه في كل الأندية ومراكز الشباب من أجل النجاح وحتي يكون عضو بمجلس ادارة اتحاد الكرة .
وتأتي هذه الخطوة من جانب منصور من أجل ان يكون له عين داخل اتحاد الكرة ويعرف كواليس كل الأمور في ظل التعنت الذي يحدث من جانب الاتحاد مع الزمالك، فما بالك عندما تكون هذة العين ــ"حته منه" ــ نجله.
ويسعي مرتضي من خلال نجله أن يكون له صوت قوي في الاتحاد في ظل عدم مساندته من جانب ابناء النادي الموجودين في الجبلاية مثل حازم أمام وخالد لطيف، واعلانه الدائم أن الزمالك مضطهد فى اتحاد الكرة ويتعرض للظلم فى الكثير من المواقف، آخرها مباراة طنطا.

رابطة مشجعي منتخب مصر : خالد صلاح واليوم السابع أول الداعمين للفكرة
عبرت  سندس حمدي إحدى مؤسسي رابطة مشجعات منتخب مصر عن سعادتها بتبني الإعلامي خالد صلاح، فى برنامج أخر النهار، على قناة النهار، لفكرة تأسيس رابطة نسائية لتشجيع منتخب مصر في كأس العالم بروسيا 2018، وهي الفكرة التي دعمها بقوة إيهاب جلال رئيس قناة النهار رياضة.
وأكدت "حمدي" في لقاء أمس ببرنامج القاهرة اليوم  عبر شبكة قنوات أوربت  الذي استضاف مؤسسات الرابطة على أن الدعم الإعلامي مهم في الفترة القادمة لتشجيع الفكرة ، مشيرة إلى أن اليوم السابع جاءت على رأس الداعمين للفكرة.
وعن أهداف الفكرة قالت الإعلامية ياسمين هنداوي أن وصول مصر لكأس العالم بات حدث تاريخي بعد غياب 28 عاما عن المشاركة ، مضيفة أن الهدف هو دعم السياحة المصرية  بالإضافة إلى الوقوف بجانب المنتخب من خلال مظهر تشجيعي نسائي راقي.
كما أكدت نورهان طمان  عضوة الرابطة والمنسق الإعلامي أن الهدف هو نهج مظاهر التشجيع الأوروبي النسائي ولكن بالنكهة المصرية ، و بهتافات وشعارات جديدة في روسيا ، مؤكد على أن شروط الانضمام إلى الرابطة يكون عن طريق دعم الصفحة الرسمية بـ"لايك" و"شير" بالإضافة إلى إرسال
صور بقميص المنتخب من داخل المدرجات  .
وحضر اللقاء شيماء البهنساوي ونجلا وجدي أعضاء الرابطة

أبوريدة يرأس اجتماع طارئ في اتحاد الكرة
دعا هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، مجلس إدارته الى اجتماع طارئ بمقر الجبلاية يقام الآن بمقر مجلس الإدارة في الجبلاية، لمناقشة عدد من القضايا، أهمها سيناريوهات مواجهة أزمة إقامة انتخابات اتحاد الكرة التي أكد وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز على ضرورة اجراؤها قبل نهاية نوفمبر المقبل.
ويتواجد مجلس الإدارة بالكامل في مقر الجبلاية، حيث حضر هاني أبوريدة الى مقر الاتحاد ظهر اليوم واستقبل وفد وكالة الأنباء الفرنسية قبل دعوة المجلس لحضور الاجتماع حالياً.
ويسعى مجلس إدارة الاتحاد الي الخروج من مأزق انتخابات اتحاد الكرة التي تسعى أطراف عدة الى تفعيله رسمياً، على مجلس أبوريدة.
كان مجلس الإدارة أقام جلسة ودية بالأمس تطرق فيها لتصريحات خالد عبد العزيز والتي تسببت في خروج أكثر من عضو برفض اقامة الانتخابات المقبل.

المقاصة يطلب خوض مبارياته المحلية والأفريقية على استاد القاهرة
أرسل مسئولي نادي مصر المقاصة فاكس رسمي الي هيئة استاد القاهرة الدولي ، يطلب فيه خوض مبارياته المحلية وفي دوري أبطال أفريقيا علي الاستاد الدولي.
 ومن المنتظر ، ان يعقد مسئولي المقاصة اجتماعا مع اللواء علي درويش رئيس الإستاد ، الأسبوع القادم ، لبحث وتنسيق كيفية خوض مباريات الفريق علي الملعب.
 يذكر أن ، المقاصة يمثل الكرة المصرية بجوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بالموسم القادم .

رسميًا .. الزمالك يطلب حكام أجانب
رسل نادي الزمالك خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم للمطالبة بحكام أجانب لإدارة مباريات الفريق بالدوري الموسم الجاري
وجاء نص الخطاب على النحو التالي :-
السيد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم
تحية طيبة وبعد
بعد الظلم تحكيمي فاجر على نادي الزمالك في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضية بين فريقي طنطا والزمالك واحتساب المدعو / محمود بسيوني ضربتي جزاء ضد الزمالك لا علاقة لهما على الإطلاق بضربات الجزاء وفي ذات المباراة لم يحتسب عدد ضربتي جزاء صحيحتين للزمالك مما يؤكد أن هذا الحكم كان يقصد إيقاف مسيرة فوز نادي الزمالك في هذه المباراة وفي ذات الوقت الذي كان لابد من شطبه من سجلات الاتحاد المصري لكرة القدم قام المدعو / عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الحكام بالدفاع عنه بحجة واهية قائلا أنها خطأ تحكيمي وارد وقد مللنا من هذا المبرر لأن هناك فارق بين الخطأ التحكيمي والفجر التحكيمي المتعمد وقد أعلن المدعو / عصام عبدالفتاح في جميع وسائل الإعلام أن الحكام المصريين يرفضون تحكيم مباريات نادي الزمالك ونحن نوافق على قراره هذا لأن بعد هذه التصريحات منه سيدير الحكام المصريين مباريات نادي الزمالك بعدم الحيادية ويتملكهم رغبة الانتقام من النادي ونحن لن نسمح بذلك لأننا نكون قد تحولنا إلى غابة بلا لوائح أو قوانين بل يحكمها الأهواء الشخصية والكراهية والرغبة في الانتقام
لذلك وتنفيذا لرغبة المدعو / عصام عبدالفتاح – عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام فإن نادي الزمالك يوافق على قرار عصام عبدالفتاح باستقدام حكام أجانب لإدارة مباريات نادي الزمالك وذلك بناءا على قرار رئيس لجنة الحكام بأن الحكام المصريين يرفضون إدارة مباريات نادي الزمالك .

الجبلاية : مباراة الزمالك وسموحة في موعدها
أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن مباراة الزمالك وسموحة المقبلة فى الدورى والمحدد لها يوم الجمعة المقبل، لن يتم تأجيلها كما يتردد.
 كان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالجبلاية، قال إنه من الصعب استقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك المقبلة بسبب ضيق الوقت، حيث لم يرسل الزمالك حتى الأن خطابا رسميا يفيد بطلبه حكام أجانب للقاء.
 قال سويلم ،  إن هناك اتصالات تجرى حاليا لإنهاء أزمة اتحاد الكرة ونادى الزمالك بسبب الحكام، وأن الأزمة فى طريقها للحل على أن تقام المباراة فى موعدها المحدد.

اتجاه لإسناد مواجهة الزمالك وسموحة لطاقم تحكيم عربي
يدرس مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، الإستعانة بأحد الحكام العرب، لإدارة مباراة الزمالك وسموحة والمقرر أقامتها يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة ببطولة الدوري.
كان مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، أعلن في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، عن رفضه للحكام المصريين في إدارة مباريات الزمالك ببطولة الدوري بعد أزمة مباراة الفريق الأبيض وطنطا ، والإستعانة بحكام أجانب في جميع المباريات.
وتسعي لجنة الحكام للاتفاق مع حكم عربي نظراً لضيق الوقت واقتراب مباراة الزمالك وسموحة .
وكان عصام عبد الفتاح قد أعلن أنه لابد حصول الجبلاية على مهلة أسبوع للتفاوض مع حكم أوروبي لتحكيم مباراة في الدوري المصري، وأي نادي يطلب حكم أجنبي عليه أن يبلغ اتحاد الكرة مبكرا، لذا من الصعب استقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك وسموحة المقبلة.

ثانيًا الكرة العالمية :

إقالة شكسبير من تدريب ليستر سيتي
عقبة قوية تعرقل تجديد مانشستر لعقد مورينيو
النيابة الإسبانية تتهم نجم ريال مدريد بالتهرب الضريبي
مدرب إيطاليا: السويد منافس قوي للغاية
آرسنال يعرض أوزيل للبيع ولا يجد مشتري!
صلاح يسجل هدفين ويقود ليفربول لقهر ماريبور وتصدر مجموعته بدوري الأبطال
توتنهام يُعكنن على ريال مدريد في السنتياجو برنابيو بدوري أبطال أوروبا
دورتموند يواصل عروضه السيئة بدوري الأبطال ويتعثر أمام أبويل
مانشستر سيتي يهزم نابولي ويغرد في صدارة مجموعته بدوري الأبطال

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبر كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
في الساعة :
11 36 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق