الخميس، 19 أكتوبر 2017

بانوراما كرة , "الخميس 19 أكتوبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الخميس 19 أكتوبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي
أولًا الكرة المصرية :

تعرف على حكم مباراة الزمالك وسموحة
يتبنى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري إسناد مباراة الزمالك وسموحة يوم الجمعه المقبل للحكم محمد فاروق، حيث يراه الحل الأمثل للهروب من الصدام الحالي بين الزمالك والجبلاية.
وأعلن الزمالك إنسحابه من الدوري، بسبب الأخطاء التي إرتكبها الحكم محمد بسيوني في مباراته أمام طنطا، وربط عودته بإسناد إدارة مبارياته لحكام أجانب، بداية من مباراة سموحة لكنه رفض تحمل قيمة إستقدام الحكام الأجانب.
وإستقر اتحاد الكرة على تعيين طاقم تحكيم مصري، مع تجنيب الحكام الذين تصادموا مع الزمالك في الفترة الماضية مثل جهاد جريشة وابراهيم نور الدين.
وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن هاني أبوريدة تحدث مع عصام عبد الفتاح الذي أكد أن لديه ثلاث خيارات لحكام مصريين لإدارة المباراة لكنه يفضل محمد فاروق خاصة وأنه أكبر الحكام سناً، ولا يوجد أزمات بينه وبين الزمالك، ولا يستطيع أحد الحديث عنه بسوء فهو دكتور في جامعة بني سويف، ويريد أفضل ختام لمشواره بعد بلوغه سن التقاعد وبالتايل فهو أحرص الناس على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.
وأشار المصدر إلى أنه في كل الأحوال سيكون حكم المباراة مصري ولن يتم إستقدام حكم أجنبي لرفض الجانبين - الزمالك واتحاد الكرة- تحمل تكاليف الحكم.

علاء خشب رئيس إنبى يحتفظ بمقعده بالتزكية
احتفظ علاء خشب رئيس إنبى، بمقعده بالتزكية بعد غلق باب الترشح فى انتخابات النادى البترولى، اليوم الأربعاء، حيث لم يتقدم أحد على المقعد ذاته فى الانتخابات المقبلة.
يذكر أن علاء خشب تم تعيينه لرئاسة نادى إنبى خلفا لماجد نجاتى بعد رحيله لبلوغه سن المعاش، واحتفظ بمقعده فى رئاسة النادى بعد غلق باب الترشح فى الانتخابات.
من المقرر أن تقام انتخابات نادى إنبى، يوم 29 نوفمبر المقبل، وحرص مسئولى النادى البترولى على تهنئة خشب باحتفاظه بمنصبه.

فرنسا والأرجنتين يطلبان مواجهة الفراعنة ودياً
كشف محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن سبورت الراعية للكرة المصرية، عن تلقى اتحاد الكرة عدة عروض من منتخبات كبرى لملاقاة الفراعنة قبل مونديال 2018 فى روسيا.
وقال كامل فى تصريحات إذاعية إن اتحاد الكرة والشركة الراعية تلقيا عروضا من منتخبات عالمية مثل الأرجنتين وفرنسا وأوروجواى من أجل ملاقاة مصر خلال الفترة المقبلة، قبل خوض منافسات كأس العالم.
وتابع كامل أن الكرة المصرية تعيش حاليا أزهى مراحلها بعد التأهل للمونديال لأول مرة منذ 28 عاما، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد وديات قوية للمنتخب قبل المونديال.

فرج عامر: سموحة جاهز للزمالك بأي حكام
أبدى فرج عامر رئيس نادى سموحة جاهزية فريقه للقاء الجمعة أمام الزمالك فى الأسبوع السادس من عمر الدورى وأن الحديث عن التحكيم من الفريق المنافس لن يشلغنا فى شى ولن يوثر على استعداد الفريق.
وقال عامر سواء  كان التحكيم عربى أوإفريقى أو أوربى سموحة جاهز فى الموعد .
يذكر أن الزمالك طلب استقدام حكام أجانب لمباراته أمام سموحة فى الدورى
منتخب مصر مهدد بالاقصاء من كأس العالم
أكد نصر عزام المستشار في القانون الدولي، أنه يجب التوصل إلى حل وسط بين خالد عبد العزيز وزير الرياضة ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، في أزمة إقامة انتخابات جديدة للجبلاية قبل نهاية شهر نوفمبر.
 وقال عزام إن اتحاد الكرة المصري الوحيد ضمن الاتحادات لم يكمل مدة دورته الانتخابية، على الرغم من قيام وزير الرياضة بمد فترة الاتحادات الأخرى سنة إضافية.
 وأضاف قائلا: "إذا تم حل الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار من وزير الرياضة أو اللجنة الأولمبية وإقامة انتخابات جديدة على خلاف الانتخابات الأخيرة التي أشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه من التلقائي أن يتعرض النشاط الكروي في مصر للتجميد وبذلك سنحرم من المشاركة في كأس العالم".
 واختتم عزام تصريحاته قائلا: "الحل الوحيد هو الاتفاق بين وزير الرياضة وهاني أبو ريدة للتوصل إلى حل وسط للحفاظ على استقرار اتحاد الكرة قبل فترة هامة والمشاركة في كأس العالم، وفي نفس الوقت عدم الإخلال ببنود قانون الرياضة الجديد، وأتعجب من إثارة تلك الموضوعات في ظل حالة استقرار وازدهار للكرة المصرية لم نصل إليها من قبل".

نيبوشا : المشاكل تحل داخل الغرف المغلقة وأحترم جهازي المعاون
حرص المونتنيجرى نيبوشا المدير الفني لفريق الزمالك ، على الإشادة بافراد الجهاز الفني المعاون له ، في ظل حرصهم على تذليل كل الصعوبات والعمل بروح الفريق الواحد .
وأشار المدير الفني للزمالك  في تصريحات للموقع الرسمي أن الانضباط والالتزام هو شعار الجهاز الفني ، وهناك دائما تفاهم ومشاورات دائمة في كل شي يخص الفريق .
وأكد نيبوشا أنه سعيد بوجود الجهاز الفني الحالي بسبب حالة الانسجام والتناغم ومعرفة كل فرد اختصاصاته وواجباته .
كشف نيبوشا المدير الفني لفريق الزمالك ، بانه لا يوجد فريق كرة في العالم ، لا يخلو من السلبيات والأزمات ، كاشفا أن السلبيات الخاصة باللاعبين اتحدث معهم فيها داخل الغرفة المغلفة .
وأكد المدير الفني بانه يرفض بشكل قاطع أن تظهر سلبيات ومشاكل الفريق لوسائل الاعلام لأنه سوف يتم تضخيمها .
وأوضح نيبوشا حرصه الدائم على التحدث مع لاعبي الفريق على الأمور والأشياء الإيجابية لتحفيزهم ورفع الروح المعنوية لديهم .

8 بوابات فى برب العرب لاستقبال جماهير الأهلي أمام النجم
قرر مسئولو ستاد برج العرب تخصيص 8 بوابات لدخول جماهير الأهلى لمواجهة النجم الساحلى التونسي المقرر اقامتها يوم الأحد المقبل فى إياب دور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز النجم بهدفين مقابل هدف واحد.
 واتفق مسئولو برج العرب مع ادارة الأهلي علي تخصيص 3 بوابات لدخول حاملي تذاكر الدرجه الأولي والمقصورة واصحاب بطاقات حضور الجماهير ، فيما تم تخصيص 3 بوابات لحاملي الدرجه الموحدة ، وبوابة لمالكي السيارات وأخرى للإعلاميين.
 كان الأهلى قد حصل علي موافقة الأمن لحضور 50 الف مشجع للمباراة المرتقبة.

حسين الشحات: المقاصة سيعود من بوابة إنبي
أكد حسين الشحات لاعب مصر للمقاصة، أن مباراة فريقه غدًا أمام إنبي في الجولة السادسة من منافسات الدوري الممتاز المقرر إقامتها على ستاد بتروسبورت،صعبة للغاية.
 قال الشحات في تصريحات خاصة لـ" سوبر كورة" أنه سيبذل أقصى ما لديه ومع باقي زملائه بالفريق الفيومي، من أجل الخروج من الكبوة التي يتعرض لها فريقه بعد الهزيمة في 3 مباريات متتالية والتعادل في مباراة واحدة.
أوضح الشحات أن الفريق تعرض لسوء توفيق بشكل كبير في المباريات السابقة مؤكدا أنه وزملائه تعاهدوا على أن مباراة إنبي ستكون سبب إعادة الفريق للطريق الصحيح في مسابقة الدوري بأن يكون الفوز حالفهم.
وعن وجود إيهاب جلال  المدير الفني السابق للمقاصة على رأس الجهاز الفني لفريق إنبي قال الشحات  إيهاب جلال مدرب كبير وبالتأكيد سيزيد من صعوبة اللقاء نظرا لمعرفته بكل شئ عن المقاصة ولكننا سنواجه إنبي و ليس أمامنا إلا الفوز.
يحتل المقاصة المركز الـ17 وقبل الأخير بعد خوضه 4 مباريات فقط وله لقاء مؤجل ضد الأهلي برصيد نقطة واحدة.
أما إنبي فيأتي في المركز الـ16 بثلاث نقاط بعدما خاض 5 مباريات.

مدير منتخب مصر يتحدث عن استعدادات الفراعنة لمواجهة الإمارات وغانا
اكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني ان صعود النادي الأهلي للمباراة النهائية فى البطولة الأفريقية يحسم انطلاق معسكر الفراعنة يوم 6 نوفمبر المقبل.
 أضاف لهيطة انه في حال عدم تحقيق المارد الأحمر للفوز امام النجم في المباراة المقبلة سيكون المعسكر يوم 5 نوفمبر المقبل.
 ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الإماراتي يوم 9 نوفمبر.
 وأكد مدير المنتخب الوطني أن مباراة الامارات تم اعتمادها من قبل فيفا لكن دون ان تكون في التصنيف الرسمي لـ"فيفا".
 وأشار لهيطة ان المنتخب الوطني فضل اللعب مع الإمارات عن مواجهة المنتخب السوري لاسباب فنية بخلاف الموعد المحدد للمباراة.
 تابع الفراعنة سيخوضون مباراة الإمارات بصبغة رسمية استعدادا للمونديال.

منتخب مصر فى الإمارات 7 نوفمبر
قرر المنتخب الوطني الأول السفر إلى الإمارات يوم 7 نوفمبر المقبل لمواجهة الإمارات وديا.
 ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" علي طب اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة باعتماد مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الاماراتي يوم 9 نوفمبر المقبل وديا ضمن مباريات الأجندة الدولية المعتمدة رسميا.
 واستقر الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على انطلاق معسكر الفراعنة يوم 6 نوفمبر المقبل استعدادا لودية الإمارات ومواجهة غانا فى تصفيات المونديال.

ثانيًا الكرة العالمية :

روما يُعطل انطلاقة تشيلسي بدوري الأبطال في مباراة الـ6 أهداف
أتلتيكو مدريد يدون رقما سلبيا
مبابي يواصل أرقامه المميزة مع باريس
إبراهيموفيتش يعود لتدريبات مانشستر يونايتد
كافاني يقترب من معادلة سجل رونالدو ونيستيلروي بدوري الأبطال
روبين يدون رقما تاريخيا بدوري الأبطال
راشفورد يقود مانشستر يونايتد لعبور بنفيكا بدوري أبطال أوروبا
برشلونة يكرم ضيافة أولمبياكوس بثلاثية نظيفة بدوري الأبطال
باريس سان جيرمان يذل أندرلخت في عقر داره ويعتلي صدارة المجموعة
بايرن ميونيخ يواصل صحوته مع هاينكس بإذلال سيلتيك بدوري الأبطال

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الخميس 19 أكتوبر 2017
في الساعة :
10 50 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق