الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

بانوراما كرة , "الثلاثاء 24 أكتوبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي
أولًا الكرة المصرية :

تدريبات خاصة لمهاجمي الإسماعيلي إستعداداً للمصري
ركز الفرنسي  ديسابر المدير الفني لفريق الاسماعيلي خلال مران الدراويش على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبيه.
وانتظم اللاعبون الأساسيين للفريق فى التدريبات الجماعية اليوم بعد أن حصلوا على راحة سلبية لمدة يومين عقب مباراة الداخلية الأخيرة ضمن منافسات الدوري العام.
ويستعد الإسماعيلى لمواجهة المصرى البورسعيدى الجمعه المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى الجولة السابعة من مباريات الدوري الممتاز.
  وشهد المران فقرة تدريبية خاصة لمهاجمي فريق الإسماعيلي تحت قيادة محمد محسن أبو جريشة مدرب الفريق .

تعرف على قرارات لجنة المسابقات
اتخذت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عدد من القررات الخاصة في اجتماعها الاخير وجاء ابرزها إيقاف سعفان الصغير مدرب حراس المرمى لفريق الإسماعيلي لمدة 4 مباريات مع توقيع غرامة مالية عليه قدرها 5 آلاف جنيه بسبب سلوكه غير الرياضي لقيامه بدفع مراقب لجنة المسابقات خلال مباراة فريقه أمام فريق طلائع الجيش ضمن مباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز .
وفي نفس الاجتماع قررت اللجنة إيقاف وائل رأفت أخصائي الأحمال لفريق الأسيوطي لمدة 4 مباريات لسلوكه غير الرياضي تجاه حكم مباراة فريقه أمام النصر ضمن الأسبوع السادس للمسابقة ، وإيقاف وائل حبيب إداري فريق الأسيوطي مباراتين للاعتراض بطريقة غير لائقة في المباراة نفسها والتصريح لوسائل الإعلام ضد الحكام .
كما قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على النادي الإسماعيلي قدرها 15 ألف جنيه ( 10 آلاف للهتافات المعادية الصادرة عن المتواجدين المنتمين إليه في مباراته أمام طلائع الجيش ، و 5 آلاف جنيه لعدم التزام الجهاز الفني والإداري بمقاعد البدلاء )
وتوقيع غرامة مالية 5 آلاف جنيه على وادي دجلة لاعتراض الجهاز الفني والإداري بصورة جماعية خلال لقائه مع بتروجيت ، والغرامة نفسها على كل من فريقي الرجاء والمصري لعدم التزام جهازيهما الفني والإداري بمقاعد البدلاء أثناء مباراتهما معا.

لاعب وادي دجلة مطلوب في النجم الساحلي
أبدى مسؤولو النجم الساحلي التونسي اهتمامًا واسعًا بالتعاقد مع محمد شريف لاعب وسط  وادي دجلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم صفوف الفريق.
ومن المنتظر أن تتجدد المفاوضات الرسمية من النادي التونسي مع مسؤولي دجلة خلال الساعات القليلة المقبلة بعدما أبدى مسؤولي النجم الساحلي إعجابهم الشديد بفديوهات خاصة باللاعب.
وكان اللاعب على وشك الانضمام لصفوف الفريق التونسي في بداية الموسم الحالي إلا أن أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الدجلاوي رفض التفريط في اللاعب.

مختار مختار يطمئن على "خيرى" بعد عودته من الصليبى
أطمئن الجهاز الفنى للإنتاج الحربى بقيادة مختار مختار على أحمد خيرى لاعب خط وسط الفريق بعد مشاركته للمرة الأولى فى ودية منتخب اليمن وتسجيله هدفاً من ركلة جزاء بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبى.
وكان خيرى قد أصيب بالرباط الصليبى فى مران الإنتاج الحربى مارس الماضى، وخضع للجراحة تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز بأحد المراكز المتخصصة.
وحرص مختار على الدفع بخيرى فى مباراة منتخب اليمن الودية التى أقيمت أمس الأحد على ستاد السلام وظهر اللاعب بمستوى متميز وسجل هدفاً ليصبح جاهز للمشاركة  فى المباريات بداية من مواجهة المقاولون العرب انتظارا للقرار من المدير الفنى.
ويستعد الإنتاج الحربى لملاقاة المقاولون العرب فى الجولة السابعة للدورى والمقرر لها الجمعة المقبل.
ورفض مختار فكرة الاستغناء عن لاعب الاهلى السابق فى وقت سابق، مؤكداً أنه قادر على استعادة مستواه الفنى والبدنى.

سامى يطالب لاعبى الطلائع بزيادة التركيز أمام سموحة
عقد أحمد سامى، المدير الفنى لطلائع الجيش، جلسة مع لاعبيه طالبهم خلالها بالتركيز فى المباراة المقبلة أمام سموحة لاسيما أن الفريق السكندرى يعيش أحلى فتراته بعد الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد فى الجولة السادسة للدورى.
يستعد الطلائع لمواجهة سموحة فى الخامسة عصر الخميس على ستاد الاسكندرية فى الجولة السابعة للدورى.
طالب سامى لاعبيه بنسيان مباراة طنطا التى تعادل فيها الفريق العسكرى سلبياً فى الجولة الأخيرة للدورى مشدداً على ضرورة إنهاء نغمة التعادلات والعودة لقطار الانتصارات.

عضو المصري يعلق على أزمة مستحقات موكورو
ثمة أزمة تلوح في الأفق بين جدران النادي المصري البورسعيدي بعد أن هدد الإيفواري شيخ موكورو لاعب الفريق إدارة النادي بالرحيل  بسبب عدم حصوله على مستحقاته.
ومن جانبه قال علي الطرابيلي عضو مجلس إدارة النادي في تصريحات خاصة لـ"سوبر كورة" أن أزمة اللاعب في طريقها للحل خلال الأيام القادمة ، مشيرا إلى أن مجلس إدارة النادي قادر على حل الأزمات المالية التي تواجه النادي من حين لآخر ، مشيرا إلى أنه إرث ثقيل ولكن المجلس قادر على مواجهته
وأكد الطرابيلي على أن موكورو حصل على شيك مستحق الدفع وقت توقيعه، وسيصرف الشيك الثاني في شهر يناير مع زملائه ولا داعي لإحداث قلق داخل النادي دون جدوى - على حد قوله .
وكان موكانديلا وكيل اللاعب أعلن عن وجود  أزمة بسبب عدم حصول اللاعب على مستحقاته حتى الآن خاصة وأن مجلس الإدارة أكد على صرف 50% بعد الحصول على البطاقة الدولية وهو الأمر الذي لم يحدث إلى الأن.
وأشار وكيل اللاعب إلى  أنهم تحدثو مع إبراهيم حسن مدير الكرة من أجل حل الأزمة خاصة وأن اللاعب غاضب من هذه المعاملة وفي حالة الوصول إلى حل سوف يقوم بفسخ التعاقد.
وشدد وكيل اللاعب أنه تلقى عدة عروض من أندية مصرية لانتقال اللاعب إليها خلال فترة الانتقالات المقبلة، مؤكدا أنه لم يفرط في حق اللاعب وسيقوم بشكوى النادي رسميا إلى الاتحاد الدولي في حالة عدم الحصول على المستحقات خلال الأيام المقبلة.
وعلم "سوبر كورة" أن إدارة المصري تتفاوض حاليا مع اللاعب بشأن الصبر على مستحقاته بالإضافة إلى وجود اتصالات مكثفة مع إدارة النادي باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للتدخل لحل أزمة النادي الحالية .
وكان المصري قد  تعاقد مع لاعب وسط مهاجم نادي الهلال الابيض السوداني لمدة 3 مواسم.

الإنتاج الحربى يتدرب على استاد السلام بعد تأهل الأهلى لنهائى أفريقيا
قرر مختار مختار، المدير الفنى للإنتاج الحربى، نقل تدريبات فريقه إلى ملعب ستاد السلام، بداية من غدًا الثلاثاء، استعدادًا للمباراة المقبلة أمام المقاولون العرب، والمقرر إقامتها الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز.
جاء قرار مختار مختار، بنقل تدريبات الفريق من ملعب الإنتاج الحربى بمدينة نصر إلى استاد السلام، بعد تأهل الأهلى لنهائى دوري الأبطال الأفريقى بعد فوزه على النجم الساحلى التونسى بسداسية مقابل هدفين أمس الأحد لتقرر لجنة المسابقات تأجيل مباراتيه المقبلين بالدوري ليمنح الانتاج الحربى فرصة العودة للتدريب على ملعبه بدءاً من الغد.
ويلعب الأهلى مبارياته المحلية على ستاد السلام ملعب الانتاج الحربى الرسمى.

تأجيل مواجهة مصر وسوريا .. تعرف على التفاصيل
تأجلت المباراة الودية بين منتخبي الشباب المصري والسوري إلى الثانية من ظهر السبت المقبل الموافق 28 أكتوبر بملعب الهدف بدلا من يوم الخميس المقبل ، وذلك بسبب تأخر وصول المنتخب السوري لمدة 48 ساعة لظروف مواعيد الطيران .
من المقرر أن يلعب المنتخب السوري مباراة ودية ثانية يوم الاثنين المقبل أمام منتخب الإسكندرية .

حسام حسن يواصل التأهيل بمران سموحة اليوم
يواصل حسام حسن مهاجم الفريق الأول بنادي سموحة تأهيلة من خلال مران الفريق الذي يقام على ملعب النادي في الواحدة ظهرا ، وذلك تحت قيادة فرانك ستراكا المدير الفني للفريق ، استعدادا لمواجهة طلائع الجيش يوم 26 من الشهر الجاري في الجولة السابعة من بطولة الدوري .
وكان قد شهد مران أمس أول ظهور اللاعب بعد العودة من الإصابة بخلع في الكتف التي تعرض لها في مواجهة الفريق أمام بتروجت في المباراة التي تعادل  فيها الفريق سلبيًا في المباراة  والتي جمعتهما على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز.
ويستعد سموحة لمباراته  أمام طلائع الجيش يوم الجمعة المقبل في إطار الجولة السابعة من منافسات البطولة ، ويحتل الفريق السكندري المركز الثالث برصيد 12 نقطة بينما يحتل طلائع الجيش المركز الـ12 برصيد 7 نقاط 

حسام حسن يجهز أحمد شكري للمشاركة أساسي أمام الدراويش
يسعى حسام حسن المدير الفني للنادي المصري لتجهيز اللاعب أحمد شكري صانع ألعاب الفريق للمشاركة أساسي أمام الإسماعيلي في المباراة المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة على ستاد برج العرب في الخامسة مساءا
وكان العميد قد اعتمد على اللاعب كبديلا أمام مصر المقاصة لأول مرة بعد أن تعافى من إصابة وتر أكيلس والتي أبعدته عن الملاعب منذ شهر أبريل الماضي.
ونجح شكري في تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 62، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر، سيددها برأسه بكل قوة، معلنا تقدم فريقه بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة الخامسة  التي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
ويدخل النادي المصري ديربي القنال برصيد 13 نقطة متساويا مع الإسماعيلي ويقع في المركز الثاني بفارق الأهداف

العميد يستعين بشرائط مواجهة الرجاء استعدادا للإسماعيلي
يستعين حسام حسن المدير الفني للنادي المصري بشريط مواجهة الفريق أمام الرجاء في الجولة السادسة من بطولة الدوري وذلك لشرح أخطاء المباراة للاعبين في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك  قبل مواجهة الدراويش يوم الجمعة المقبل على ستاد برج العرب في تمام الخامسة مساءا
وكان قد استأنف  الفريق استعدادته للدراويش من خلال  مران مكثف  مساء أمس على ستاد النادي المصري ، في المباراة الهامة والمرتقبة والتي تُعرف “بدربي القنال”
وجاء المران حماسيًا وسط صيحات وهتافات الجماهير الذين قاموا بمؤازرة لاعبيهم قبل مباراة الجمعة التي تأتي بين متصدري جدول المسابقة ، كما لقي التوأم “حسن” ترحيبًا حارًا من قبل الجماهير ،واستمر المران لمدة 70 دقيقة بدأت بالعدو حول الملعب اعقبها تدريبات الإحماء والإطالة ، ثم تم تقسيم اللاعبين الى مجموعتين
وقام حسام حسن  بتلقين لاعبيه لبعض الجمل الخططية والتكتيكية وطريقة اللعب التي سيتم الإلتزام بها امام الدراويش ، وفي نهاية المران اقيمت تقسيمة بثلثي الملعب شهدت تألق العديد من اللاعبين.
يحتل الإسماعيلي و المصري المركز الثاني برصيد 13 نقطة ويقع المصري في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط

اليوم.. مدير منتخب مصر يطير إلى غانا
يتوجه إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصري، إلى غانا اليوم الاثنين، من أجل تجهيز الإقامة وملاعب التدريب لبعثة الفراعنة.
ويلتقي منتخب مصر مع غانا يوم 12 من شهر نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.
وكان المنتخب المصري قد حسم تأهله إلى مونديال روسيا، عقب تحقيقه الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة.
ويطير منتخب مصر إلى الإمارات يوم 7 نوفمبر، استعدادًا لمواجهة المنتخب ذاته يوم 9 من الشهر نفسه، قبل لقاء غانا.


ثانيًا الكرة العالمية :

جوائز الفيفا | زيدان يتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم 2017
جوائز الفيفا | جيرو يتوج بجائزة أفضل هدف "بوشكاش" في 2017
جوائز الفيفا | بوفون يتوج بجائزة أفضل حارس مرمي في العالم 2017
جوائز الفيفا.. كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2017
جوائز الفيفا.. فرانسيس كوني يتوج بجائزة الروح الرياضية 2017
جمهور سيليتيك الاسكتلندي الأفضل في 2017 بحفل " the best"
نقل جائزة الفيفا للأفضل في العالم "the best" إلى لندن
بايرن ميونيخ يفقد مولر 3 أسابيع
إقالة رونالد كومان من تدريب إيفرتون

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
في الساعة :
11 45 ظهرا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق