الجمعة، 29 سبتمبر 2017

بانوراما كرة , "الجمعة 29 سبتمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الجمعة 29 سبتمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

الزمالك يسقط فى فخ التعادل السلبى أمام إنبى
سقط الزمالك فى فخ التعادل السلبى أمام إنبى بالمباراة التى أقيمت بينهما مساء الجمعة بملعب بتروسبورت، ضمن الجولة الرابعة للدورى الممتاز.
بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 8 بالترتيب العام للدورى محتلا المركز الثالث، بينما رفع إنبى رصيده للنقطة الثانية محتلا المركز الـ 14.

باريس سان جيرمان يتمسك بضم صانع ألعاب الإسماعيلى الصاعد
يقضى فاروق حسين شوكة، صانع ألعاب النادى الإسماعيلى مواليد ٢٠٠١ الملقب بـ"نيمار"، فترة معايشة فى صفوف نادى باريس سان جيرمان الفرنسى خلال الأيام المقبلة، بعد تلقيه عرضا من أحد وكلاء اللاعبين.

أشرف السكرى يعلن خوض انتخابات الزمالك على منصب النائب
أعلن أشرف السكرى، عضو الجمعية العمومية بنادى الزمالك، الترشح فى انتخابات القلعة البيضاء المقبلة على منصب نائب الرئيس.
وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك الحالى فتح باب الترشح للانتخابات القادمة يوم 2 نوفمبر المقبل، بينما ستقام الإنتخابات يومى 23 و24 من الشهر نفسه. وأكد أشرف السكرى لـ"اليوم السابع" أنه قرر الترشح على منصب نائب الرئيس فى الانتخابات القادمة وهذا قرار نهائى.

الحضرى ومصطفى فتحى أول محترفين وصلوا القاهرة استعدادا لمواجهة الكونغو
وصل الثنائى عصام الحضرى ومصطفى فتحى لاعبا التعاون السعودى إلى القاهرة، استعدادا للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطنى الذى سيخوض مباراة مهمة أمام الكونغو يوم 8 أكتوبر المقبل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقبلة روسيا 2018.

الأهلي يعود من تونس الإثنين عقب مواجهة النجم
تعود بعثة النادي الأهلى  للقاهرة عصر الإثنين المقبل، عقب مواجهة النجم الساحلي فى السابعة والنصف من مساء بعد غد، الأحد، بمدينة سوسة فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.
وتستقل البعثة الحمراء طائرة الحادية والنصف صباح الاثنين المتوجهة للقاهرة، وذلك بعد مواجهة الفريق للنجم الساحلى وسيُحدد الجهاز الفني للفريق برنامج الأهلي للفترة المقبلة التى سيتوقف فيها الدوري لارتباط المنتخب بمباراة الكونغو يوم 8 أكتوبر فى تصفيات مونديال 2018، وسيلعب بعدها الأهلي لقاء العودة أمام النجم يوم 22 أكتوبر ببرج العرب.

حسام عاشور يكتفى بالتأهيل فى مران الأهلي بتونس
اكتفى حسام عاشور، لاعب الأهلي، بالجرى فى مران الفريق الذى أقيم اليوم، الجمعة، على الملعب الفرعى لاستاد سوسة قبل مواجهة النجم الساحلى فى الساعة السابعة والنصف من مساء بعد غدٍ، الأحد، بتوقيت القاهرة على ملعب سوسة فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

الاتحاد السكندرى يُلحق بالأسيوطى الهزيمة الثانية بالفوز 2 / 0
تغلب الاتحاد السكندرى على الأسيوطى، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، على استاد الإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز.
أحرز ثنائية الاتحاد السكندرى كل من ماناتشو وفوزى الحناوى فى الدقيقتين 55 و79 على الترتيب، ليتعرض الأسيوطى للهزيمة الثانية على التوالى فى الدورى بعد خسارته فى الجولة الماضية من الإسماعيلى بنفس النتيجة.

ثانيًا الكرة العالمية :

كونتي يكشف موقف موراتا من المشاركة أمام مانشستر سيتي
أوضح الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، موقف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من اللحاق بمواجهة مانشستر سيتي غدا، السبت، في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.
لاعب ريال مدريد السابق تلقى ضربة خلال مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ورغم ذلك، أكد كونتي أن المهاجم الإسباني الشاب جاهز للحاق بالمواجهة المرتقبة، بينما كشف عدم جاهزية الوافد الجديد، داني دارينكووتر، للمشاركة في المباراة.

هل يشارك بوجبا أمام كريستال بالاس؟ مورينيو يجيب
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، إن إصابة لاعبه الفرنسي بول بوجبا مؤثرة كما هو الحال مع إصابة الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش وماركوس روخو.
اللاعب الدولي الفرنسي يغيب عن المان يونايتد لمدة شهر بسبب إصابته في أوتار الركبة ومشاكل في الفخذ.
وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي اليوم، الجمعة، قبل مواجهة كريستال بالاس في البريميرليج: "بوجبا لن يلعب غدا، فهي إصابة ستدفعه للغياب لفترة طويلة".
وأردف: "الغائبون لفترة طويلة لا أتحدث عنهم، مثل إبرا، بوجبا وروخو".

رسميا| روما يقطع طريق مانشستر يونايتد نحو أنطونوتشي
حصل نادي روما الإيطالي على توقيع لاعبه الشاب ميركو أنطونوتشي على عقد جديد، ليقطع الطريق أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي لضمه.
وبحسب صحيفة الإكسبريس البريطانية، فإن موهبة الجيالوروسي جذب أنظار العديد من الأندية، أبرزها المان يونايتد، الإنتر، ميلان ولاتسيو.
ووقع اللاعب الشاب على عقد مع نادي العاصمة الإيطالي يمتد حتى عام 2022.

جوارديولا يوضح موقف ثلاثي مانشستر سيتي "المصاب"
أوضح بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، موقف المدافع البلجيكي فينسنت كومباني من المشاركة أمام تشيلسي غدا، السبت، في الجولة السابعة من البريميرليج.
المدرب الإسباني تحدث في مؤتمر صحفي اليوم عن حالة اللاعب الدولي البلجيكي قائلا: "ليس هناك إمكانية للحاقه بالمباراة، فهو لم يشارك في أي دورة تدريبية معنا منذ شهر مضى".
وعن المدة التي سيغيبها اللاعب بنجامين مندي بعد الإصابة، قال: "مندي ذاهب إلى برشلونة اليوم لإجراء عملية جراحية، وسيغيب حتى نصف نهائي دوري الأبطال".
وتطرق مدرب بايرن ميونيخ السابق للحديث عن حالة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، قائلا: "لست طبيبا، لكني لا أعلم ما يعاني منه تحديدا، لقد كان حادثا، لكن من حسن الحظ سيعود ويتعافى قريبا".

تعرف على قائمة منتخب إسبانيا لآخر مواجهتين في تصفيات المونديال
أعلن جولين لوبيتيجوي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، قائمة اللاروخا لخوض آخر مواجهتين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.
القائمة شهدت تواجد الثلاثي رودريجو مورينو، أسيير إياراميندي وخوسيه كاليخون، بينما غاب المهاجم المخضرم ديفيد فيا، بعد مشاركته الماضية أمام إيطاليا.
ويستعد المنتخب الإسباني لمواجهة ألبانيا والكيان الصهيوني يومي 6 و 9 أكتوبر القادم.
وضمت القائمة كلا من:
دي خيا، رينا، كيبا، خوردي ألبا، أزبلكويتا، بارترا، كارفخال، ناتشو، مونريال، بيكيه، راموس، إيسكو، تياجو ألكانتارا، بوسكيتس، إياراميندي، سيلفا، إنييستا، ساؤول، كوكي، أسينسيو، إياجو أسباس، كاليخون، رودريجو، بيدرو، موراتا.

أسطورة تشيلسي ينتقد ريال مدريد ويوفنتوس بسبب موراتا
انتقد نجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، جيانفرانكو زولا، فريقي يوفنتوس الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، لتفريطهما في المهاجم الإسباني للبلوز ألفارو موراتا.
وقال زولا - في تصريحات نقلتها صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية اليوم الجمعة - إن موراتا مهاجم من الطراز الرفيع، حيث يمتلك مهارات فنية رائعة ويجيد الكرات الهوائية ويتحكم في الكرة بشكل جيد للغاية".
وأضاف "أود معرفة السبب في عدم مشاركة موارتا بانتظام في يوفنتوس وريال مدريد، وأعتقد أننا سنجد إجابة أكيدة في نهاية الموسم".
يذكر أن موراتا أحرز سبعة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في المباريات الثماني الأولى التي شارك بها مع تشيلسي في جميع المسابقات حتى الآن.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
اليوم السابع
دوت مصر

تحريرًا في:
الجمعة 29 سبتمبر 2017
في الساعة :
11 39 مساءًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق