الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

جولة الصحافة المحلية ليوم : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يستعرض من خلالها أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحافة المحلية

الأربعاء 20/09/2017 الساعة : 9:50:36

اليوم السابع :
أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بأسماء الدفعة الثانية من المعلمين المغتربين المقرر عودتهم إلى محافظاتهم.

وقال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القرار تضمن عودة المرحلة الثانية من المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم، وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير كافة سبل الراحة لأعضاء هيئة التدريس حتى يتمكنوا من العطاء داخل فصولهم.

وأضاف مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرار تضمن عودة 153 معلمًا من محافظة التسكين إلى الإقامة وسيتم مخاطبة المديريات لإنهاء إجراءات عودة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدر خلال الفترة  الماضية قرارًا بعودة ما يزيد عن 3300 معلم مغترب إلى محافظاتهم كمرحلة أولى.

دوت مصر :
أعلنت الحكومة المكسيكية أن عدد حالات الوفيات في الزلزال الذي ضرب العاصمة، مكسيكو سيتي والمناطق المجاورة بلغ 224 قتيلاً.

وقال وزير الدولة للشؤن الداخلية ميغيل أنخيل أوسوريوس، إن قتل حوالي 117 شخصاً في مدينة مكسيكو، و39 في بويبلا و55 في موريلوس و12 في ولاية مكسيكو وشخص واحد في مدينة غيريرو .

وقال مساعد وزير الدولة للتربية، خافيير تريفينيو، أن تعداد القتلي من الأطفال 21 طفلا في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.
البوابة نيوز :

يفتتح اليوم الأربعاء، طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، والدكتورة سحر نصر، وزيرةالاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، ويوليوس لوي، سفير ألمانيابالقاهرة، المؤتمر الوطني المعني بالتعاون المصري الألماني في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، بفندق ريتز كارلتون النيل.

وتشرف سفارة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة على تنظيم المؤتمر، ويكمن محور التركيز الرئيسي للمؤتمر المعني بالتعليم الفني والتدريب المهني بالقاهرة 20 سبتمبر 2017، في كيفية زيادة الطلب على وظائف التعليم الفني والتدريب المهني وزيادة فرص المتخرجين من هذا النظام في مصر لينتقلوا بسلاسة إلى الحياة الوظيفية.

ويتناول المؤتمر الموضوعات التالية، دور التعليم الفني والتدريب المهني في التنمية الاقتصاديةوالاجتماعية، وكيف يسهم التعليم الفني والتدريب المهني بنجاح في زيادة قابلية التشغيل، وما الذي يحدث بعد التخرج.

فيتو :
هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، وسائر شعوب وقادة وحكومات العالمين العربي والإسلامي، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وبهذه المناسبة الطيبة، دعا شيخ الأزهر المسلمين في العالم كله إلى استلهام الدروس والمعانى الإنسانية العظيمة التي جسدتها الهجرة النبوية الشريفة، من حب الأوطان والتضحية من أجلها، وحسن التخطيط والإعداد، وإتقان العمل، سائلًا الله تعالى أن يكون العام الهجري الجديد عام خير وبركة على مصر والأمة العربية والإسلامية والإنسانية كلها، وأن يُنعم على الجميع بمزيدٍ من الازدهار والرخاء والأمن والاستقرار.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
بوابة العاصمة

تحريراً في :
الأربعاء 20 سبتمبر 2017

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقائي معكم اليوم

موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم  في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق