الخميس، 31 أغسطس 2017

بانوراما كرة , "الأربعاء 30 أغسطس 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الأربعاء 30 أغسطس 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

كتب : أحمد الشاذلى

شهدت الساحة الرياضية المصرية اليوم الاربعاء 30 / 8 / 2017  العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، والتي جاء أبرزها سفر المنتخب لملاقاة أوغندا، غدا، الخميس.

وجاءت أبرز أخبار الرياضة المصرية اليوم الاربعاء 30 / 8 / 2017   على النحو الآتي..
ميدو يعلن انتقال لاعبه عمر مرموش إلى نادي فولفسبورج الألماني.
أكد ميدو في تغريدة عبر حسابه على تويتر إنتقال لاعب عمر مرموش الي نادي فولفسبورج الألماني قائلاً: "مبروك انتقال لاعبنا عمر مرموش إلي فولسبورج الألماني.. ان شاء الله يكون واحد من أفضل المهاجمين في أوروبا».
ظهر مرموش مع وادي دجلة منذ أن كان في سن الـ16 وتألق تحت قيادة ميدو، انضم لمنتخب الشباب تحت 20 عاما في بطولة أفريقيا التي أقيمت مطلع العام الجاري.
لعب مرموش مع وادي دجلة 18 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع هدفا.
الإسماعيلي : لن نبيع متولى للأهلي ولو بـ25 مليون
يرفض مسؤولو الإسماعيلي، تمامًا فكرة بيع أي لاعب من الفريق خلال ميركاتو الصيف الجاري مهما كانت الإغراءات المادية من كل الأندية.
وكشف مصدر داخل مجلس الإسماعيلي، أن الإدارة ترفض تمامًا عرض النادي الأهلي لشراء محمود متولي، حتى لو وصل العرض لـ25 مليون جنيه.
وكان الإسماعيلي قد أعلن من قبل رفضه انتقال إبراهيم حسن إلي الزمالك وتم التمسك بالإبقاء على خدماته .
مدرب الرائد يستطلع رأي كوفي بالانضمام للفريق السعودي
استطلع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد السعودي، مع البوركينابي محمد كوفي مدافع الزمالك بعد مباراة الفريقين الودية اليوم، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، للانضمام للفريق السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
 وأشاد المدير الفني للفريق السعودي بمستوى المدافع البوركينابي الذي ظهر عليه، فى مباراة الفريقين الودية، واستفسر من اللاعب على موقفه مع الزمالك.
 وينتهي عقد كوفي مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم الحالي، ولم تتضح الرؤية بالنسبة له من الاستمرار مع الفريق الأبيض من عدمه فى الفترة الحالية.
مفاجأة.. مباراة الرائد ليست السبب في عرض الزمالك باسم مرسي للبيع
نقل أيمن حافظ رئيس الجهاز الإدارى بالزمالك، تعليمات مرتضى منصور رئيس النادى، لباسم مرسى مهاجم الفريق، قبل مواجهة الفريق الأبيض أمام الرائد السعودى، التى أقيمت مساء اليوم مطالبا اللاعب بالتركيز فى الملعب وعدم التفكير فى أمر البحث عن عروض خارجية.
وكشف مصدر مسئول بالزمالك مفاجأة أن مرتضى منصور قرر توقيع غرامة على باسم مرسى، حال خروج أية أحاديث من جانبه عن العروض الخارجية، ونقل له ذلك من خلال أيمن حافظ، كان باسم مرسى قد انفعل عقب الانتهاء من مباراة الرائد السعودى، ليقوم بتحطيم زجاج باب الخروج من ملعب بتروسبورت خلال توجهه لغرفة الملابس، عقب المباراة الودية التى انتهت بفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف.
كان أحد مسئولو شركة التسويق قد عرضا على باسم مرسى أن زيوريخ السويسرى يرحب بسداد قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع القلعة البيضاء، والبالغ مليون يورو – قرابة 20 مليون جنيه مصرى – ولكن رغم ذلك سيتم تقديم عرض رسمى لنادى الزمالك.
البدري: انضمام حسام عاشور للمنتخب تأخَّرَ كثيرًا
قال حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حسام عاشور نموذج للاعب الملتزم فنيًا وخططيًا داخل الملعب، فهو ينفذ كل تعليمات المدير الفني التي تطلب منه.
أضاف البدري، أن عاشور من اللاعبين الذين يجيدون الحفاظ على مستواهم، كما أن أداءه يتطور من موسم إلى آخر بفضل الخبرات التي يتمتع بها.
أعرب البدري عن سعادته بانضمام عاشور إلى المنتخب الوطني في معسكره الحالي، استعدادًا لمواجهة أوغندا بتصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن تواجد عاشور في صفوف الفراعنة تأخر كثيرًا..
أسامة نبيه: لاعبو المنتخب على قلب رجل واحد لتحقيق حلم المصريين
أكد أسامة نبيه، مدرب عام المنتخب الوطنى، أن جميع اللاعبين على قلب رجل واحد ولديهم رغبة شديدة فى الفوز على أوغندا فى المباراة المحدد لها غداً الخميس فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، لتسهيل مهمة التأهل لكأس العالم.
 أضاف نبيه خلال تصريحاته لبرنامج "خاص روسيا 2018" الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر عبر شاشة "ON Sport"، أن اللاعبون والجهاز الفنى فى أقصى حالات التركيز من أجل تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، لاتخاذ خطوة إلى الأمام نحو تحقيق الحلم واسعاد كافة المصريين بالتأهل للمونديال.
 وطلب مدرب المنتخب، من الجماهير والشعب المصرىن الدعاء للفراعنة بالتوفيق والانتصار خلال مواجهة أوغندا غداً، خاصة وإنه يوم من الأيام المحببة لدى الله عز وجل ويقبل فيه الدعاء.
حسام البدري يتحدث عن إكرامي و أجايي و هشام محمد
أعرب حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالمستوى الرائع الذي قدمه شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، في الموسم الماضي.
قال البدري، إن الأرقام القياسية التي حققها إكرامي بالموسم الماضي هي ترجمة للمجهود الذي يبذله في التدريبات، وتركيزه الكبير في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات مؤكدا أن تألق إكرامي كان أحد أسباب إنجازات الأهلي في الموسم الماضي وحسم ثنائية الدوري والكأس لصالحه.
كما قال البدري، إن النيجيري جونيور أجايي، لاعب جيد وقدم موسمًا طيبًا مع الأهلي، سواء عندما شارك كجناح أو رأس حربة.
أكّـد البدري، أن أجايي شخصية محبوبة بين لاعبي الفريق، وهذا ساعده على التأقلم سريعًا داخل أجواء الأهلي، والتألق في موسمه الأول بالقميص الأحمر، سواء في صناعة أو إحراز الأهداف.
أشار البدري، إلى أن أجايي ليس مهاجمًا صريحًا، ولكن تم توظيفه في هذا المركز بالموسم الماضي، عقب إصابة مروان محسن، مؤكدًا أنه قدم أداءً مميزًا ونجح في مركزه الجديد بشكل جيد.
كشف  حسام البدري، أن هشام محمد، لاعب خط الوسط المنضم حديثـًا للفريق، هذا الموسم – يعدّ من أهم العناصر التي سعى الجهاز الفني لضمها في الموسم الجديد.
أضاف أن «هشام» يُجيد الاستحواذ على الكرة في خط الوسط، كما أنه «لاعب خِططِي» من الدرجة الأولى، وملتزم جدًا على المستوى الشخصي، وهي عوامل نراعيها كثيرًا عند اختيار العناصر التي تنضم للأهلي.
البدري: المنافسة بين " السعيد و صالح" في مصلحة الأهلي
قال حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن عبدالله السعيد من اللاعبين أصحاب الخبرات، والذين يعتمد عليهم بشكل أساسي في المباريات المصيرية.
أضاف البدري، أن السعيد عانى خلال الموسم الماضي من إجهاد شديد، بسبب خوضه أكثر من موسم متتالٍ مع الأهلي والمنتخب الوطني، دون الحصول على راحة.
أكّـد البدري، أن المنافسة في الفريق بين عبدالله السعيد وصالح جمعة للمشاركة تصب في مصلحة الأهلي أولًا، وتخدم طموحات الفريق في الموسم المقبل، خاصة أن الأهلي سيشارك في أكثر من بطولة محلية وقارية.
شيكابالا يواجه الزمالك لأول مرة في تاريخه
أعلن نادي الرائد السعودي تشكيله الذي سيواجه الزمالك اليوم ودياً وضم محمود عبد الرازق شيكابالا الذي يواجه فريقه لأول مرة في تاريخه.
وإنتقل شيكابالا منذ أيام معاراص للرائد السعودي، لمدة عام، بعدما طلب الرحيل عن الزمالك بحسب تصريحات مرتضى منصور رئيس النادي.
وستنطلق المباراة بعد قليل بين الفريقين، ضمن استعدادات الزمالك لإنطلاق الدوري المصري، وإستعدادات الرائد لإستئناف الدوري السعودي.
ولم يلعب شيكابالا ضد الزمالك في فترة لعبه مع الإسماعيلي حيث عاد في يناير، قبل مباراة الفريقين في الدوري.
مجدى عبد الغنى: صعود الفراعنة لكأس العالم لن ينهي أسطورة هدفي بالمونديال
أعرب مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أمنيته فى تحقيق المنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، نتيجة إيجابية فى مباراتى أوغندا بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
أضاف عبد الغنى، خلال تصريحاته لبرنامج "خاص روسيا 2018" الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر عبر شاشة "ON Sport"، أنه يأمل فى تأهل الفراعنة لكأس العالم خاصة وأن الجيل الحالى من أفضل الأجيال التى مرت على تاريخ المنتخب، قائلاً: "حتى إذا تأهل هذا الجيل لمونديال العالم فليس بالضرورى احراز هدف فى كأس العالم، وأسطورة هدفى فى مونديال 90 لن تنتهى".
تابع عضو اتحاد الكرة، أن هيكتور كوبر نسخة مفصلة من الراحل محمود الجوهرى، الذى كان يعتمد على التأمين الدفاعى والاعتماد على سرعات وخبرات المهاجمين، وهو ما يطبقه كوبر فى الاعتماد على سرعات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى.
شيكابالا "الخبيث" يتسبب في إهدار أحمد رفعت ركلة جزاء للزمالك
شهدت مباراة الزمالك الودية أمام الرائد السعودي موقف طريف، حيث حصل مصطفى محمد على ركلة جزاء في الدقيقة 34 تقدم أحمد رفعت لتسديدها، وقام شيكابالا بالإشارة لحارس المرمى بمكان تسديدها، وبالفعل تمكن الحارس من التصدي لها.
وإنتقل شيكابالا منذ أيام معاراص للرائد السعودي، لمدة عام، بعدما طلب الرحيل عن الزمالك بحسب تصريحات مرتضى منصور رئيس النادي.
ويواجه شيكابالا الزمالك لأول مرة في تاريخه حيث لم يلعب ضد الزمالك في فترة لعبه مع الإسماعيلي حيث عاد في يناير، قبل مباراة الفريقين في الدوري.
تعرف على كواليس الاستعدادت الأمنية لمباراة العودة بين مصر وأوغندا
كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أنه تم الاتفاق مع الجهات الأمنية، على مواعيد فتح وغلق ستاد برج العرب خلال لقاء مصر وأوغندا يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم.
وقال حسين إن الاجتماع الأمني الذي عُقد اليوم، شهد الاتفاق على فتح أبواب الاستاد في الثانية عشر ظهرًا، وغلقه في تمام السابعة مساءً، قبل انطلاق اللقاء بساعة واحدة، لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لحضور اللقاء.. ولفت إلى أن الجهات الأمنية وافقت رسميًا على حضور 60 ألف مشجع من بينهم كبار الشخصيات المقرر حضورهم للمباراة.
وتم الاتفاق على دخول كبار الشخصيات من باب 1، وجمهور أوغندا والمقصورة الرئيسية والحكام والمراقبين واللاعبين والصحفيين من باب 2.
وأكد عامر حسين ، إن دخول جمهور الدرجة الأولى سيكون من باب 3، موضحًا أن المكتوب في التذاكر دخولهم من باب 2 لكن هذا خطأ ودخولهم سيكون من بوابة 3، ومعهم حاملي تذاكر المقصورة الأمامية.
وأوضح  رئيس لجنة المسابقات ، أن الجهات الأمنية وافقت على حضور 148 صحفيًا و51 مصورًا خلال لقاء مصر وأوغندا، وقال عامر، إن أسامة إسماعيل مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة أعد كشفًا باسماء الصحفيين والمصورين وقام بتسليمه للجهات الأمنية، موضحًا أن دخول الصحفيين سيكون من خلال الكشف بالإضافة إلى "أي دي" سيتم إصداره لهم من الجبلاية. وتابع بأن الأفضل حضور الصحفيين معًا في أوتوبيسات لتسهيل دخولهم للمباراة وممارسة عملهم.
شيكابالا يمنح أوباما التيشيرت الخاص به
منح محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب وسط الزمالك السابق والمعار إلى نادى الرائد السعودي "التيشيرت" الخاص به رقم 10 إلى يوسف أوباما لاعب الفريق الحالي.
وقام اللاعب قبل مباراة الفريقين الودية اليوم بتسليم أوباما " التيشيرت" الذي سيرتديه هذا الموسم مع الزمالك.
رسميا ..شوقى السعيد ينتقل إلى العربى الكويتى
حصل نادى العربى الكويتى على توقيع مدافع نادى الزمالك  شوقى السعيد، لمدة موسم واحد على سبيل الانتقال النهائي فى حضور على الكاظمي نجل رئيس النادي ومحمد إبراهيم المدير الفني وميدو حزين وسيد مرعي وكيلى اللاعب، وذلك بعد الجلسة التى عقدت مع مسئولي الزمالك.
المقاولون يهزم الإنتاج الحربي بهدف وديًا
فاز المقاولون العرب على نظيره الإنتاج الحربي، بهدف دون رد، من ركلة جزاء سجلها شكري نجيب، فى المباراة الودية التى جمعتهما على استاد الجبل الأخضر، فى إطار استعدادات الناديين لمسابقة الدورى العام.
وتولى مجدى عبد العاطى إدارة الإنتاج الحربى فنيًا، لحين عودة مختار مختار المدير الفنى للفريق من السعودية حيث يؤدى مناسك فريضة الحج.
ومن المقرر أن يختتم الإنتاج الحربى ودياته فى الثالث من سبتمبر المقبل مع النصر، استعدادًا لمواجهة الزمالك فى أولى مباريات الموسم الجديد.
صالح جمعة : سعادة الشعب غايتنا أمام أوغندا
أبدى صالح جمعة لاعب المنتخب الوطني ثقته الكاملة في فوز الفراعنة على أوغندا غداً في المباراة المقرر لها الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة على ملعب نيلسون مانديلا.
قال صالح جمعة :" ندرك أهمية المباراة، المنتخب توفرت له كل ظروف النجاح ولم يتبقى سوى اسعاد هذا الشعب في عيد الأضحي خاصة ان مباراتي أوغندا تحددان بشكل كبير المتأهل للمونديال".
تابع صالح جمعة أن الجهاز الفني للمنتخب بذل مجهودات كبيرة مع اللاعبين خاصة ان الفترة التي شهدت التدريبات الجماعية باكتمال عناصر المنتخب كانت قصيرة للغاية

ثانيًا الكرة العالمية :

كتبت ريهام عبدالمحسن :

فيما يلي أبرز 10 أخبار عالمية حدثت على مدار اليوم،

وهي كالآتي:

رسميا.. يوفنتوس يضم هوفيديس من شالكة
رسميا.. ليفربول يحسم صفقة تشامبرلين
ديبالا وليمار على رادار برشلونة لتعويض كوتينيو
رئيس أتلتيكو مدريد : متفائل بصفقة كوستا
لاتسيو يفكر في ضم لويس ناني
مانشستر سيتي يسعى للتخلص من 3 نجوم قبل نهاية الميركاتو
أورييه يحصل على تصريح العمل للانضمام لتوتنهام
ناتشو يحذر من خطورة المنتخب الإيطالي
مانشستر سيتي في تشيلي من أجل سانشيز
أوبلاك يوجه صدمة إلى باريس سان جيرمان

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :


تحريرًا في:
الأربعاء 30 أغسطس 2017
في الساعة :


بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق