الأربعاء، 30 أغسطس 2017

بانوراما كرة , "الثلاثاء 29 أغسطس 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الثلاثاء 29 أغسطس 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

كتب: ضرار خميس

شهدت الساحة الرياضية المصرية اليوم الثلاثاء 29 / 8 / 2017  العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، والتي جاء أبرزها سفر المنتخب لملاقاة أوغندا، بعد غد، الخميس.

وجاءت أبرز أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 29 / 8 / 2017   على النحو الآتي..

دعبس وشكري يتقدمان بطعن ضد لائحة الزمالك
تقدم لؤي دعبس المرشح المحتمل لعضوية نادي الزمالك وهاني شكري عضو مجلس الإدارة السابق بشكوتين للجنة الأولمبية المصرية للمطالبة بعدم اعتماد اللائحة الخاصة بالنادي، التي تم التصويت عليها في الجمعية العمومية للنادي يوم الجمعة الماضي.
وأرسل الثنائي الشكاوى الخاصة بهما للجنة الأولمبية خلال الساعات القليلة الماضية، مع شرح الأسباب التي دفعتهما للمطالبة بعدم اعتماد اللائحة.
واكتمل النصاب القانوني لعمومية الزمالك بحضور 10139 عضو، وقام بالتصويت بنعم على اللائحة 7455 في حين صوت 2409 أعضاء بلا، والأصوات الباطلة بلغت 275 صوتا.
مذكرة الطعن على لائحة الزمالك

مرتضى منصور : نيبوشا لديه كل الصلاحيات

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي يعقده لتقديم المونتينجري نيبوشا المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي أن المدير الفني له كل الصلاحيات، ويحدد من يستمر معه في الجهاز الفني ومن يرحل، خاصة وأن معاونيه من أبناء النادي.
وأضاف منصور قائلا :" كل المدربين بلا استثناء مصريين وأجانب بيقولوا مرتضى لا يتدخل في التشكيل، وإيناسيو باع مباراة  العهد اللبناني وقبض ، ودفع بحسني فتحي في مركز الظهير الأيسر وهو يلعب ظهير أيمن، واعتمد على مصطفى محمد العائد من الداخلية دون أن يراه".
وقال رئيس الزمالك لايوجد أحد يساعد النادي، ووزارة الرياضة سددت فقط 5 ملايين جنيها للنادي والوزير طلب استعادة المبلغ.

المقاولون يتعاقد مع مهاجم نيجيري
أتم مجلس إدارة  نادى المقاولون العرب التعاقد مع المهاجم النيجيري وليام والذي خضع لفترة اختبارات بالنادي خلال الأيام الماضية، للحكم مستواه على أرض الواقع ، حيث تم التعاقد معه لمدة 3 سنوات قادمة.
ويضم  المقاولون 3 لاعبين أجانب حاليا وهم الإيفواري ديديه كوريه والغاني توريك جبرين والنيجيري ويليام.

بعثة الفراعنة تطير إلى أوغندا
أقلعت طائرة المنتخب الوطني الأول، من مطار برج العرب، متجهة الى العاصمة الأوغندية كمبالا استعدادا للمباراة المرتقبة بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا.
ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الأوغندي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 والتي ستقام بعد غداً في العاصمة الأوغندية كمبالا.
كانت طائرة المنتخب قد تأخرت عن الإقلاع لمدة 45 دقيقة دون الكشف عن اى أسباب أدت الى ذلك، حيث كان محدداً لها الإقلاع في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، الا أن الإقلاع تم في تمام الثالثة والربع مساءاً.
وتضم قائمة المنتخب 26 لاعباً هم كالتالي :
حراسة المرمى عصام الحضري ، شريف إكرامي ، أحمد الشناوي .
خط الدفاع أحمد فتحي ، احمد المحمدي ، عمر جابر ، احمد حجازي ، كريم حافظ ، محمد عبد الشافي ، سعد سمير ، كريم حافظ ، رامي ربيعة .
خط الوسط ، طارق حامد ، محمد النني ، صالح جمعة ، رمضان صبحي ، حسام عاشور ، عبد الله السعيد، محمد فتحي ، تريزيجية ، سام مرسي .
خط الهجوم ، محمد صلاح ، عمرو جمال ، أحمد حسن كوكا ، محمود كهربا ، حسام حسن.
محمد صلاح في طائرة المنتخب

عواد ينضم لتدريبات الإسماعيلي بعد استبعاده من المنتخب
انضم حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي محمد عواد إلى تدريبات ناديه من جديد اليوم، بعد قرار استبعاده من المنتخب المصري الأول لكرة القدم، وقرر الحارس بالتنسيق مع الجهاز الفني التواجد في تدريبات فريقه .
يذكر أن الإسماعيلي يستعد للمباراة الافتتاحية ببطولة الدوري العام بمواجهة فريق الاتحاد السكندري.

وأنهى الإسماعيلي مشواره بجدول الدوري العام في الموسم الماضي بالمركز السادس بجدول المسابقة المحلية .

فرج عامر: غير مقبول أن يطبق القانون على الجميع ويتمرد الأهلي
شن محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، هجومًا حادًا على النادي الأهلي بسبب إجراء الجمعية العمومية الخاصة به على يومين في مقرين مختلفين.
وقال فرج عامر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:" القانون فوق الجميع ولا احد فوق القانون وعلي مدار ١٠٤ سنة عهدنا في النادي الأهلي التزامة واحترامة للقوانين وغير مقبول ان يتم تطبيق القانون علي الجميع ولا يطبق علي النادي الاهلي لان هذا معناه ضرب عرض الحائط بالقوانيين والقواعد التي يقرها مجلس النواب اعلي سلطة تشريعية في مصر والقوة تستمد من احترامنا والتزامنا بالقوانين واي خلاف غير ذلك غير مقبول".

المصري: الإنسانية ومراعاة المشاعر وراء ترحيبنا بهدم مدرج المذبحة
أعلن مجلس إدارة النادي المصري، أن الإنسانية ومراعاتهم للمشاعر دفعهم للترحيب بقرار هدم  المدرج الذي شهد أحداث مباراة الأهلي والمصري في عام 2012 والتي راح ضحيتها 72 مشجع والمعروفة إعلاميًا باسم "المذبحة"
وتم التأكيد من إدارة المصري أنه بمجرد أن يتم توفير السيولة المالية المطلوبة لهذا القرار سيتم تنفيذه على الفور وسيتم إزالة المدرج .
يذكر أن المصري يستعد للمباراة الإفتتاحية له ببطولة الدوري العام بمواجهة فريق وادي دجلة.

أحمد الشيخ يعلق على استبعاده من المنتخب
أعلن أحمد الشيخ نجم الأهلى والمنتخب الوطنى تقبله لقرار الاستبعاد من مواجهة منتخبنا الوطنى أمام أوغندا، المقرر إقامتها الخميس المقبل، والتى تأتى ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.
وقال المهاجم الدولى:"أحترم وجهة نظر كوبر وسأقاتل مع الأهلى خلال الفترة المقبلة للعودة مجدداً للمنتخب، وأحلم بالصعود والمشاركة فى كأس العالم للمشاركة فى اسعاد المصريين".

عامر حسين: لائحة عقوبات الدوري المصري أقوى من نظيره الإسباني
أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، أن لائحة بطولة الدوري الممتاز الانضباطية والخاصة بالعقوبات التي تنتظر اللاعبين أو أي فرد في ملاعب كرة القدم أشد من نظيرتها في الدوري الأسباني لكرة القدم.
أضاف عامر حسين أن واقعة إيقاف كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني خير دليل علي ذلك، خاصة أن اللاعب حصل على إيقاف لمدة 5 مباريات فقط عقب دفعه لحكم مباراة فريقه في الكلاسيكو الأسباني أمام برشلونة، مشيراً إلى أن العقوبة المماثلة في شروط بطولة الدوري الممتاز تكون 8 مباريات وهو ما انطبق على سيد معوض مدرب مساعد النادي الأهلي في مباراة الإنتاج الحربي.
تابع عامر حسين: ليس لدينا ما نخفيه في شروط بطولة الدوري الممتاز، لكننا بحاجة إلى التأكيد على مطالبة الجميع بضرورة فرض الاستقرار، خاصة أن الموسم لن يتحمل أي توقفات إضافية بغير المعلنة.

ثانيًا الكرة العالمية :

كتبت ريهام عبدالمحسن :

فيما يلي نستعرض يومياً أبرز 10 أخبار عالمية وقعت على مدار اليوم، ومن أهمها أنباء انتقالات اللاعبين في الميركاتو الصيفي الحالي ومجزرة برشلونة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

فيا: سعيد بالانضمام للمنتخب وأريد المنافسة ومساعدة زملائي
من سيضحي به مانشستر سيتي من أجل سانشيز.. أجويرو أم ستيرلينج ؟
358.5 مليون يورو إيرادات موناكو في الميركاتو الصيفي
نوير يظهر مع بايرن ميونيخ
رسميا.. روما يضم باتريك شيك
رسميا.. تشيلسي يضم شقيق هازارد
الأرجنتين في خطر بعد رفض طعن بوليفيا
برشلونة يقترب من كوتينيو ودي ماريا و"مذبحة" تطول 7 لاعبين
ليفربول يعلن ضم نابي كيتا رسميا
مبابي يجتاز الفحص الطبي في باريس سان جيرمان

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبر كرة
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الثلاثاء 29 أغسطس 2017
في الساعة :


بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق