الأربعاء، 23 أغسطس 2017

جولة الصحافة العربية والعالمية ليوم : الأربعاء 23 أغسطس 2017 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية عربية عالمية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يستعرض من خلالها أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحافة العربية والعالمية

الاربعاء 23-8-2017

أولًا الصحف العربية :

الصحف الخليجية:
الأنباء الكويتية: – إستراتيجية ترامب تصعّد التوتر في آسيا.. وطالبان تتوعده بـ «مقبرة جديدة». – «خلية برشلونة» تعترف بالتخطيط لهجوم أكبر. – إيران تهدد باستئناف تخصيب اليورانيوم خلال 5 أيام. – القوات القطرية والأميركية تُجري تمريناً مظلياً مشتركاً بالدوحة.
الرياض السعودية: – وزير الداخلية المصري: مستمرون في ملاحقة الإرهابيين والمتطرفين المدرجين على القائمة السوداء. – وزير الإدارة المحلية اليمني: تردي الوضع الإنساني في اليمن هو نتاج انقلاب تحالف مليشيا الحوثي وصالح. – مصرع ثلاثة عناصر من المليشيا الانقلابية بـ«دمت» في قصف للجيش الوطني اليمني.
الخليج الاماراتية: – قطر خرّبت القضية الفلسطينية لخدمة «إسرائيل». – غارات للتحالف الدولي توقع مزيداً من القتلى بمدينة الرقة. – القوات العراقية تقتحم تلعفر بدعم أمريكي.
عُمان العمانية: – القوات العراقية تدخل تلعفر وواشنطن تؤكد دعمها للمعركة ضد «داعش». – الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تتغول في تنفيذ مخططاتها لتدمير حل الدولتين. – 39 غارة للتحالف العربي على محافظات يمنية. – قتيل و4 جرحى من الجيش اللبناني في جرود عرسال.
العرب القطرية: – العمادي: افتتاح مشاريع جاري تنفيذها في غزة قبل نهاية 2017. – تراشق الاتهامات مستمر بين الحوثي وصالح وسط تصعيد ميداني. – 3 منظمات تتّهم شرطة البحرين بممارسة التعذيب. – اجتماع الرياض يفشل في توحيد المعارضة السورية.
صحف أخرى: الثورة السورية: – استهدف بضربات مكثفة تجمعات وتحصينات داعش بدير الزور… الجيش يواصل تقدمه بعمق البادية ويستعيد عدة قرى ونقاطاً حاكمة بريف حمص.. وتلة إستراتيجية بريف حماة. – واشنطن تصعّد إرهابها… 78 مدنياً ضحايا مجزرة جديدة لـ«التحالف الأميركي» بمدينة الرقة. – هدفها تبرير العدوان الأميركي وزيادة التدخل في سورية… موسكو: تصريحات واشنطن بشأن «الكيميائي» مرفوضة. – تابعت مناقشة مشاريع وخطط عدد من الوزارات ورؤيتها المستقبلية… الحكومة: تخصيص11 ملياراً لإعادة تأهيل البنى التحتية في قرى شرق حلب وغرب الرقة.
تشرين السورية: – المزيد من قرى وبلدات ريف حمص الشرقي في كنف الجيش. – أكد في حوار مع «الميادين» أن الحكومة تعمل برؤية استراتيجية في كل قطاعات الدولة وتضع رؤى لعشرات السنين.. خميس: الجيش لن يسمح ببقاء متر مربع واحد تحت سيطرة الإرهابيين.. إعادة تشغيل حقول النفط التي تم تحريرها بكوادر وطنية.. نعدُّ متطلبات تطبيق مشروع الإصلاح الإداري خلال 4 أشهر. – المعلم لدبلوماسيينا: تكثيف الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ سورية. – موسكو: نفاق واشنطن بشأن «استخدام» السلاح الكيميائي في سورية يثير استياءنا.
الوطن السورية: – الاشتباكات عادت إلى شرق العاصمة.. و«النصرة» رفضت الاستجابة لإنذار «حميميم» … رحى الجيش تواصل طحن داعش في ريفي حمص وحماة وفي القلمون الغربي. – أوحدي: معرض دمشق لبنة لعافية الاقتصاد.. والحكومة تخصص 11 ملياراً لتأهيل شرق حلب وغرب الرقة … خميس: نوقع اتفاقيات ونستثمر من خلال انتصاراتنا. – موسكو: تصريحات واشنطن حول استخدام دمشق «الكيميائي» لزيادة التدخل … تأجيل «أستانا6».. ومنصات المعارضة «اتفقوا على ألا يتفقوا». – المعلم في مؤتمر الخارجية والمغتربين: النصر وإفشال المؤامرة يلوحان في الأفق. الأهرام المصرية: – في أول زيارة من وزير خارجية لدول البلطيق.. شكري: مصر تحترم حرية الرأي والتعبير.. ومحاكمة فهمي فضحت «الجزيرة». – القوات العراقية تسيطر على مصفى للنفط وقريتين في تلعفر .. ومقتل 25 داعشياً. – وزير خارجية ألمانيا يتهم أنصار أردوغان بتهديد زوجته. – ترامب يتعهد بوضع حد لتصدير الديمقراطية بالقوة.
كيهان الإيرانية: – صالحي: سنريهم ما يذهلهم لو اراد الاميركان المساس بالاتفاق النووي. – الاركان العامة: بلغنا الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات الصاروخية والتسليحية والفضائية. – السلطات الخليفية تشدد إجراءات الاقامة الجبرية على الشيخ عيسى قاسم والذي دخل شهره الرابع. – لقاء حكماء ووجهاء ومشائخ صنعاء يؤكد على مواجهة العدوان والتركيز على دعم الجبهات.
الحياة اللندنية: – طهران تهدد بمعاودة التخصيب. – واشنطن ترى في استفتاء الأكراد «كارثة». – إسرائيل تحض روسيا على «لجم إيران». – تقدم سريع للجيش اللبناني… واقتحام مغاور «داعش».
الشرق الأوسط: – أميركا تبحث وجودها في العراق بعد «داعش». – لبنان: 20 كيلومتراً مربعاً تفصل الجيش عن هزيمة «داعش».
المدى العراقية: – القوّات المشتركة تقتحم تلعفر بتكتيك “الكمّاشة” من محورين. – العبادي: خطّة لخفض عدد القوّات المسلّحة بعد داعش. – بعثة يونامي تدعو إلى مفوضيّة انتخابات أوسع تمثيلا للعراقيين. – بارزاني: جولة واحدة من المباحثات لا تحلّ خلافاتنا مع بغداد.
الدستور الأردنية: – الملك يستقبل كوشنر ومسؤولين أمريكيين. – إحباط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات ومقتل أحد المتسللين. – هدنة في الغوطة الشرقية وحي جوبر جنوب دمشق. – 4 آلاف بؤرة استيطانية جديدة مــرتقـبـة بالقــدس والضـفــــة.

ثانيًا الصحف الأجنبية :

إعداد - علاء المطيري: 

نشرت "الجارديان" البريطانية مقالا تحليليا لإيان كوبان بعنوان "لماذا أضحى وجود الإخوة في الخلايا الإرهابية أمراً شائعاً؟"، وقالت "التايم" الأمريكية إن قناة الجزيرة تأثرت كثيرا وسط حالة الشد والجذب السائدة في المنطقة، وقالت "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تصويت أكراد العراق غير الملزم على الاستقلال من شأنه أن يكون خطأ. 1- التايم: الجزيرة فقدت سمعتها كشبكة إخبارية
1 قالت مجلة التايم الأمريكية إن قناة الجزيرة تأثرت كثيرا وسط حالة الشد والجذب السائدة في المنطقة، منذ تفاقم الأزمة بين قطر ومصر والسعودية والإمارات والبحرين في يونيو الماضي، وإعلان الدول الأربع مقاطعتهم للدوحة. وتساءلت "هل ستتمكن الجزيرة من النجاة من الأزمة الحالية؟".  "ستريت جورنال": زيارة الشيخ عبدالله آل ثاني للسعودية تزيد الأزمة القطرية تعقيدًا
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالأمير القطري الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في جدة، زادت تعقيد الأزمة بين الجارتين الخليجيتين، عوضا عن التحفيف من شدة الأزمة بينهما.
3- اشنطن بوست: ترامب يواجه حقيقة قاتمة في أفغانستان 
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الصادرة أن قرار الرئيس دونالد ترامب باستمرار العمليات العسكرية في أفغانستان، مع احتمالية إقرار زيادة متواضعة للقوات الأمريكية هناك، تمثل تحولا تدريجيا في استراتيجية تقويض تمرد حركة طالبان المسلحة، لكنها من غير المرجح أن تغير مسار حرب الولايات المتحدة هناك.
نيويورك تايمز: استفتاء أكراد العراق محفوف بالمخاطر
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن تصويت أكراد العراق غير الملزم على الاستقلال من شأنه أن يكون خطأ، يزيد من الاضطراب في جزء من العالم يحتشد فيه العالم للقتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ويهدد وحدة الأراضي الأخيرة، مشيرة إلى أنه استفتاء محفوف بالمخاطر.
الجارديان: لماذا أضحى وجود الإخوة في الخلايا الإرهابية أمراً شائعاً؟
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا تحليليا لإيان كوبان بعنوان "لماذا أضحى وجود الإخوة في الخلايا الإرهابية أمراً شائعاً؟". وقال كوبان إن "الخلية الإرهابية التي نفذت هجوم برشلونة الأسبوع الماضي، ضمت مجموعة من الإخوة، وهو أمر بات يعد شائعاً في تركيبات الخلايا الإرهابية".

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
صدى الإعلام
مصراوي
تحريراً في :
الأربعاء 23 أغسطس 2017

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقائي معكم اليوم

موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم  في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق