الجمعة، 23 أكتوبر 2015

جولة الصحافة المحليَّة , الجمعة 23 أكتوبر 2015 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

نشاط السيسي يتصدر عناوين الصحف

الجمعة، 23 أكتوبر 2015

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري وعلى رأسها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجموعة من ممثلي الوكالات والمؤسسات الإعلامية الأجنبية، ومقتل 20 إرهابيا في رفح، ومطالبة لافروف بمشاركة مصر والإمارات وإيران في محادثات سوريا، وانتخابات مجلس الشعب، ودراسة إنشاء مونوريل بين الجيزة و6 أكتوبر، واجتماع لجنة سد النهضة بالقاهرة الأسبوع القادم، ومناورة بالذخيرة الحية على الحدود مع ليبيا، تظاهر طلاب الثانوية العامة احتجاجا على تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك، وغضب جامعي بسبب خفض رواتب الأساتذة 10%، وإغلاق ضريح الحسين.
لقاء السيسي مع مجموعة من ممثلي الوكالات والمؤسسات الإعلامية الأجنبية

قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي .. لممثلي المؤسسات الإعلامية الأجنبية
- سياستنا الخارجية منفتحة على كل الأطراف
- الإنجازات الأخيرة تعكس الإرادة الصلبة للشعب، محور القناة .. ركيزة أساسية لمستقبل التنمية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مجموعة من ممثلي الوكالات والمؤسسات الإعلامية الأجنبية التي تصدر تقارير دورية حول تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الرئيس أشار إلى أن الدولة تتبنى رؤية اقتصادية طموحة وشاملة تراعي مختلف الأبعاد الاجتماعية والثقافية وتهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
وأشار إلى أن الحكومة تتحرك على عدة محاور لتحقيق التنمية الشاملة بالرعاية ومحدودي الدخل.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- رؤية طموحة للتنمية والمشروعات العملاقة لبناء المستقبل
- السيسي : علاج المشكلات الاقتصادية العاجلة وتوفير حياة كريمة للمواطنين
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تتبنى رؤية اقتصادية طموحة، تتحرك على عدة محاور، وتهدف لتحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة والحياة الكريمة للمصريين، وتراعي مختلف الأبعاد الاجتماعية والثقافية.
ونوه السيسي بالاصطفاف الوطني ووحدة الشعب، بوصفهما ميزة تنافسية لمصر، مؤكدا حرص الدولة على تعزيز الترابط الاجتماعي وعدم التفرقة بين المواطنين على أي أساس، مشيدا بدور المرأة المصرية ووعيها.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس لممثلي مؤسسات إعلامية أجنبية
- نعمل لتوفير حياة كريمة للمصريين .. وإراداة الشعب أهم المزايا التنافسية لمصر
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تتبنى رؤية اقتصادية طموحة وشاملة تراعي مختلف الأبعاد الاجتماعية والثقافية وتهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
لافروف يطالب بمشاركة مصر والإمارات وإيران في محادثات سوريا

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- معدل قياسي لشعبية بوتين
- لافروف يطالب بمشاركة مصر والإمارات وإيران في محادثات سوريا
طالب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بمشاركة كل من مصر وإيران والأردن وقطر والإمارات في أي محادثات خاصة بحل الأزمة السورية.
وأضاف - في تصريحات صحفية - أن موسكو ستنطلق من مواقف بناءة خلال اللقاء الروسي - الأمريكي - السعودي - التركي حول سوريا، الذي سيعقد في فيينا اليوم.
مقتل 20 إرهابيا في رفح
=================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- مقتل 20 إرهابيا في رفح
في إطار العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة في سيناء للقضاء على الإرهاب، تمكنت عناصر قوات التدخل السريع من مقتل 20 إرهابيا، والقبض على 78 آخرين في مدينة رفح، كما تم تدمير مخازن للأسلحة وسيارات دفع رباعي يستخدمها الإرهابيون في العمليات ضد الجيش والشرطة.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- قصف أوكار الإرهاب بسيناء.. برا وبحرا وجوا
- مقتل 20 تكفيريا وإصابة 12 والقبض على 78 وتفجير 51 عبوة ناسفة
حققت القوات المسلحة والشرطة نجاحات متتالية في استهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد مع استمرار عناصر القوات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحري وفرض السيطرة الكاملة على المسطح المائي للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أي خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري أمام منطقة العمليات وقامت الهليكوبتر المسلح بالمعاونة بأعمال الاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بتجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لهم.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الجيش يقتل 20 إرهابيا في عمليات جوية وبحرية بسيناء
- إصابة 12 والقبض على 78 وتفجير 51 عبوة ناسفة وتدمير 6 عربات دفع رباعي
- تدمير 4 بيارات تستخدم لإعاشة وإخفاء العناصر التكفيرية ونسف 20 ملجأ تحت الأرض
قالت القوات المسلحة أمس إن قوات الجيش والشرطة تواصل تحقيق نجاحاتها في استهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقوى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد مع استمرار عناصر القوات البحرية في فرض السيطرة على المسطح المائي للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أي خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري فقد عاونت الهليكوبتر المسلح في أعمال الاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من أوكار تجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات.
انتخابات مجلس الشعب
=============
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- ثلاثة مطبات رئيسية تواجه مجلس النواب أهمها اللائحة
- بطلان نتيجة رمل الإسكندرية. وانتخابات جديدة خلال 60 يوما
ألغت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية صباح أمس انتخابات دائرة الرمل، وقضت ببطلان النتائج التي تم إعلانها، وقررت إعادة الانتخابات في الدائرة بالكامل خلال 60 يوما.
وجاء قرار المحكمة خلال فصلها في 17 طعنا، تقدم بها مرشحون بالدائرة، على خلفية إدراج اسم المرشح المستبعد علي علبة الذي حصل على أعلى الأصوات بالدائرة، واحتسبتها اللجنة العليا باطلة.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- عودة الوطني .. ونهاية النور
- بطلان نتيجة الرمل ” برهامي : ندرس الانسحاب بسبب الظلام وعدب الماجد : حيلة
كشفت النتائج النهائية للجولة الأولى في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات مساء أمس الأول عن نجاح 24 مرشحا كانوا ينتمون للحزب الوطني المنحل ووصولهم إلى البرلمان القادم ضمن قائمتي في حب مصر اللتين فازتا ب 60 مقعدا في دائرتي غرب الدلتا وشمال ووسط وجنوب الصعيد إلى جانب عشرات المرشحين الذين وصلوا إلى جولة الإعادة المقررة الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
مونوريل بين الجيزة و6 أكتوبر

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- إسماعيل يبحث مع مسئولي بومباردية الكندية
- مونوريل بين الجيزة و6 أكتوبر
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أهمية العمل على تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء قطار ذي خط أحادي معلق مونوريل للربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر في أسرع وقت وبخاصة جميع الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالصيانة وتكلفة التشغيل.
اجتماع لجنة سد النهضة بالقاهرة الأسبوع القادم
============================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- اجتماع لجنة سد النهضة بالقاهرة الأسبوع القادم، ومغازى : لا مساس باتفاقيات النيل
- وزير الري يطلق إشارة تشغيل أو بئر بالطاقة الشمسية في توشكى
تجتمع اللجنة الفنية لسد النهضة الأسبوع القادم بالقاهرة بحضور وزراء مياه مصر والسودان وأثيوبيا ويخصص الاجتماع لحسم الخلافات حول العرض الفني المعدل الذي سيتقدم به المكتبان الاستشاريان الفرنسي والهولندي لإجراء دراسات المشروع وتأثيراته المختلفة على مصر والسودان.
الدولار والجنيه

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الدولار يهوى في السوق السوداء ويفقد 15 قرشا
- رامز : أديت أقصى جهدي لبلدي .. وأتمنى التوفيق لعامر
طرح البنك المركزي المصري أمس 40 مليون دولار بالغطاء الدولاري الدوري أمام البنوك باع منا 8ر37 مليون دولار بسعر 7 جنيهات و93 قرشا .. مع توقعات باتجاه البنك المركزي المصري إلى تثبيت أسعار الصرف في عطاء الأسبوع المقبل الأحد القادم.
مناورة بالذخيرة الحية على الحدود مع ليبيا
=========================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- رعد 24 مناورة بالذخيرة الحية على الحدود مع ليبيا
- صدقي : اتخاذ الإجراءات للسيطرة الكاملة على حدودنا البرية والساحلية
أكد الفريق صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي حرص القوات المسلحة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تكفل السيطرة الأمنية الكاملة على الحدود البرية والساحلية ودعم القدرة القتالية والإدارية والفنية للوحدات والتشكيلات على مواجهة كافة صورة التهديدات والعدائيات المحتملة، ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود المصرية.
تصريحات رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- الحكومة تنتظر النواب لتطبيق الإصلاح الاقتصادي
- إسماعيل ل (المصري اليوم) : زيادة ميزانية الصحة والتعليم والمعاشات
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تنوي بالدرجة الأولى حماية محدودي الدخل من خلال زيادة الدعم المقدم لهم، وقال إن حماية هذه الفئة مسألة أولوية ومهمة أولى بالنسبة للحكومة.
وأكد إسماعيل في أول تصريحات له منذ توليه منصبه واختص بها المصري اليوم أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على الانتهاء من برنامجها الذي ستعرضه على مجلس النواب المقبل بعد انعقاده والذي يتناول خططها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية.
تظاهر طلاب الثانوية العامة احتجاجا على تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- يوم غضب بالدفوف ضد درجات السلوك
- آلاف طلاب الثانوية العامة يتظاهرون أمام التعليم للمطالبة بإلغاء القرار
تظاهر الآلاف من طلاب الثانوية العامة أمام مقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وفي المحافظات أمس احتجاجا على قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات للحضور والسلوك.
شارك الطلاب من جميع المدارس والإدارات التعليمية وعدد كبير من أولياء الأمور للمطالبة بإلغاء القرار .. مؤكدين عدم قانونيته ومخالفته لقانون التعليم، ووصفوا القرار بأنه ظالم ويكرس مبدأ عدم المساواة بين طلاب المدارس بعد استثناء المدارس الدولية من القرار.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- تلاميذ ثانوي يعلنون العصيان ضد ال 10 درجات
- مظاهرات حاشدة في القاهرة والمحافظات .. والهلالي : لن نتراجع ونسب الحضور ارتفعت إلى 85 %.. الداخلية تنظم المرور دون التعرض للوقف أمام الوزارة
شهدت القاهرة والمحافظات أمس مظاهرات حاشدة لطلاب الثانوية العامة ضد تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك في الوقت الذي شدد فيه وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني على عدم التراجع عن القرار، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة الحضور في المدارس إلى 85 % منذ تطبيقه.
غضب جامعي بسبب خفض رواتب الأساتذة 10%

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- غضب جامعي بسبب خفض رواتب الأساتذة 10%
- نصار : سأقدم مذكرة لإلغائه .. وكمال : الخطوات التصعيدية مفتوحة
تسببت قرارات الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية في إشعال الغضب داخل الجامعات بسبب تخفيض رواتب أعضاء هيئات التدريس حيث تفرض خصم 10 % ضريبة من بدل الجامعة واحتساب العلاوة على الراتب الأساسي والذي لا يتعدى 10% من الدخل وفقا لقانون الخدمة المدنية.
إغلاق ضريح الحسين

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الصراع الشيعي .. السلفي يتجدد في ذكرى عاشوراء
- الأوقاف تسبق الفتنة بغلق ضريح الحسين
- الهاشمي : نتواجد عند مقام الحسين في مجموعات .. وإحياء الذكرى يمتد أربعين يوما
- رئيس “ائتلاف ال البيت” : سنتواجد عند المسجد لمنع الشيعة من الاحتفال
استبقت مديرية أوقاف القاهرة الصراع السلفي الشيعي المرتقب اليوم في ذكرى عاشوراء وقررت إغلاق ضريح الإامام الحسين لمدة 3 أيام بدأت من أمس وحتى غد السبت وذلك منعا لما وصفته ب الأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعية لا أصل لها في الإسلام وما يمكن أن ينتج عن ذلك من مشكلات.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
محيط

تحريراً في :
يوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر 2015

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم في قلب الحدث:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق