الاثنين، 25 ديسمبر 2017

بانوراما كرة , "الإثنين 25 ديسمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

 أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم
فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف
الإثنين 25 ديسمبر 2017
من اعداد :
شادي مجدي
أولًا الكرة المصرية :
نتائج مباريات اليوم الأحد من الدوري الممتاز
أقيمت اليوم الأحد، مباراتين في الدوري المصري الممتاز وانتهت بنفس النتيجة، حيث التقى سموحة بقيادة طلعت يوسف مع الإنتاج الحربي على ملعب برج العرب بالإسكندرية وفاز الفريق السكندري 2/ 1، وبنفس النتيجة انتصر الأسيوطي على نظيره بتروجت، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الممتاز هذا الموسم.
هيئة استاد القاهرة تحصل 17 مليون جنيه خلال 6 أشهر
نجحت هيئة استاد القاهرة الدولى برئاسة اللواء علي درويش في تحقيق إيرادات بلغت 17 مليون جنيه خلال 6 شهور الماضية ، وذلك نظير استضافته لمباريات الدوري الممتاز لكرة القدم خصوصاً بعد عودة الأهلى والزمالك للعب على الاستاد، بالإضافة إلى استضافة معسكر منتخب مصر قبل لقاء غانا الأخير في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ومن المقرر أن يستمر استاد القاهرة فى استضافة المباريات الخاصة بالبطولات المحلية ، حيث يستضيف استاد الكرة مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في يناير المقبل.
يذكر  أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبد العزيز تولى اهتماماً كبيراً بأعمال تطوير وصيانة ملعب استاد القاهرة، وذلك حتى يستمر في استضافة اللقاءات وتحقيق عائد مادى جيد دون تأثر أرضية الملعب بتوالى إقامة المباريات.
ضياء السيد : خسرت أصدقاء عمري بسبب انتخابات الأهلي
أكد ضياء السيد المدرب العام الأسبق للمنتخب الوطني أنه اختار الرحيل من نادي رأس الخيمة احد اندية الدرجة الثانية بالإمارات بسبب ضعف الامكانيات خصوصا أنه شعر بصعوبة تحقيق كافة طموحاته وفقا لاتفاقه مع مسئولي النادي الإماراتي.
وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أنه اختار الرحيل بعد فوز الفريق في احد المباريات مفضلا أن يتم فسخ التعاقد بالتراضي بعد 5 أشهر حرصا علي الرحيل في هدوء مؤكدا أن علاقته انتهت باحترام ويرتبط معهم بعلاقات طيبة.
وكشف السيد أنه خسر أصدقاء عمر له بسبب انتخابات النادي الأهلي ودخول زوج أبنته، أحمد مصطفي في قائمة المهندس محمود طاهر.
واضاف أنه يكن كل احترام لمحمود الخطيب الذي كان قائده في الأهلي، ولكن مساندته لزوج أبنته امر طبيعي، خصوصا أنه لم يرتكب خطاً بالانضمام لقائمة طاهر.
وأكد المدرب العام الأسبق للمنتخب أنه تعرض لحملة تشويه بسبب هذا الامر، مؤكدا أنه لم تحدث اي اتصالات بينه وبين محمود الخطيب لضم زوج ابنته للقائمة، خصوصا وأن محمود طاهر كان قد اختاره في قائمته، ولكن الانتخابات بشكل عام انتهت باحترام ومرت في هدوء وسط احترام كبير.
وأشاد ضياء السيد، بحسام البدري المدير الفني للأهلي، بشكل كبير مؤكدًا على أنه يعمل بجديه وباجتهاد ويسعى للسير على خطى ثابته مع الفريق الأحمر، موضحاً أن البدري، يجب أن يحصل على لقب أفضل مدرب في كل الاستفتاءات التي سيدخل بها بعد ماحققه مع الأهلي.
وشدد السيد، على أن كل الأندية حول العالم تفوز بالبطولات وتخسر أيضًا فلا يعقل أن يحصل كل نادي على كل البطولات ، مؤكدًا على أن ريال مدريد، فا بالألقاب وخسر أيضًا وهكذا الأهلي.
وأتم السيد، خسارة حسام البدري لبعض البطولات مع الأهلى، شئ طبيعي ومنطقي ولا مجال للهجوم عليه في هذا الشأن.
فضيحة جنسية تضرب منتخب الشباب والجبلاية يدرس تجميد اللاعبين
يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة احالة 4 لاعبين من منتخب الشباب إلى الشئون القانونية بالجبلاية تمهيداً لتجميدهم بعد ثبوت ضلوعهم في فضيحة جنسية خلال فترة تواجد الفريق بقيادة حمادة صدقي المدير الفني للفراعنة الشباب في تونس خلال معسكر الفريق الذي أقيم هناك مؤخرا ولعب خلالها المنتخب مباراتين وديتين امام تونس.
ووفقاً لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة فإن مجلس الإدارة سيجتمع خلال الساعات القليلة القادمة لبحث استدعاء اللاعبين الأربعة للخضوع للتحقيقات أمام الشئون القانونية برئاسة المستشار حسين حلمي رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد.
وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة قرر في وقت سابق استبعاد اللاعبين الأربعة من رحلة الفريق في زامبيا للمشاركة في دورة كوسافا، بالإضافة الى حرمان اللاعبين الأربعة من مستحقاتهم المالية عن رحلة تونس كنوع من العقاب الأولي لحين اجراء تحقيق كبير في الأزمة التي شهدتها رحلة تونس.
تابع المصدر ذاته أن اتحاد الكرة يفكر جدياً في طلب اللاعبين الأربعة من أنديتهم والتي تنحصر في اندية وادي دجلة والمقاولون العرب، بالإضافة الى مطالبة الناديين بمعاقبة لاعبيهم حتى يكونوا عبرة لباقي اللاعبين في المنتخب.
دجلة يضم 20 لاعبًا استعدادًا للأهلى غدا
أعلن طارق العشري، مدرب وادي دجلة،القائمة التى مكونة من 20 لاعبا  لمواجهة الأهلى غدا على ملعب بتروسبورت في الجولة الخامسة عشرة من الدوري المصري فى تمام الساعة السابعة مساء.
وضمت قائمة وادي دجلة الأسماء التالية:
حراسة المرمى: محمد عبدالمنصف - محمود رضا - خالد وليد.
الدفاع: السيد سالم - أحمد العش - محمد أنور - كريم بدير - حسام عرفات - أسامة العزب - محمود مرعي - عمرو طارق.
الوسط: أحمد الشناوي - محمد هلال - ماكوسو - محمد محسن - أحمد سعيد - محمود فيلكس - محمد شريف.
الهجوم : محمد عبد العاطي - أحمد رؤوف
تعرف علي تشكيل الجهاز الفني الجديد للرجاء
استقر سعد ابو صندوق رئيس نادي الرجاء علي تعيين جهاز فني جديد لفريق الكرة خلفا لعماد النحاس
 ويتكون الجهاز الفني والإداري الجديد من :
عبد المولي مهني / مدير كرة
احمد العجوز / مديرا فنيا
احمد الجمل / مدرب عام
رضا ابو اليزيد / مدرب مساعد
محمد سعد / مخطط احمال
محمد نسيم / مدرب حراس مرمي
سليمان سنجاري / مدير اداري
علي فؤاد / طبيب الفريق
ويتولي فايز ابو صندوق مهمة الاشراف العام علي فريق الكرة .
وعقد احمد العجوز المدير الفني جلسة مع اللاعبين في حضور رئيس النادي طالبهم خلالها بفتح صفحة جديدة .
المصرى يطلب هيما من الزمالك على هامش صفقة البوركينى بانسيه
طالب المصرى من الزمالك، استعارة محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك، على هامش صفقة البوركينى بانسيه مهاجم الفريق البورسعيدى الذى طلب النادى الأبيض الحصول على خدماته.
كما طالب مسئولو المصرى، الحصول على خدمات الثلاثى أحمد مجدى ومحمد الشامى وعلاء الشبلى بشكل نهائي، ورفض الزمالك فكرة الاستغناء النهائى عن خدمات محمد الشامى فى ظل رفض الجهاز الفنى فى التفريط بخدماته.
من المنتظر أن يعرض الزمالك على المصرى عدد من اللاعبين سيكون من بينهم الثنائى أحمد مجدى والشبلى بشكل مؤكد، حال الاتفاق بشكل نهائى حول صفقة بانسيه الذى يتم التفاوض فيها حاليا بين الناديين.
الزمالك يفاوض مهاجم المصرى الهارب
دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مع المصرى، خلال الساعات الماضية لضم البوركينى أريستيد بانسيه مهاجم الفريق البورسعيدى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة خلال شهر يناير، وذلك على سبيل الانتقال النهائي.
وعرض الزمالك على المصرى الحصول على 3 لاعبين من صفوف الفريق الأبيض من بينهم أحمد مجدى لإنهاء صفقة انتقال بانسيه لقلعة ميت عقبة، خلال الساعات المقبلة، بعد فتح الباب أمام رحيله للنادى الأبيض.
كان البوركينابى أريستيد بانسيه مهاجم المصرى قد وصل إلى القاهرة فجر اليوم الأحد، قادما من العاصمة الإيفوارية أبيدجان بعد رحلة طيران استغرقت نحو ثلاثة عشر ساعة تخللها نحو خمسة ساعات ترانزيت فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا،  بعد هروبه للمرة الثانية وكان قد طلب تخفيض العقوبة الموقعة عليه لتصبح خصم شهر واحد من مستحقاته وليس شهرين، بجانب توفير سيارة له ومسكن خاص حيث يرغب فى استقدام أسرته.
سعد سمير يخوض تدريبات اضافية فى حمام السباحة اليوم
خضع سعد سمير مدافع النادي الأهلي لتدريبات تأهيلية إضافية في حمام السباحة عقب مران اليوم.
وخاض سعد سمير تدريباته في حمام السباحة تحت اشراف طارق عبدالعزيز أخصائي التأهيل بالأهلي
ويعاني يعد سمير من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.
ويستعد الأهلى لمباراة وادى دجلة التى ستقام يوم الاثنين القادم فى تمام الساعة 7 مساء ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدورى على ستاد بتروسبورت.
وادى دجلة يعيين فكرى صالح مشرفا على "حراس المرمى"
قرر مجلس إدارة نادي وادى دجلة، برئاسة المهندس ماجد سامى، تعيين فكرى صالح مشرفاً عاماً على جميع حراس المنظومة، بمختلف مراحلها العمرية.
وكان فكرى صالح رحل عن الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول، مع أحمد حسام ميدو الذى تقدم باستقالته، نظراً لرغبة طارق العشرى المدير الفنى الجديد فى الاستعانة بخالد خليل فى جهازه المعاون.
ووجه فكرى صالح، الشكر لإدارة وادى دجلة على ثقتها، متمنياً أن يكون عند حسن ظنهم، ويتمكن من تطوير منظومة الحراس فى المرحلة المقبلة.
أبو ريدة يعلن موعد عودة الجماهير للملاعب المصرية
كشف هانى أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ان الجماهير ستعود إلى المدرجات بدءا من مباريات الدور الثاني بمسابقة الدورى المصرى.
أضاف أبو ريدة في المؤتمر الصحفى لمباراة  السوبر المصرى التى تجمع الأهلى والمصرى يوم ١٢ يناير تم إقرار السلام الوطنى قبل أى مباراة في الدورى لزيادة الحافز الوطنى لدى الجميع .
ثانيًا الكرة العالمية :
أخبار ريال مدريد - زيدان يمنح اللاعبين أسبوع راحة بعد خسارة كلاسيكو الأرض
أخبار فالنسيا - تورال يتعرض لحادث
ميسي وسواريز يقودان هجوم التشكيل المثالي للجولة 17 من الليجا
نجم إسبانيا السابق يرشح منتخبين للفوز بمونديال روسيا 2018
تقارير.. كونتي يرغب في خلافة زيدان بريال مدريد
هل يعود انشيلوتي لقيادة ريال مدريد؟
ريال مدريد يقترب من ضم مهاجم فالنسيا
تقارير.. توران يوقع مع بشكتاش التركي
أوباميانج على رادار أتلتيكو مدريد
توني بوليس مرشح لخلافة مونك في ميدلزبره


يمكنكم متابعة تفاصيل هذه الأخبار من خلال الضغط على الرابط التالي :













http://www.elfagr.com/2895219














المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
سوبار كرة
بوابة الفجر
تحريرًا في:
الإثنين 25 ديسمبر 2017
في الساعة :
02 39 مساءًا
بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر
الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق