الخميس، 21 ديسمبر 2017

بانوراما كرة , "الجمعة 22 ديسمبر 2017" يقدمها لكم : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد : جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

فيما يلي نقدم لكم بعض الأخبار الكروية المحلية والعالمية
التي طالعتنا بها بعض وكالات الأنباء والصحف

الجمعة 22 ديسمبر 2017

من اعداد :
شادي مجدي

أولًا الكرة المصرية :

منتخب مصر يحتفظ بمركزه في تصنيف "فيفا" الشهري
احتل المنتخب الوطني لكرة القدم، المركز الـ31 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والصادر عن شهر ديسمبر ليحافظ على مركزه في الشهر الماضي.
وواصل منتخب مصر تصدره للمنتخبات الأفريقية والعربية في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات بحصوله على 805 نقاط.
وحافظ منتخب ألمانيا على صدارة التصنيف العالمي، وخلفه منتخب البرازيل ثانيًا، ثم منتخب البرتغال والأرجنتين وبلجيكا.
وكان المنتخب الوطني قد صعد إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعدما فاز على نظيره الكونجو بنتيجة 2 – 1  في الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

تعرف على سبب حضور كوبر لحفل الـ"كاف"
قرر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، قطع اجازة الكريسماس التى يقضيها حاليا فى الأرجنتين من أجل حضور احتفالية الكاف لتسليم جوائز الأفضل فى القارة السمراء يوم 4 يناير المقبل .
أبلغ اتحاد الكرة هيكتور كوبر بضرورة الحضور خاصة وأنه أقوى المرشحين لحصد الجائزة، وفى حالة عدم حضوره شخصيا لتسلم الجائزة سيتم سحبها منه ومنحها لصاحب المركز الثانى، وقرر الخواجة حضور الاحتفالية حيث يرى أنها بمثابة تتويج لنجاحاته مع الفراعنة وخاصة وصوله للمونديال منذ غياب 28 عاما.
كان المنتخب الوطني قد صعد إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعدما فاز على نظيره الكونجو بنتيجة 2 – 1  في الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

كوبر في ضيافة سفير مصر بالأرجنتين
التقى السفير أمين مليكة سفير مصر فى الأرجنتين، هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى لكرة القدم.
صرح السفير أمين مليكة اليوم الخميس، بأنه أكد لكوبر، خلال اللقاء، أن السفارة حرصت على استقباله فور علمها بتواجده فى الأرجنتين خلال فترة أعياد الميلاد، لتقديم التهنئة على نجاحه فى قيادة المنتخب المصرى للتأهل إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا، متمنياً له تحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات خلال الفترة القادمة.
أوضح سفير مصر فى الأرجنتين، أن كوبر أعرب عن تقديره لاستقباله فى السفارة المصرية، معربا عن سعادته بتجربته فى مصر التى شارفت على الثلاث سنوات، مشيراً بالقيم الكبيرة التى وجدها فى المجتمع المصري، كما أشاد بنوعية اللاعب المصرى التى تتميز بالرغبة فى التعلم والتطور وإنكار الذات، معرباً عن أماله فى إسعاد الشعب المصرى خلال منافسات كأس العالم المقبل.

مدرب الفراعنة يطير الى الصين
سافر أسامة نبيه مدرب منتخب مصر إلى الصين لقضاء إجازة استجمام هناك مع أسرته قبل بدء الاستعداد لمونديال روسيا 2018، حيث يخوض الفراعنة معسكرا فى الفترة من 19 حتى 27 مارس المقبل يتخلله مباراتين وديتين فى سويسرا.
يعود أسامة نبيه من الصين يوم 4 يناير المقبل، وكان هيكتور كوبر ومساعده فانتا حصلا على إجازة وسافرا الى الأرجنتين لحضور احتفالات الكريسماس.
يذكر أن المنتخب الوطنى تأهل مؤخرا إلى المونديال لأول مرة منذ 28 عاما.

فيفا يستدعي جريشة لمعسكر قبل المونديال
تلقى الحكم الدولي جهاد جريشة، إخطارًا من لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، يُفيد بمشاركته في معسكر للحكام المرشحين لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا خلال شهر فبراير المقبل.
ويقام المعسكر في قطر خلال الفترة من 5 حتى 9 فبراير المقبل، يحسم بعده الفيفا أسماء الحكام المشاركين في كأس العالم.
يذكر أن جهاد جريشة شارك في معسكر الشهر الماضي في أبوظبي للحكام المرشحين للمونديال.

الجبلاية في السوبر المصري بالإمارات
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة بالكامل برئاسة هانى أبو ريدة السفر إلى الإمارات يوم 10 يناير لحضور مباراة السوبر المصرى التى تجمع الأهلى بطل الدورى وكأس مصر والمصرى وصيف كأس مصر يوم 12 يناير.
يقام السوبر للمرة الثالثة فى الإمارات هذا الموسم، إذ سبق وأقيم هناك مرتين من قبل وفاز الأهلى فى المرة الأولى قبل أن ينجح الزمالك فى الفوز فى النسخة الثانية.

أبو ريدة: أتمنى مشاركة غالي ومتعب مع المنتخب في كأس العالم
يري هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري رسالة أن حسام غالي من أفضل 5 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية في آخر 30 عام وهو قيمة كبيرة في كرة القدم.
قال أبو ريدة في تصريحات تليفزيونية، إن غالي قيمة فنية كبيرة وبخلاف ذلك لديه الغيرة والروح التي يبثها للاعبي وظهرت قيمته مبكرا خلال مشاركته في دورة ودية مع المنتخب الأولمبي عندما كان يلعب أمام الأسطورة البرازيلية كاكا وكان لديه 19 عاما حينها، وهذه المجموعة كان لديها روح وغيرة عالية.
شدد رئيس الجبلاية علي أنه لو كان صاحب القرار لضم متعب للمنتخب لأن الفراعنة يحتاجه للغاية قائلا، أتمني ضم حسام غالي وعماد متعب للمنتخب لأنهما سيكونا إضافة كبيرة جدا ونحن بحاجة ماسة لخبراتهما ومركزهما يحتاجان لوجودهما مع المنتخب في كأس العالم ولأنهما قادرين علي نقل المنتخب لإيماني بإمكانياتهم.

الداخلية توافق على عودة الجماهير
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة و أندية الدورى الممتاز اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لم يتحدد موعده النهائى بعد، لمناقشة عودة الجماهير للدورى فى الدور الثانى.
كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أن وزير الداخلية مجدى عبد الغفار أبدى موافقة شفوية على تواجد الجماهير بداية من الدور الثانى ونفس الأمر لقيادات الداخلية المرحبين بعودة الجماهير، خاصة أن هذا الأمر يصب فى مصلحة الدولة بتحسين صورتها أمام الدول الخارجية ، إلى جانب أن جيانو إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولى قد استفسر أكثر من مرة عن سر غياب الجماهير فى الكرة المصرية وتحديدا فى الدورى المحلى .
جماهير الاهلي  في ستاد برج العرب

الأنصار اللبناني يطلب احمد عيد عبد الملك
تلقى أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب  المصري البورسعيدى عرضا من نادي الأنصار اللبناني للاتنقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، يأتي ذلك بعد قرار اللاعب بالرحيل عن صفوف الفريق البورسعيد في شهر يناير المقبل، في ظل ابتعاده عن المباريات الماضية.
وكان عبد الملك سبق وتلقى عرضا جادا من نادي طلائع الجيش للانتقال إلى صفوفه مجددا، في ظل رغبة حلمي طولان المدير الفني للفريق العسكري لضمه إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ورحب عبد الملك بالانتقال للطلائع بداية من الموسم المقبل، قبل أن يتلقى عرضا من الأنصار مؤخرا.

مهاجم طنطا على رادار الجيش
تلقي محمد جودة مهاجم طنطا عرضا للانتقال إلى صفوف نادي طلائع الجيش في فترة الانتقالات الشتوية سواء علي سبيل الاعارة او البيع النهائي .
ينتظر مجلس ادارة نادي طنطا الاجتماع مع اسامة عرابي المدير الفني للفريق وذلك من اجل تحديد مصير محمد جودة مع الفريق سواء بالابقاء عليه او بالسماح له بالرحيل عن صفوف الفريق في يناير المقبل .
يذكر ان محمد جودة انضم لطنطا منذ ثلاثة مواسم وساهم في صعود طنطا للدوري الممتاز وشارك في الموسم الماضي في تسع مباريات ولم يسجل أي هدف مع الفريق في الدوري الممتاز سواء في الموسم الحالي او الماضي .
مهاجم المقاولون الشاب يخضع لفترة معايشة في ديبورتيفو الافيس الاسبانى
يخضع بلال مظهر مهاجم المقاولون العرب مواليد 2003 لفترة معايشة لمدة شهر في صفوف ديبوتيفو الافيس الاسبانى تمهيدا للتعاقد معه حال اجتياز الاختبارات الفنية بنجاح.
يقدم بلال مظهر مستويات قوية مع فريق المقاولون للناشئين بدورى منطقة القاهرة ويحتل صدارة هدافى المسابقة برصيد 14 هدفا، وبات من اللاعبين المميزين فى صفوف الذئاب.
تخطط إدارة المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح والمهندس محمد عادل عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة بالنادى في توسيع قاعدة المحترفين من قطاع الناشئين بقلعة الذئاب فى الفترة القادمة تكرارا لتجربتى محمد صلاح ومحمد الننى مع بازل السويسري و الانطلاق منه نحو العالمية، وهو ما جري الاتفاق عليه مع علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين بنادى المقاولون.
أجرى محمد عادل توأمة مع بازل السويسري بموجبها يقوم مسئولي النادى السويسري بمتابعة اللاعبين المميزين فى قطاع الناشئين بنادى المقاولون العرب واختيار الملائم منهم لخوض تجربة الاحتراف على غرار ما حدث مع صلاح والننى

المقاصة يفاوض رزق الأسيوطي لتدعيم وسط الفيومية
يسعي مسؤولو نادى مصر للمقاصة لحسم التعاقد في الفترة المقبلة مع محمد رزق لاعب وسط فريق الأسيوطي حيث بدأ مسؤولي النادي الفيومي فى جس نبض اللاعب للحصول على خدماته في فترة الانتقالات الشتوية.
تأتي مفاوضات مسؤولى المقاصة  مع رزق لتدعيم خط وسط الفريق في شهر يناير المقبل، ويتوقف الأمر على موافقة علي ماهر المدير الفنى للأسيوطي لإتمام الصفقة، حيث يرفض ماهر التفريط في اللاعب.

مهاجم مغربي في الطريق  إلى الإسماعيلي
دخل مسؤولو نادى الإسماعيلى فى مفاوضات جادة مع المغربى سفيان طلال مهاجم الجيش الملكى المغربى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير لتدعيم صفوف الدراويش فى الدور الثانى بالدورى وحل أزمة النقص العددى فى خط هجوم الفريق الأصفر الذى يعانى من عدم وجود بدائل للمهاجم الكولومبى دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلى فى الموسم الحالى.
من المنتظر أن يصل المغربى سفيان طلال إلى الإسماعيلية يوم الخميس المقبل لإتمام انضمامه للإسماعيلى والتوقيع على عقود ارتداء قميص الدراويش بشكل رسمى فى حال حسم الصفقة مع ناديه بشكل رسمى بعدما انضم إليه مطلع الموسم الحالى قادما من صفوف  نادى حسنية اغادير المغربى ومن قبله الرجاء البيضاوى.

رئيس سموحة يعدد مزايا "طلعت يوسف"
أشاد محمد فرج عامر بالمستوى الذى ظهر عليه لاعبى  الفريق الكروى الأول بقياده طلعت يوسف أمام الأهلى أمس فى الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى  ، مقابل إعلان غضبه من احتساب ركلة جزاء للفريق المنافس لم يراها سوى الحكم محمود عاشور .
قال عامر فى تصريحات خاصة أن فريق سموحه أثبت أنه فريق كبير ومنافس لأندية القمة الأهلى والزمالك ، ولكن للأسف الشديد ليس له من يحميه قائلا " ملوش ضهر " .
 كان فريق الأهلي قد فاز على نظيره سموحة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء على استاد القاهرة ضمن لقاءات الجولة الـ14 من مسابقة الدوري الممتاز .

انبي يعلن رغبته في ضم مهاجم المقاصة رسمياَ
قال عبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي، إن الجهاز الفني لم يناقش خطته في الانتقالات الشتوية المقبلة حتى الآن بشكل كامل، لافتا إلى أن النادي قام بفسخ عقود لاعبيه الأجانب بطريقة محترمة.
وأضاف في تصريحات إذاعية: "اللاعب الوحيد الذي يمكن أن نعلن عن رغبتنا في ضمه هو نانا بوكو، لاعب فريق المقاصة، وهناك لاعب آخر لن نفصح عن اسمه حاليا".
أوضح: "قمنا بفسخ عقود  اللاعبين الأجانب بكل هدوء واحترام وباتفاق كل الأطراف".
أردف: "ليس من الضروري أن نعوض الأفارقة، الوحيد الذي نسعى لضمه هو نانا بوكو".
أكمل: "صلاح محسن، لاعب الفريق، لم يتلق أي عروض رسمية حتى الآن، سواء من الأهلي أو الزمالك أو من أي ناد آخر".
تابع: "صلاح لاعب صاعد وليس في حساباتنا مسألة بيعه في الموسم الجاري".
أوضح: "هدفنا الحفاظ على قوام الفريق خصوصا وأنه لاعب صاعد والمستقبل أمامه".


ثانيًا الكرة العالمية :

إيسكو يحصل على جائزة لاعب الشهر فى ريال مدريد
كلاسيكو الأرض.. تقنيات خرافية لتغطية موقعة برشلونة وريال مدريد
ألمانيا تحصد لقب فريق العام
الاتحاد البيروفي يعرب عن سعادته بعد تقليص عقوبة جيريرو
بايرن ميونخ يحسم أولى صفقات "الميركاتو" الشتوي
بالأرقام.. برشلونة وميسي يتصدران قائمة "المنحوسين" في الدوريات الكبرى
جريميو يجدد عقد مدربه حتي نهاية 2018
الفيفا يطرح فكرة جديدة لدعم تقنية الفيديو
محاكمة المتهم في قضية تفجيرات حافلة بوروسيا دورتموند
نابولي يقترب من زين الدين مشاش

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
http://ahlaawy.com/2017/12/21/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D9%8A%D8%B3-21-12-2017/
بوابة الفجر

تحريرًا في:
الجمعة 22 ديسمبر 2017
في الساعة :
08 05 صباحًا

بِرَجَاء عند النقل ذِكْر المصدر

الى هنا لقاؤنا
موعدنا يتجدد  قرييباً
إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق