الجمعة، 25 ديسمبر 2015

جولة الصحافة المحليَّة , الجمعة 25 ديسمبر 2015 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

السيسي يهنيء المسيحيين بعيد الميلاد ورئيس الوزراء يؤكد أنه لا تخفيض للدعم

الجمعة, 25 ديسمبر, 2015

اهتمت الصحف الصادرة صباح الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها السيسي يهنيء المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ورئيس الوزراء يؤكد أنه لا تخفيض للدعم وهدفنا ضبط الأسواق، و 8.3 مليار دولار ضخها البنك المركزي بالأسواق، ووزير الداخلية يوجه بتأمين الكنائس والمواقع السياحية، واجتماعات سد النهضة الإثيوبي، والطوائف المسيحية تتفق على أغلب بنود الأحوال الشخصية، وزير النقل: لا زيادة في تذاكر المترو والسكة الحديد إلا بموافقة مجلس النواب.
السيسي يهنيء المسيحيين بعيد الميلاد المجيد
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- السيسي في تهنئته بأعياد المسيحيين: قيم المحبة والرحمة والتسامح لابد أن تسود العالم
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات إلى المسيحيين المصريين، وجميع مسيحيي العالم الذين يحتفلون اليوم بعيد الميلاد المجيد، متمنيا لهم ولذويهم وأحبائهم كل الخير والتوفيق. وقال الرئيس - في بيان له أمس - إن ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وسيرة العذراء البتول، تؤكد للجميع قيم المحبة والرحمة والتسامح التي يتعين أن تسود العالم.
شريف إسماعيل : لا تخفيض للدعم وهدفنا ضبط الأسواق
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أنه لا تخفيض للدعم في الموازنة وأن نظام النقاط مستمر في توزيع السلع التموينية .. مشددا على أن الهدف من الدعم هو ضمان وصول السلع الأساسية إلى المواطنين وتحقيق الاستقرار بالأسواق وضبط الأسعار، كما أكد استمرار جهود الحكومة المبذولة لتحسين ظروف معيشة الأسرة المصرية، وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين لإقامة مشروع السلاسل التجارية.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- لا تخفيض للدعم في موازنة الدولة واستهداف وصوله لمستحقيه
- إسماعيل : التصدي للفساد مهما كانت مواقعه أو مكانة الفاسد
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مجددا أنه لا تخفيض للدعم في الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى استهداف وصول الدعم إلى مستحقيه وتوفير السلع الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى ضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار في الأسواق.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- رئيس الوزراء: عازمون على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين
- وزير التموين: لجنة من 7 وزارات لمواجهة الغلاء وضبط الأسواق
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عزم الحكومة على استمرار الجهود المبذولة لتحسين ظروف معيشة الأسرة المصرية، والعمل على الوصول إليها في أي موقع بكافة الخدمات، إلى جانب توفير السلع الجيدة بالأسعار المناسبة وتحقيق استقرار الأسواق، وجذب الاستثمارات في قطاع التجارة الداخلية والقضاء على البيروقراطية وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين لإقامة مشروع السلاسل التجارية.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الحكومة تنتظر انعقاد البرلمان لتمرير رفع أسعار الخدمات الأساسية
- إسماعيل : لا تخفيض للدعم .. والتصدي للفساد مهما كان موقعه
كشفت مصادر وزارية عن أن الحكومة قررت تأجيل تطبيق مجموعة من الإصلاحات المالية والاقتصادية الخاصة ببعض الهيئات الاقتصادية لحين انعقاد البرلمان لأن هذه الإجراءات تتضمن زيادة أسعار الخدمات التي تقدمها هذه الهيئات للمواطنين.
وزير الداخلية يوجه بتأمين الكنائس والمواقع السياحية
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
كلف اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، جميع القطاعات الأمنية بتكثيف الانتشار الشرطي بالشارع واليقظة الشديدة، وبذل قصارى الجهد لاستمرارية النجاحات الأمنية والوصول بالأداء إلى أعلى معدلاته، بالإضافة إلى خطة لتأمين الكنائس والمواقع السياحية بالقاهرة والجيزة والمحافظات لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين، كما وجه بتكثيف الوجود الأمني والمروري بالطرق الداخلية والسريعة الصحراوية والزراعية والمحاور ومراجعة جميع الخطط والبدائل المرورية عليها، لتحقيق السيولة والانسيابية والقضاء على أي اختناقات خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد والعام الجديد.
طارق عامر : 8.3 مليار دولار ضخها المركزي بالأسواق
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عن ضخ نحو 8.3 مليار دولار بالأسواق خلال شهرين، لحل جميع المشكلات العالقة سواء تحويلات أرباح المستثمرين الأجانب، أو الإفراج عن السلع بالموانيء، أو سداد مديونيات دولارية للمستوردين لمصلحة البنوك.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- نائب البنك المركزي يصرخ: السوق المصرية "كشك تجارة".. والاستيراد الاستهلاكي مخيف
- سيارات ب 2ر3 مليار دولار ومحمول ب 1ر1 وملابس حريمي بنصف مليار!
قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إن هناك إجراءات جديدة لتحفيز المصانع الصغيرة للاقتراض من البنوك واستراتيجية متكاملة للمشروعات الصغيرة.
وأكد عامر - في أول مؤتمر صحفي أمس بالبنك المركزي - ضخ 3ر8 مليار دولار من 29 أكتوبر الماضي حتى 12 ديسمبر الجاري من خلال المركزي والقطاع المصرفي لتمويل استيراد السلع من الخارج، كما أكد أنه يبحث آليات فعالة للتعامل مع وسائل الإعلام وعقد اجتماعات مع كافة الجهات المعنية لتنسيق أهداف البنك المركزي الفترة المقبلة.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- عامر : المركزي ضخ 3ر8 مليار دولار لتمويل الاستيراد في أقل من 45 يوما
أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري طرح 3ر8 مليار دولار خلال أقل من شهر ونصف الشهر لتغطية وفتح الاعتمادات المستندية لتمويل عملية الاستيراد وسداد مديونيات المستثمرين الأجانب عن تعاملاتهم بسوق الأوراق المالية خلال الفترة من 29 أكتوبر الماضي إلى 12 ديسمبر الحالي.
اجتماعات سد النهضة الإثيوبي
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- مغازي : الاجتماع السداسي بالخرطوم يناقش تفعيل اتفاق المباديء والشواغل المصرية
- نتوقع التوصل لاتفاق على اختيار مكتب بجانب الفرنسي بدلا من الهولندي المنسحب
أكد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري أن مصر طرحت شواغلها وعناصر القلق لديها خلال الاجتماع السداسي الأخير بالخرطوم. وأنه تم خلال الفترة الماضية تبادل المخاطبات الرسمية بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا للتواصل والرد على الشواغل المصرية.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس يبحث التحضير للاجتماع السداسي لسد النهضة مع شكري ومغازي
- الرئاسة : مصر حريصة على مصالح الجميع وعدم التفريط في حقوقها المائية
أكدت رئاسة الجمهورية أهمية التوصل إلى تفاهم مشترك بين مصر والسودان وأثيوبيا خلال الاجتماع السداسي المقبل لوزراء الخارجية والري بشأن سد النهضة الأثيوبي بما يحفظ حقوق الدول الثلاث وشعوبها في التنمية والحياة، وشددت الرئاسة أنها تأخذ في الاعتبار التطلعات المشروعة للشعب الإثيوبي في التنمية، وكذا حق الشعب المصري في الحياة باِعتبار نهر النيل المصدر الوحيد للمياه في مصر.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- السيسي يبحث مع شكري ومغازي تحضيرات الاجتماع السداسي لسد النهضة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بوزير الخارجية سامح شكري ووزير الموارد المائية والري حسام مغازي في إطار التحضير للاجتماع السداسي المقبل لوزراء الخارجية والري في كل من مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- مصر تتحرك رئاسيا وشعبيا لإنجاح مفاوضات النهضة
- السيسي يجتمع بوزيري الخارجية والري قبل الجولة الأخيرة
- وفدان مصريان في الخرطوم واتهامات سودانية ل أديس أبابا بقتل 45 مواطنا
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس اجتماعا مع وزيري الخارجية والري للتحضير للجولة الجديدة من المفاوضات السداسية حول سد النهضة المقررة الأحد والاثنين المقبلين وسط توقعات بأن تكون هذه الجولة هى الأخيرة لحسم الخلافات تمهيدا لبدء تحركات رسمية وشعبية للتواصل مع دول حوض النيل، في إطار دعم العلاقات وحل الخلافات بين هذه الدول بسبب ملفات المياه والسدود.
- رئيس الوزراء: محاربة الفساد لتوفير البيئة المطلوبة للتنمية الشاملة
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- اجتماعات وقرارات هامة لرئيس الوزراء
- تكليف الأجهزة الرقابية بالمهمة.. والتصدي بشفافية مسئولية الجميع
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة لا تألو جهدا في محاربة أي شكل من أشكال الفساد وتسعى لتفعيل دور الأجهزة الرقابية لأن جهود التنمية التي تبذل في جميع القطاعات لابد أن يسبقها العمل على محاربة الفساد واقتلاع جذوره.
وزير النقل: لا زيادة في تذاكر المترو والسكة الحديد إلا بموافقة مجلس النواب
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الجيوشي ونصر يوقعان اتفاقية المرحلة الثالثة للمترو
وقع د. سعد الجيوشي وزير النقل ود . سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أمس الشريحة الثانية الخاصة بتمويل تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بقيمة 200 مليون يورو من إجمالي ما هو مقدم من بنك الاستثمار الأوروبي وقدره 600 مليون يورو بالإضافة إلى 300 مليون يورو أخرى مقدمة من هيئة المعونة الفرنسية AFD وذلك بخلاف منحة قدرها 44 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي.
كارثة تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الأمن الفيدرالي الروسي .. تحديد أولي للتنظيمات المتورطة في تفجير الطائرة فوق سيناء
أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية أمس تحديدها بشكل أولي التنظيمات التي قد تكون متورطة بتفجير الطائرة الروسية فوق سيناء في نهاية أكتوبر الماضي والذي أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها وذلك غداة تجديد عدد من شركات الطيران البريطانية تمديد فترة إلغاء الرحلات إلى منتجع شرم الشيخ.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- موسكو تحدد الجماعات المتورطة في تفجير الطائرة
- تقرير روسي : الاقتصاد المصري يتحسن ولكن المستقبل غامض
أعلن رئيس جهاز الأمن الاتحادي في روسيا الكسندريوتنيكوف أن بلاده حددت الجماعات المتورطة في حادث تفجير طائرة الركاب الروسية في مصر في أكتوبر الماضي الذي أسفر عن مصرع 224 شخصا.
الطوائف المسيحية تتفق على أغلب بنود الأحوال الشخصية
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان
أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الطوائف المسيحية اتفقت على معظم البنود المحددة للائحة الأحوال الشخصية .. مشيرا إلى أنه جار مناقشة بقية المواد والبنود المنظمة للائحة على أن يتم الانتهاء منها قريبا.
- مصر تدعو إلى انسحاب القوات التركية من العراق وترفض التدخل الخارجي في الشأن العربي
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
- الرئيس يشدد على سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر
على هامش الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر جميع الجهود الرامية إلى تجاوز اليمن أزمته الحالية والتوصل إلى التوافق المنشود بين الأطراف السياسية المختلفة من أجل وقف الصراع، والالتزام بمباديء الحل السياسي على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وما قد تسفر عنه المفاوضات التي تقوم برعايتها الأمم المتحدة، باعتبارها جميعا السبيل الوحيد لحل الأزمة الحالية في اليمن.
الرئيس السيسي يتسلم رسالة من نظيره اليمني
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- السيسي : حريصون على أمن واستقرار اليمن
- نائب رئيس وزراء اليمن : نعتز بدور مصر التاريخي الداعم للأشقاء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية ومن الجانب اليمني كل من وكيل وزارة الخارجية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية القائم بأعمال سفارة اليمن في القاهرة.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي يؤكد خلال لقائه مع نائب رئيس وزراء اليمن ضرورة الحل السلمي للأزمة
- الموقف المصري يدعم وحدة وسلامة الدولة اليمنية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مؤكدا ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدتها وسلامتها الإقليمية.
وشدد الرئيس على أهمية الالتزام بمباديء الحل السياسي للأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن، وما قد تسفر عنه المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، باعتبارها جميعا السبيل الوحيد لحل الأزمة الحالية في اليمن.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
مصراوي

تحريراً في :
يوم الجمعة الموافق 25 ديسمبر 2015

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق