الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

جولة الصحافة المحليَّة , الثلاثاء 25 أغسطس 2015 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

انفجار البحيرة يستحوذ على عناوين الصحف الصادرة اليوم

الثلاثاء, 25 أغسطس, 2015,

تناولت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات المهمة، على رأسها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزيرة الشئون الخارجية الهندية، واستشهاد 3 أفراد شرطة في انفجار البحيرة.
فقد سلطت كافة الصحف الضوء على إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي - خلال استقباله أمس سوشما سواريج وزيرة الشئون الخارجية الهندية - بتجربة الهند في تحقيق النمو الاقتصادي والتقدم التكنولوجي ، وتأكيده وجود آفاق واسعة للتعاون وتطوير العلاقات بين مصر والهند في جميع المجالات ، خاصة في ضوء ما توفره الأولى من فرص اقتصادية وإمكانات لوجيستية تتيح للاستثمارات الهندية الانطلاق نحو الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى الخطوات التي قامت بها القاهرة لتيسير عمل المستثمرين، والحد من الإجراءات البيروقراطية، وزيادة الكفاءة والشفافية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين القاهرة ونيودلهي على المستويات الرسمية والشعبية، مشيرا إلى التعاون الوثيق بينهما في العديد من المحافل الدولية، ومن بينها حركة عدم الانحياز التي أسهمت الدولتان في تأسيسها.
وأضاف أن الرئيس استعرض خلال اللقاء التطورات التي شهدتها الساحة المصرية على مدى العامين الماضيين، مشيرا إلى تكاتف الشعب المصري وحكومته في التصدي لتحدى الإرهاب، الذى تمدد عبر مناطق مختلفة من العالم، وبات يمثل تهديدا متزايدا، الأمر الذى يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من أجل العمل على دحره واستئصاله.
وأشار الرئيس إلى أهمية العمل على سرعة التوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية التي لاتزال أحد المسببات الرئيسية لحالة عدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن تسوية تلك القضية وفقا للمرجعيات الدولية والمبادرة العربية من شأنها توفير واقع أفضل وإحلال السلام العادل في المنطقة.
من جانبها ، أشادت الوزيرة الهندية بنجاح مصر وقيادتها في استعادة الأمن والاستقرار السياسي، كما أثنت على إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في زمن قياسي، موضحة أن ذلك يعكس رؤية القيادة السياسية، ورغبتها الجادة في تحقيق انطلاقة اقتصادية كبرى ومؤثرة ، تلبى تطلعات الشعب المصري.
وأضاف علاء يوسف، أن الوزيرة الهندية أعربت ـ خلال اللقاء ـ عن تطلع بلادها إلى تعزيز مستوى التعاون الثنائي، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والمستحضرات الطبية، والتعاون الثقافي في ضوء عراقة الحضارتين، وما يجمعهما من قيم وخصائص مشتركة.
كما تناولت كافة الصحف حادث استشهاد 3 من أفراد الشرطة وإصابة 33 آخرين في انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق بالبحيرة أثناء استقلالهم أتوبيسا تابعا لإدارة قوات الأمن بالبحيرة، في طريقهم لمركز شرطة رشيد.
وأشارت الصحف إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية حيث غادر 7 أفراد بعد أن تلقوا العلاج بينما مازال 26 آخرون تحت العلاج ، ولفتت إلى توجيه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية برعاية أسر الشهداء والرعاية الطبية للمصابين وتكثيف الجهود لضبط مرتكبي الواقعة.
وكان رجال المعمل الجنائي انتقلوا على الفور إلى مكان الحادث لمعاينة آثار الحادث في الوقت الذى يقوم فيه فريق من الأمن الوطني بضبط العناصر الإرهابية من الإخوان وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن أن عناصر من الإخوان وراء الحادث قاموا بزرع عبوات ناسفة على الطرق وعند أبراج الضغط العالي.
وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني – وفقا لبيان لوزارة الداخلية - بأنه وأثناء سير أتوبيس تابع لإدارة قوات الأمن بالبحيرة يستقله عدد من أفراد الشرطة في طريقهم لمركز شرطة رشيد, وأمام قرية الشريف بدائرة المركز انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق, أسفرت عن استشهاد فردين وآخر متأثرا بإصابته وإصابة 33 من رجال الشرطة.. وتقوم الأجهزة الأمنية ورجال المفرقعات والبحث الجنائي بتمشيط المنطقة وتكثيف الجهود لضبط مرتكبي الحادث.
وكان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير امن البحيرة قد تلقى إخطارا بالحادث صباح أمس باستهداف اتوبيس لنقل أفراد وجنود الشرطة بتفجير عبوة ناسفة من قبل عناصر إرهابية تم وضعها على جانب الطريق بقرية محلة الأمير بمركز رشيد، فانتقل اللواء اشرف عبد القادر مدير الإدارة العامة للمباحث حيث تبين أن الجناة وضعوا عبوة ناسفة أمام مطب صناعي على الطريق تم تفجيرها أثناء مرور الأتوبيس وأسفرت عن تهشمه واستشهاد ثلاثة وهم أسامة على ابراهيم 39 سنة ومجاهد عبد السلام 40 سنة من قوات امن البحيرة وجمعة الغرباوي 45سنة من دمنهور وإصابة 33 آخرين.
في الوقت نفسه كلف المستشار عبد العزيز عليوة المحامي العام لنيابات شمال البحيرة قطاع الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي بالبحيرة بسرعة إجراء التحريات الأمنية والتوصل الى هوية الجناة مرتكبي جريمة تفجير الاتوبيس أمام عزبة الشريف التابعة لقرية محلة الأمير وسرعة ضبط واحضار المتهمين.
وأمر بتكليف خبراء المفرقعات لرفع الآثار الفنية التي خلفها الانفجار لتحليلها وتحديد نطاق الموجة الانفجارية وطبيعة المواد المستخدمة في صنعها وتقرير تفصيلي بأسباب الانفجار وفحص سيارة الأتوبيس المنكوبة والذى اتضح أنه يحمل لوحات خاصة وليست لوحات شرطة.
وكان فريق من نيابة رشيد قد عاين مكان الحادث الذى وقع في السابعة والنصف من صباح أمس فقد أمرت النيابة بدفن الجثث بعد تقرير أسباب الوفاة، كما سيتوجه فريق من النيابة العامة إلى المستشفى العسكري بالإسكندرية التي يرقد به المصابون لسؤال من تسمح حالته منهم للوقوف على مشاهدتهم لحظة وقوع الانفجار وملابساته.
كما اهتمت الصحف بتشغيل المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء امس والمهندس هاني ضاحي وزير النقل أول رحلة قطار مصري مكيف - التشغيل التجريبي . vip
وتأكيد المهندس هاني ضاحي وزير النقل أن هذا هو أول قطار مصري مكيف ضمن عقد توريد 212 عربة مكيفة بإجمالي 23 قطارا سيتم إدخالها وفقا للجدول الزمني المحدد ، وهي مصنعة بالهيئة العربية للتصنيع مصنع سيماف ونسبة المكون المحلي تصل إلى اكثر من 50٪.
وأشار إلى أن القطار يتمتع بخدمات متميزة، طبية وانترنت والواي فاي.. ويوجد مسعف مخصص للحالات الطارئة وكاميرات مراقبة في كل عربة لمتابعة مستوى الخدمة التي تقدم للجمهور.
وقال " تقرر أن تكون أسعار الدرجة الأولى المكيفة 180 جنيها والدرجة الثانية المكيفة 70 جنيها علما بأن القطار يضم 3 عربات".
وعقب تدشينه عقد المهندس إبراهيم محلب ، اجتماعاً مع وزير النقل، ورئيس هيئة السكة الحديد، ونوابه وقال وزير النقل " لدينا خطة متكاملة لتطوير القطارات العادية (المطورة - المميزة)، موضحاً أن هناك عربات تعمل منذ 40 سنة، وأن ما شهدناه اليوم يعتبر أول دخول لعربات جديدة للهيئة منذ 35 سنة".
وأصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس قرارات اقتصادية مهمة بشأن أسعار بيع الطاقة الكهربائية ومحاسبة الشركات الصناعية التي تستخدم الغاز الطبيعي وتشكيل مجلس تسيير شبكة التجارة.
وصرح مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء بأن قرار تعديل أسعار بيع الطاقة الكهربائية للعام 2015/2016 ومقابل خدمة العملاء لنفس العام، وذلك اعتبارا من يوليو الماضي.
من ناحية أخرى وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية في اجتماعها أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء علي تعديل قرار اللجنة في اجتماع سابق بالموافقة على مد مهلة استلام شركات الغزل المحلية للأقطان المتعاقد على شرائها مع شركات تجارة القطن من اقطان موسم 2013/2014 مع تحمل الموازنة العامة للدولة بدعم تلك الكميات خدمة من اعتمادات العام المالي الحالي.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الحكومة شدد خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء على ضرورة التنسيق والدراسة قبل إصدار أي قرار.. وعلى أن تعرض على اللجنة الوزارية الاقتصادية.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
مصراوي

تحريراً في :
يوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس 2015

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم في قلب الحدثمرسلة بواسطة ابن النيل في 3:55 ص ليست هناك تعليقات:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق