الأربعاء، 15 أبريل 2015

8 إجابات عفويّة على أسئلة الامتحانات لكنها منطقية: صديقي سام «شِبه مُنحرف»

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

كتب أحمد يوسف:

التلميذ المصري ضرب أمثالًا في الإجابات الخاطئة والكوميدية، لكنها منطقية بصورة شديدة، قد تُفحمك إن كنت المعلم الذي يُصحح، لكن تلك الحمى أصابت الأطفال حول
العالم أيضًا، وهذا ما نراه في الصور الذي نشرها موقع Trueactivist في التقرير التالي.

8. في سؤال يتطلب وضع وصف لمدى قوة أو قسوة الماء، كانت إجابة الطالب «الثلج»، وهي إجابة منطقية نوعًا ما لكنها لم تستثير عطف المصحح.

7. في هذا التدريب الكتابي طلب من التلميذ أن يسمّي الأشكال الهندسية أمامه، فأجاب هو على السؤال بشكلٍ منطقي وعفوي للغاية، بأن سماهم بالفعل، لكن على أسماء
أصحابه فأعطى للمربع اسم Bob، ولشبه المنحرف Sam، وللمستطيل Tedison.

6. سؤال هندسي يطلب إيجاد قيمة الضلع X في هذا المثلث لكن صيغة السؤال جاءت «أوجد X»، فأجاب الطالب العفوي بأن رسم سهمًا يشير إلى الضلع، ظنًا منه أن المصحح
أضاعه ويبحث عنه.

5. المعادلة الرياضية تطلب قيمة هذا القانون، لكن الطالب أوجد طريقته الخاصة في الحل، ووصل في النهاية أن الحل 6.

4. سؤال في التاريخ يطلب من الطالب أن يحدد ما انتهى عنده عام 1896، فأجاب بأنه العام 1895.

3. سؤال رياضي آخر يسأل عن كيفية تحويل السنتيمترات إلى أمتار، فأجاب الطالب أننها بحذف centi من centimeter لتصبح meter.

2. في سؤال تعبيري في الكتابة، طُلب من التلميذ أن يتخيل نفسه مهاجرًا صينيًا في القرن 19 ويكتب خطابًا عن تجربته، فما كان من الطالب إلا أن تخيل واندمج في
خياله، حتى كتب الخطاب باللغة الصينية.

1. سؤال يقوم ضع علامة أكبر من أو أقل من، لكن طريقة كتابة السؤال جعلت معناه كأنما يقوم ضع كلمة «أو – or»، وأن العلامات على جانبيها ما هي إلا تنصيص، فقام
الطالب بما فهمه من تلك الصياغة ووضع or في كل النقاط.

المصدر :
المصري لايت

تحريرًا في :
الأربعاء 15 أبريل 2015
في الساعة :
11 23 مساءًا

الى هنا لقاؤنا

موعدنا يتجدد  قرييباً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

هناك تعليق واحد: