الأحد، 27 مارس 2016

جولة الصحافة المحليَّة , الأحد 27 مارس 2016 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

صحف القاهرة: ''وزير الزراعة يفتتح موسم الحصاد.. الخير على أيد السيسي''

الأحد, 27 مارس, 2016

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها: استعراض الرئيس جهود توفير الطاقة للمواطنين الصيف القادم، وتقدم برنامج الحكومة أمام البرلمان اليوم، وطرح 100 ألف شقة لمحدودي الدخل خلال أيام، وطرح 3 ملايين متر أراض صناعية مرفقة في بدر خلال شهرين، والداخلية ترد على 260 حالة ادعاء اختفاء قسري، والفريق حجازي في زيارة إلي السعودية، وحكم القضاء الإداري بأن الحكومة ملزمة بعلاج غير القادرين، والجيش السورى يستعيد قلعة "تدمر" الأثرية.
الرئيس يستعرض جهود توفير الطاقة للمواطنين الصيف القادم
=======================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- شاكر: تبسيط إجراءات التعاقد لتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين والمواطنين
استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي الجهود الجارية التي تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف القادم.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
السيسي اطمأن علي توفير كهرباء الصيف
- الانتهاء من صيانة جميع المحطات.. الشهر المقبل
- تحسين الخدمات وتقليل فترة إجراءات التعاقد علي التيار
- اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بالدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الوزير استعرض خلال الاجتماع الجهود الجارية التي تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، منوها إلي قرب الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بكافة محطات التوليد خلال أبريل بما يضمن استمرارها في الإنتاج بكفاءة عالية.
كما عرض الوزير خلال الاجتماع لجهود تعزيز شبكة نقل الكهرباء. ولاسيما شبكات النقل بالجهود الفائقة والعالية.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- السيسى يشيد بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء
أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، ووجَّه بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان جودة معدلات الأداء والتنفيذ خلال الصيف المقبل.
جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
وزير الزراعة: الرئيس كلفنا بمتابعة أوضاع جميع الفلاحين البسطاء
==========================
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- وزير الزراعة يفتتح موسم الحصاد.. الخير على أيد السيسي
الخير سيأتي الى مصر على أيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وزيادة مساحات زراعات الشعير والقمح فى مطروح بشرة خير للبلاد باذن الله كلمات جاءت على لسان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي على هامش جولته بمحافظة مطروح لافتتاح موسم حصاد القمح والشعير بالمحافظة لاول مرة .
برنامج الحكومة أمام البرلمان ..اليوم
=================
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- عبد العال: ملتزمون بالرد خلال 30 يوماً
- والأمانة العامة: توزيع البيان على النواب مطبوعاً
- اتجاه للموافقة بعد لقاءات إسماعيل .. وتشكيل لجنة لدراسته بين الأحزاب والمستقلين
يلقي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء برنامج الحكومة أمام مجلس النواب اليوم في جلسته الأربعين من الفصل التشريعي الأول .
ووفق نص جدول أعمال الجلسة، من المقرر أن تبدأ الجلسة العامة بتقديم الاعتذارات، ثم التصديق علي مضابط الجلسات، تليها الرسائل، ثم إلقاء بيان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة وخططها العملية خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لمناقشته في جلسات ولجان المجلس، ومنح الحكومة الثقة أورفضها .
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- تحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بالمناطق المهمشة فى الصعيد وسيناء
كشفت المصادر الرسمية بمجلس الوزراء أن بيان الحكومة - الذى يلقيه المهندس إسماعيل شريف رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب اليوم - سيتضمن برنامج الحكومة للمرحلة المقبلة، ويشمل 7 محاور رئيسية هي: تحقيق العدالة الاجتماعية، والحفاظ على الأمن القومي، ورؤية اقتصادية للمستقبل، وتطوير البنية الأساسية، وتحقيق الإصلاح الإداري، وتعزيز دور مصر القيادى فى المنطقة.

طرح 100 ألف شقة لمحدودي الدخل خلال أيام
=====================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
-450 ألفاً تقدموا لـ 122 مشروعاً إسكانياً في 22 محافظة
- تسليم حاجزي أكتوبر والسلام والقاهرة الجديدة وبدر والخانكة بعد شهرين
- طرح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل خلال أيام ضمن الإعلان الثامن للاسكان

طرح 3 ملايين متر أراض صناعية مرفقة في بدر خلال شهرين
===========================
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- وزير التجارة والصناعة : 35 مستثمرا سحبوا كراسات رخص الأسمنت.. وارتفاع الصادرات
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه سيتم طرح 3 ملايين متر أراض صناعية مرفقة في مدينة بدر خلال شهرين لتلبية احتياجات المستثمرين الصناعيين ، موضحا أن حوالي 700 مستثمر تقدموا لشراء أراض صناعية في مدينة قويسنا بالمنوفية من خلال سحب كراسات الشروط وسيتم فحص جميع الطلبات خلال أيام.
وقال قابيل في تصريحات خاصة لـ "الأخبار": إن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة لتنظيم الواردات وتسجيل المصانع التي تصدر للسوق المصري بجانب خفض مدة إجراءات تراخيص المشاريع الصناعية ستساعد علي تنشيط الحركة الاقتصادية وتحد من استيراد السلع الرديئة وتساهم في تشغيل المصانع بكامل طاقتها.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
الداخلية ترد على 260 حالة ادعاء اختفاء قسري
=====================
كشفت وزارة الداخلية أمس عن تفاصيل جديدة في شكاوي الاختفاء القسري خاصة بالأسماء المقدمة من قبل المجلس القومي لحقوق الانسان وأوضحت اللجنة المشكلة من الداخلية لفحص شكاوى قطاع حقوق الإنسان ان هناك 32 شكوى جديدة تم الرد عليها ليصبح عدد الحالات التى تمت موافاة المجلس بها 260 حالة ، وانه جار استمرار عمل اللجان لفحص باقى الحالات .
وقالت الوزارة فى بيان لها ان ذلك يأتي فى اطار تعزير وحماية حقوق الانسان وكفالة الحريات العامة وتعاونها مع المجلس القومى لحقوق الانسان بشكل كامل وشفاف تجاه ما يتلقاه من شكاوى او بلاغات .
الفريق حجازي في زيارة إلي السعودية
==================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
غادر أمس الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة متوجهاً إلي العاصمة السعودية الرياض علي رأس وفد عسكري رفيع المستوي في زيارة رسمية تستغرق يومين للمشاركة في أعمال مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب بالمملكة العربية السعودية يتناول المؤتمر بحث العديد من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين الدول الإسلامية في مقدمتها الحرب الدولية علي الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم .
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
القضاء الإداري : الحكومة ملزمة بعلاج غير القادرين
======================
أكدت محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولي بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة ان الحكومة ملزمة بعلاج المواطنين غير القادرين المصابين بالضغط الشرياني مجاناً وهو الذي يطلق عليه لص الأعمار والامتناع عن تقديم دواء لفقير يخالف الدستور .
الجيش السورى يستعيد قلعة "تدمر" الأثرية
==================
وقالت صحيفة الاهرام تحت هذا العنوان
استعاد الجيش السورى كامل السيطرة أمس على قلعة مدينة "تدمر" الأثرية وبلدة الأميرية الواقعة على الضواحى الشمالية لها من أيدى إرهابيى تنظيم داعش التكفيري، بعد معارك ضارية جرت بين الجانبين، تكبد خلالها التكفيريون خسائر فادحة فى الأفراد والعتاد.
ونقلت وكالة أنباء "سانا" السورية الرسمية عن مصدر عسكرى سورى ميدانى قوله إن وحدات من الجيش السورى بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت تقدمها فى مختلف المحاور بالحى الغربى لمدينة "تدمر" بهدف إحكام السيطرة على المدينة بالكامل.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
مصراوي

تحريراً في :
يوم الأحد الموافق 27 مارس 2016

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق