الثلاثاء، 27 يونيو 2017

جولة الصحافة المحلية ليوم : الثلاثاء 27 يونيو 2017 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية محلية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يستعرض من خلالها أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحافة المحلية

الثلاثاء 27/06/2017

الفجر
أكد سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجى راتشكوف أن العلاقات مع مصر شهدت في الفترة الأخيرة زخما كبيرا ومستوي جديدا في أعقاب زيارة رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو للقاهرة في يناير الماضي والتي أعطت دفعة كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

جاء ذلك في حديث خاص أدلى به سيرجى راتشكوف لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة احتفال سفارة بيلاروسيا بالقاهرة بالعيد القومي بعد غد الخميس.

وقال إن وفدا برئاسة نائب أول وزير الزراعة والغذاء البيلاروسي يعتزم زيارة القاهرة الشهر المقبل لبحث مشروعات التعاون الزراعي وتوريد الغذاء لمصر، فضلا عن الإعداد لزيارة لوفد من وزارة النقل والاتصالات البيلاروسية للقاهرة لبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجالات السكك الحديدية والعربات.

وأضاف أن مدير عام شركة "بيليكبول" يعتزم زيارة القاهرة الشهر المقبل لبحث إقامة محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي باستخدام التكنولوجيا البيلاروسية "بيو بلوك" فضلا عن الإعداد لزيارة وفود لخبراء من شركات "أتلانت" و"بلشينا" و"بوبرويساكروماش" لعقد مفاوضات مع مؤسسات وزارة الإنتاج الحربي حول إنتاج الإطارات والضواغط والمعدات الزراعية.

الوفد
اعتذر رجائي عطية المحامي القدير عن العمل في اللجنة القانونية التي شكلها النادي الأهلي في الساعات الماضية من أجل إعداد لائحة الانتخابات الداخلية والتي سيتم عرضها علي الجمعية العمومية للقلعة الحمراء في الفترة القادمة.

وأبدى عطية رفضه العمل في اللجنة دون إبداء أسباب واضحة وهو الأمر الذي جعل مسئولي نادي الأهلي يوافقون علي إعتذاره.
ويجري المهندس محمود طاهر، رئيس النادي، اتصالات بالمستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام الأسبق، لتولي رئاسة هذه اللجنة التي تعد اللائحة لإدارة الانتخابات في الموسم الجديد.

ويرتبط طاهر بعلاقات قوية مع النائب العام الأسبق الذي سانده بقوة في انتخابات النادي عام 2014.

المصري اليوم
أكد سيرجى راتشكوف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، أن العلاقات مع مصر شهدت في الفترة الأخيرة زخما كبيرا ومستوى جديد في أعقاب زيارة رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، للقاهرة يناير الماضي، والتي أعطت دفعة كبيرة لتعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

وقال راتشكوف، في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة احتفال سفارة بيلاروسيا بالقاهرة بالعيد القومي، الخميس، إن وفدا برئاسة نائب أول وزير الزراعة والغذاء البيلاروسي يعتزم زيارة القاهرة الشهر المقبل، لبحث مشروعات التعاون الزراعي وتوريد الغذاء لمصر، فضلا عن الإعداد لزيارة لوفد من وزارة النقل والاتصالات البيلاروسية للقاهرة، لبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجالات السكك الحديدية والعربات.

وأضاف راتشكوف أن مدير عام شركة «بيليكبول»، يعتزم زيارة القاهرة الشهر المقبل لبحث إقامة محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي باستخدام التكنولوجيا البيلاروسية «بيو بلوك»، فضلا عن الإعداد لزيارة وفود لخبراء من شركات «أتلانت» و«بلشينا» و«بوبرويساكروماش»، لعقد مفاوضات مع مؤسسات وزارة الإنتاج الحربي، حول إنتاج الإطارات والضواغط والمعدات الزراعية، كما يتم الإعداد لزيارة وفد من غرفة صناعة الأخشاب والأثاث ودوائر الأعمال المصرية لبيلاروسيا، لبحث إمكانية توريد المنتجات الخشبية لمصر وفرص التعاون في إطار مدينة الأثاث بدمياط، فضلا عن زيارة لوفود مصرية في مجال التعاون الفني العسكري لمينسك قريبا.

اليوم السابع
قالت وزارة الدفاع الأفغانية إن 12 مسلحا على الأقل لقوا حتفهم فى غارة جوية استهدفت إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان.
وأضافت وزارة الدفاع الأفغانية فى بيان نقلته وكالة أنباء "خامة برس" اليوم الثلاثاء، أن الغارة شُنت فى مقاطعة آشين فى إقليم نانجرهار.

وأكد البيان أن 12 مسلحا على الأقل قتلوا، علاوة على تدمير 7 مخابئ كانت تحت سيطرتهم.

ولم يشر البيان إلى مزيد من التفاصيل بخصوص الغارة الجوية كما لم يتم التأكد مما إذا كان المسلحون ينتمون إلى حركة طالبان أو إلى تنظيم داعش الارهابى.

وإقليم نانجرهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا فى شرق أفغانستان، بيد أن مقاطعاته النائية شهدت زيادة فى نسبة التمرد بقيادة مسلحى طالبان وداعش فى السنوات الأخيرة.
مصر اليوم السابع المصرى اليوم أفغانستان داعش
المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
بوابة العاصمة

تحريراً في :
الثلاثاء 27 يونيو 2017

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقائي معكم اليوم

موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم  في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق