الجمعة، 16 يونيو 2017

جولة الصحافة المحليَّة , الجمعة 16 يونيو 2017 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

الجمعة 16/06/2017

جريدة الأهرام
أكد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة حرص مصر على دفع العملية السياسية فى ليبيا، من خلال الحوار الوطنى والتوصل إلى حلول توافقية، وصولا إلى استقرار الأوضاع وبناء مؤسساتها الوطنية الليبية.
جاء ذلك خلال لقائه مارتن كوبلر المبعوث الأممى لبحث تطورات الأزمة الليبية والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا، وتناول الجهود الإقليمية والدولية الرامية اتسوية الأزمة الليبية، وأشاد كوبلر بالدور المصرى النزيه لإيجاد أفق سياسى، يجمع الفصائل والقوى الفاعلة فى ليبيا.
جريدة الأخبار
اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تحتاج دعم مصر والولايات المتحدة والسعودية والأردن، من أجل تسوية الأزمة في سوريا، جاء ذلك خلال لقائه السنوي للرد علي اسئلة المواطنين  الروس.
وقال الرئيس الروسي إن القوات المسلحة الروسية اكتسبت مهارات وخبرات عالية من التجربة العسكرية في سوريا مضيفا ان بلاده تتطلع لإقامة عملية سياسية سلمية بين جميع الفرقاء في سوريا ورفع مستوي القدرات القتالية للجيش السوري ومساعدته عند الضرورة في الحرب ضد الإرهاب.
جريدة المصري اليوم
استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عددا من المشروعات فى مجالات النقل والزراعة والرى، ومؤشرات الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى.
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع المجلس ، أن النمو خلال العام الجاري ارتفع ليصل إلى 4.3%، مقارنة بـ3.6% في نفس الربع من العام الماضي، متوقعة أن يصل معدل النمو إلى 4٪ بنهاية العام الجاري.
وأضافت أن ارتفاع معدل النمو جاء نتيجة ارتفاع النمو قي قطاع الاتصالات والسياحة والتشييد والنقل والصناعة التحويلية، ومصادر النمو الاقتصادي تأتي من الاستهلاك والاستثمار والتجارة الداخلية.
جريدة اليوم السابع
جدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، تأكيده على ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة، ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة بمعيار واحد، وذلك خلال منهج متكامل يشمل التصدى للدول التى تقوم بتمويل الإرهاب وتوفير الغطاء السياسى والإعلامى له، فضلا عن التعمل الفعال مع الأبعاد الفكرية والتنومية المتعلقة بظاهرة الإرهاب، وقال الرئيس خلال استقباله أمس، مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إن مصر تبذل أقصى الجهد لدعم الجهود الرامية لتسوية الأزمات القائمة فى عدد من دول المنطقة والتوصل إلى حلول سياسية لها، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضى تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وتعزيز تماسك كياناتها ومؤسساتها، بهدف استعادة الاستقرار بها وحماية مصالح شعوبها.
فيما كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات ستنتهى من تصحيح كراسات الإجابة فى جميع المواد خلال الفترة من 15 حتى 17 يوليو المقبل، مضيفاً أنه من المستحيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة قبل 20 يوليو.
وفى لجان الامتحانات مسحت امتحانات "الجغرافيا" و"الأحياء" و"التفاضل" دموع طلاب الثانوية العامة بعد معركتى "الفيزياء" و"التاريخ"، حيث كست السعادة وجوه الطلاب، ورقص بعضهم احتفالًا أمام اللجان.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
بوابة العاصمة

تحريراً في :
الجمعة 16 يونيو 2017

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل  المُنَوَّعة معكم في قلب الحدثمرسلة بواسطة ابن النيل في 3:55 ص ليست هناك تعليقات: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق