الثلاثاء، 19 مايو 2015

حسن مصطفى.. رحيل «ناظر» مدرسة المشاغبين

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

قالت مصادر مطلعة بمستشفى «الأنجلو أمريكان» في العاصمة المصرية القاهرة، إن الفنان المصري حسن مصطفى، وافته المنية، صباح أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض. وكان مصطفى، الذي ولد عام 1933، يتلقى العلاج بالمستشفى، منذ أيام، إثر إصابته بأزمة صحية حادة، ترددت على إثرها شائعة بوفاته، وهو ما نفته وقتها زوجته الفنانة ميمي جمال.
وكان الفنان الراحل، التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957، وتدرج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته، وعمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون، ومن مسرحياته  الواد الجن ،  مدرسة المشاغبين ،  حواء الساعة12 ،  سيدتي الجميلة .
وشارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية، وكان أول من قدم المنوعات في التليفزيون، تزوج من الفنانة ميمى جمال في يوم 26 يونيو 1966، وانجب منها ابنتين، عمل في الكوميديا في أغلب أدواره على المسرح وفي السينما، وغير في أدائه في فيلم  يوميات نائب في الأرياف .
ويأتي رحيل حسن مصطفى بعد مسيرة من الأعمال الفنية الناجحة وكان النجم الراحل والذى ولد فى 26 حزيران من عام 1933 وأحد أهم صناع البهجة والكوميديا فى مصر حيث التحق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1957، ثم التحق بفرقة إسماعيل يس وأصبح واحدا من أفرادها، ثم التحق بالعمل فى العديد من الفرق المسرحية، وبدأت تاريخه الفنى بعدد من المسرحيات منها «سيدتى الجميلة»، و»مدرسة المشاغبين»، و»العيال كبرت»، وغيرها من الأعمال التى أصبحت علامة بارزة فى تاريخ المسرح المصرى وترسخت فى وجدان أجيال كاملة ولا تزال تتربع على عرش الأعمال المسرحية الناجحة التى تعرض فى المناسبات والأعياد المختلفة ولا تزال تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة. كما قد عددا من الأعمال السينمائية التى لا تنسى ومنها «الزواج على الطريقة الحديثة»، و»عفريت مراتى»، و»أضواء المدينة»، و»يوميات نائب فى الأرياف»، و»فيفا زالاطا»، و»مولد يا دنيا»، و»الرجل الذى عطس»، و»غريب في بيتي» و»أفواه وأرانب» وغيرها من الأعمال، حيث كان يتمتع النجم الراحل بكاريزما خاصة جعلته محل الأنظار أينما كان حتى ولو قدم دورا صغيرا إلا أن حضوره كان طاغيا.

المصدر :
الدستور

تحريرًا في :
الثلاثاء 19 مايو 2015
في الساعة :
11 22 مساءًا

الى هنا لقاؤنا

موعدنا يتجدد  قرييباً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  على جريدة ابن النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق