الجمعة، 21 سبتمبر 2018

#التعليم_إعفاء_أبناء_شهداء_يناير_والجيش_والشرطة_وذوي_الإحتياجات_الخاصة_من المصروفات

اصدقائي صديقاتي
سلام عليكم

وَقَّعَ الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الخميس على القرار الوزارى رقم 356 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التى تٌحصل من طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفنى للعام الدراسى الجديد.
ومنح القرار الوزاري أبناء العاملين بالتربية والتعليم 50% خصما بزيادة عن الأعوام الماضية ولأول مرة حيث كان 1الخصم   25% سابقا.
كما نص القرار على إعفاء عدد من الفئات من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية فقط، من بينها أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة وضحايا الإرهاب.وشددت الوزارة على  تحصيل الرسوم والاشتراكات مقابل الخدمات بموجب قسيمة إيداع بالبنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو الهيئة القومية للبريد، ومنعت تحصيل أي مبالغ دون استخراج قسيمة إيداع لصالح حساب واحد فقط.وقال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القرار الوزاري استهل مواده بمادة توضح السوم والغرامات التي تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية.وأوضح خيري أن القرار الوزاري نص على عدم جواز تحصيل أى نوع من الرسوم والغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بمخالفة القوانين الخاصة بذلك.

ولفت متحدث الوزارة إلى أن حصيلة الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية والرسوم تحصل من هذا القرار بين المدرسة والإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم والإدارة العامة المختصة بديوان عام الوزارة، والجهات المختصة طبقا للنسب المنصوص عليها قانونا.

 وفرض القرار الوزاري غرامة إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول عشرة أيام متصلة أو منفصلة بمدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، بمصروفات تحصل من ولى أمره مقدارها عشرة جنيهات إذا لم يتقدم للمدرسة بعذر مقبول خلال أسبوع من استلامه إنذار الانقطاع، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام.
ونص القرار في مادته التاسعة على منح أبناء العاملين بالتربية والتعليم 50% خصما بزيادة عن الأعوام الماضية ولأول مرة حيث كان 1الخصم   25% سابقا.

 كما نص القرار على أن تعفى الفئات التالية من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية فقط، وهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة، وكذا أبناء الشهداء ضحايا الإرهاب، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والطلاب يتامى الأب.

وأعفى القرار أيضا أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة بعد إجراء البحث الاجتماعي لغير القادرين، وكذا أبناء مصابي العمليات الحربية، وطلاب 1مدارس   حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ومدارس شمال سيناء.
 وأكد متحدث الوزارة أن القرار يخدم دعم الخطة الإصلاحية لإيقاف ملفات الفساد من تزوير وصولات أو عدم السداد، وإعداد قواعد بيانات الطلاب وأولياء الأمور المستفيدين من الإعفاءات والتي لم تكن موجودة حتى الآن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بالتيسير على المواطنين وبدء تطبيق الانضباط المالي وتقليل فرصة التعامل المباشر بين المواطن والموظف والذى سيقلل من قضايا الفساد الإداري.

إلى هنا الخبر
في حيت توفر معلومات جديدة سوف نعاود الكتابة لكم
تابعوني

المصدر :
#جريدة_ابن_النيل_المُنَوَّعة
عن :
التحرير الإخباري

برجاء عند النقل ذكر المصدر
تحريرا في :
السبت 22 سبتمبر 2018 م 12 محرم 1440 ه 12 توت 1735 قبطي
في الساعة :
02 46 صباحًا

دائماً  على جريدة #ابن_النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق