الاثنين، 24 سبتمبر 2018

#جولة_الصحافة_المحلية_ليوم_الإثنين_24_سبتمبر_2018_م_14_محرم_1440_ه_14_توت_1735_ق

    أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يستعرض من خلالها أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحافة المحلية

نشاط "السيسي" ومواجهة روسيا وإسرائيل يتصدران الصحف المصرية

الإثنين 24/سبتمبر/2018 م 14 محرم 1440 ه 14 توت 1735 قبطي

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، بعدد من الموضوعات الهامة والتي تخص الشأن المحلي والإقليمي، حيث ألقت الضوء على نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية؛ للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سلطت الضوء على لقائه أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ورؤساء وكبار مسئولي كبريات الشركات الأمريكية العالمية بنيويورك، والذين أشادوا بنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي، معبرين عن اهتمامهم بالعمل في السوق المصرية أو التوسع في مشروعاتهم.
كما ركزت الصحف على لقاء الرئيس "السيسي "بمقر إقامته في نيويورك، وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، كما لفتت النظر إلى القمة المصرية الأمريكية بين الرئيس السيسي والرئيس دونالد ترامب التي ستجرى اليوم الاثنين، بمقر إقامة الرئيس السيسي في نيويورك.
كما كانت هناك متابعه لليوم التالي علي التوالي لانطلاق العام الدراسي الجديد، وقالت إن رئيس الوزراء بين تلاميذ الصعيد في أول يوم دراسة، كما نقلت نفي وزارة التعليم ربط المصروفات بتسليم الكتب، مشيرة إلى نعي وزير التعليم الدكتور طارق شوقي التلميذ ضحية "التدافع" في الدقهلية.
واقتصاديًا، ذكرت الصحف أن وزارة البترول والثروة المعدنية قالت: إن عدد العملاء المتعاقدين على توصيل الغاز بعد مبادرة التقسيط على 6 سنوات بلغ خلال الشهرين الماضيين 150 ألف عميل، وجارٍ حاليًا تحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي، لتشجيع مزيد من العملاء على التعاقد والاستفادة من هذه المبادرة في إطار التيسير على المواطنين.
كما أشارت الصحف إلى إعلان الشركة المصرية للاتصالات، عن موافقة مجلس إدارتها على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية  «EISCC»، بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.
واهتمت الصحف بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي الملك سلمان بن عبد العزيز بالعيد الوطني للملكة العربية السعودية، كما أبرزت تهنئة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الذي وجه كلمة لـ"السعوديين" في عيدهم الوطني: "ارفعوا رؤوسكم.. إنها الأرض التي احتضنت خير الخلق".
وفي متابعتها لتداعيات تسبب طائرات إسرائيلية في إسقاط طائرة حربية روسية باللاذقية بسوريا، تداولت الصحف تحميل موسكو إسرائيل رسميًا المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" بالقرب من السواحل السورية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل 15 عسكريا كانوا على متنها.

المصدر :
#جريدة_ابن_النيل_المُنَوَّعة
عن :
بوابة الفجر

تحريراً في :
الإثنين 24 سبتمبر 2018 م 14 محرم 1440 ه 14 توت 1735 قبطي

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقائي معكم اليوم

موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً , جريدة#ابن_النيل المُنَوَّعة , معكم  في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق