الأحد، 26 يونيو 2016

جولة الصحافة المحليَّة , الإثنين 27 يونيو 2016 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يتجول فيها معكم ما بين الصحف المحليَّة

صحف الإثنين: "الغش" ينتصر.. و"التربية والتعليم" ترفع الراية البيضاء

الإثنين, 27 يونيو 2016

احتلت أزمة تسريب امتحان "الديناميكا" للثانوية العامة  وما ترتب عليه من إلغاء الامتحان وتأجيل باقي المواد صدارة اهتمامات جميع الصحف الصادرة صباح الإثنين.
وجاء مانشيت جريدة"المصري اليوم" الرئيسي: "الدولة ترفع الراية البيضاء في معركة تسريبات الثانوية"، "إلغاء الديناميكا وتأجيل باقي الامتحانات إلى 4 يوليو، واهتمت بزبارة وفد الكونجرس الأمريكي للقاهرة، فكتبت: "وفد الكونجرس الأمريكي يبحث مع السيسي الحرب على الإرهاب"، "الفريق أول صدقي صبحي يلتقي الوفد ويؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمواجهة التطرف"، وعن تأجيل الحكم على طعن الحكومة على بطلان اتفاقية ترسيم الحدود، كتبت: "رد المحكمة يوقف نظر الطعن على "مصرية تيران وصنافير".
مانشيت صحفية "الوطن" الرئيسي جاء عن أزمة امتحانات الثانوية العامة أيضا، فكتبت: "الثانوية: الغش ينتصر .. والتعليم : نعترف يالفضيحة"، "إلغاء امتحان الديناميكا.. وتأجيل بقية الامتحانات.. شاومنج يطلب محاكمة قيادات الوزارة.. وأولياء الأمور: تهريج"، وعن مناقشات البرلمان، كتبت: "مشادات بسبب الموازنة..وعبد العال: الدستور بالترضيات، و "خالد يوسف لحسين عيسى: هتجننوني.. عايز أعرف الناتج القومي فين؟.. والعربي يلتزم الصمت"، وبشأن تأجيل الحكم على طعن الحكومة على بطلان اتفاقية ترسيم الحدود، كتبت: "قضايا الدولة قدمت 9 وثائق تثبت سعودية "تيران وصنافير"، و "رد المحكمة يوقف الطعن على الحكم ..ومذكرة طلب الرد تستند إلى تصريحات العجاتي وزيارة شاهين".
جريدة "الشروق" اتفقت أيضا على تخصيص المانشت الرئيسي لتسريب امتحانات الثانوية، فكتبت: "التسريب يجبر التعليم على تأجيل الامتحانات"، و "إلغاء اختبار الديناميكا و إعادة إجرائه السبت.. وتأجيل الجيولوجيا والتاريخ والجبر إلى الإثنين"، كما اتفقت أيضا على تناول أزمة الجزيرتين في صفحتها الأولى، فكتبت: "رد المحكمة يعطل طعن الحكومة على مصرية تيران وصنافير"، "محامي الدولة يقدم مستندات تؤكد سعودية الجزيرتين .. والقاضي يتهم خالد علي بتهييج مشاعر الحضور.
أزمة الثانوية العامة كانت حاضرة في مانشيت "الأهرام" الرئيسي، فكتبت: "تأجيل امتحانات الثانوية العامةبعد تسريبها، و "إلغاء الديناميكا و أسئلة جديدية تحت إشراف جهات سيادية"، فيما كان الجزء الثاني من الصفحة الأولى مخصص للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد من الكونجرس الأمريكي بالقاهرة، فكتبت: "الرئيس يدعو إلى التصدي للجماعات الإرهابية دون انتقائية"، "السيسي لوفد الكونجرس: "حريصون على تطوير العلاقات مع أمريكا"، كما تناولت أزمة بريطانيا والاتحاد الأوروبي ، فقالت: "تداعيات الطلاق البريطاني الأوروبي تضرب البورصات المصرية والخليجية، و "انقلاب في حزب العمال المعارض..و 52% من الأسكتلنديين يطلبون الاستقلال"

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
مصر العربية

تحريراً في :
الإثنين 27 يونيو 2016

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقاؤنا اليوم
موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق