الثلاثاء، 24 يوليو 2018

#ما_هي_الفرومكا

اصدقائي صديقاتي
سلام عليكم

لستَم في السعودية أو أفغانستان
أنتم في تل أبيب!
الفرومكا: :
هو الزي النسائي لطائفة يهودية أصولية متطرفة تعرف بطائفة (الحريديم).
يربي رجال طائفة الحيرديم لحاهم، دون تهذيب ويرتدون المعطف الطويل الأسود والقبعة السوداء.
يحرم على المرأة الحديث في الهاتف المحمول في الشوارع أو محطات الأتوبيس والأماكن العامة حيث يعتبرون صوت المرأة عورة وكل جسدها عورة أيضا.
يقوم العديد من حاخامات هذه الطائفة بلصق و توزيع ملصقات في الشوارع وعلى الجدران للترويج لأفكارهم و معتقداتهم على سبيل المثال: (صوتك عورة) و (نقابك عفافك) وما إلى ذلك !!!
تعتبر طائفة الحريديم كل أشكال الحضارة وعلوم التكنولوجيا بدعة ... يحرمون الفن والموسيقى ويعتبرون الأدبيات والفلسفة علوم شيطانية.
تتميَّز عائلات الحريديم بزيادة عددها لأنهم لا يمارسون تحديد النسل.
تتعرض نساء هذه الطائفه لايذاء ومضايقات على اساس انهم مسلمين
يحرمون الموسيقى و الغناء و مشاهدة التلفاز و يفرضون على نسائهم الحجاب و النقاب ( و يجب أن يكون أسود ) و يتزوجون في عمر صغير و قد لا تزيد عمر الزوجة عن 10سنوات و اذا بلغت 25 يعتبرونها ( عانس ) و لا يلتزمون بتحديد النسل لأنه محرم !!!
و المرأة عندهم ( نجسه ) عندما تكون في مرحلة الحيض ممنوع عليها أن تطبخ أو تلمس بيدها ملابس أو أى شيئ يخص زوجها لكى لا تنجس ملابسه أو طعامه و طبعا لا تنام في نفس الغرفة الذى ينام فيها حتى تتطهر !!!
و يفرحون بالمولود الذكر أكثر من الأنثى و حتى فترة نقاهة المرأة بعد الولاده تختلف فلو كان المولد ذكر تكون ( نجسة ) 30 يوم فقط أما إذا كانت المولوده أنثى فتمتد ( نجاسة ) الأم ل 90 يوم !!!!
كما أن المرأة متاع لزوجها من حقه ضربها و تأديبها و عليها أن تسمع كلام الزوج بلا نقاش أو مجادلة !!!
و هؤلاء اليهود يعيشون في تجمعات معا منعزلين عن باقى اليهود و يكفرون كل من يخالفهم بما فيهم اليهود العلمانيين او من الطوائف الأخرى و يصلون في معابدهم و لا يتزوجون منهم ،و يعتبرون إن تفسيرهم للتوراه هو الصحيح وأن باقى اليهود على ضلال و في إنتظارهم عذاب اليهود، يعيش أغلبهم في روسيا و جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقة في مجتمعات شديدة الانغلاق و في قرى نائية ليس فيها أبسط مقومات الحياة الحديثة .،،

المصدر :
#جريدة_ابن_النيل_المُنَوَّعة
عن :

برجاء عند النقل ذكر المصدر
تحريرا في :
الثلاثاء 24 يوليو
في الساعة :
01 03 مساءًا

دائماً  على جريدة #ابن_النيل المُنَوَّعة تجدون كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق