الأحد، 2 يوليو 2017

جولة الصحافة المحلية ليوم : الأحد 02 يوليو 2017 " يقدمها لكم يوميا : ابن النيل

أصدقائي صديقاتي رواد جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
سلام عليكم

هذه جولة صحفية محلية يومية يصحبكم فيها : ابن النيل
يستعرض من خلالها أهم العناوين التي طالعتنا بها الصحافة المحلية

الأحد 02 يوليو 2017

الفجر

كشف الجيش الأمريكي لأول مرة عن دوره في معركة الموصل، مشيرا إلى أنه يتمركز حول العمل على تفادي حوادث إطلاق النار الصديقة بين القوات العراقية فضلا عن دعمه المدفعي والجوي.


ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المستشار في الجيش الأمريكي الكولونيل بات ورك، قوله، اليوم الأحد، إن "معرفة تمركز الآخر كافة الوقت، هي القاعدة الأولى للتأكد من أن القوة القاتلة موجهة نحو الهدف وليس إلى قوى صديقة، لذلك نساعدهم على معرفة تمركزهم والتغيير السريع الخاص على أرض المعركة".


وأشار إلي أن "ضيق مساحة الاشتباكات في معركة استعادة آخر معاقل داعش في العراق دفع بالقوات الأميركية إلى العمل على تأمين عدم نشوب حوادث إطلاق نار صديقة في بيئة بات الأمر فيها مصدر قلق".


وتقوم القوات الأميركية بنشر معلومات استخباراتية على الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب لمعرفة كل وحدة لتمركز الأخرى، فضلا عن الدعم العسكري المباشر الذي يقدمه الأميركيون عبر القصف الجوي والمدفعي لضمان نهاية لمعركة استمرت لأكثر من 8 أشهر.


من جهتها تحاصر القوات العراقية ما تبقى من عناصر "داعش" في المدينة القديمة، وأعلنت سيطرتها على حي الشفاء ومنطقة النبي جرجيس وسوق الشعارين.


اليوم السابع

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، أن المرأة المصرية لها دور كبير فى الوقوف بجانب الدولة عبر التاريخ وأن المرأة حظيت بقائد منذ عام 2014 يؤمن بدورها الفعال، قائلة: "الرئيس السيسي وضع ثقته فى المرأة بتعيين 4 وزيرات قادرات على صنع القرار بالحكومة".


وأضافت الدكتورة هالة السعيد، فى كلمتها بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، أن نسبة البطالة الخاصة بعمل المرأة تقدر بـ24% وهى نسبة ما زالت مرتفعة، موضحة أن تخصيص الدستور لنسبة ربع المجالس المحلية من شأنه تكريس الدور السياسى للمرأة، كما أن عملهم استراتيجية التمكين الاقتصادى للمرأة سينمى دور المرأة فى المجتمع.


الوفد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن أضخم طرح لأراضي القرعة للمواطنين، وأراضي الاستثمار والخدمات بالمدن الجديدة.


وعقد الوزير اجتماعًا مع مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمراجعة التفاصيل النهائية للأراضي التي سيتم طرحها، حيث أكد الوزير ضرورة أن تكون هناك مواعيد محددة، وبرنامج زمني للانتهاء من توصيل المرافق لعدد من الأراضي، التي سيتم طرحها، وفي مراحل توصيل المرافق لها حاليًا، وأن يُوقع رئيس كل جهاز مدينة على خطة تسليم محددة للأراضي كاملة المرافق.


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم طرح ما يزيد على 28 ألف قطعة أرض بنظام القرعة العلنية اليدوية للمواطنين، بمختلف شرائحهم، منها قطع أراضٍ صغيرة "أراضي الإسكان الاجتماعي"، بمدن: بدر، العبور، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، ومدن الصعيد الجديدة، إضافة إلى طرح أراضى الإسكان المميز، بمدن: 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، السادات، برج العرب الجديدة، والمدن الجديدة بالصعيد، كما سيتم طرح أراضي الإسكان الأكثر تميزًا، بمدن الشيخ زايد، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، الشروق، العبور، دمياط الجديدة، 15 مايو، السادات، بني سويف الجديدة، وسوهاج الجديدة.

المصري اليوم


قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر قادرة بسيداتها على الوصول لأعلى مكانة، وهو ما أثبته الواقع على مدار التاريخ في الداخل والخارج.


وأوضح رئيس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، أن 2017 عام المرأة المصرية، لافتا إلى أنها سخرت كل إمكانياتها للمساهمة في التنمية والإصلاح الاقتصادي.


ونقل إسماعيل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأكيده على أن استقرار مصر لم يكن يتم إلا بسيدات مصر الفاضلات، مشيرا إلى أن توقيت المؤتمر مع احتفالية 30 يونيو، شيء جيد، لأن المرأة لها دور في معركتنا ضد الإرهاب.


ولفت رئيس الوزراء إلى أن المرأة المعيلة تأتي في مقدمة اهتمام الحكومة، مضيفا أن الحكومة تعمل على دفع معدلات النمو الاقتصادي.

المصدر :
جريدة ابن النيل المُنَوَّعة
عن :
بوابة العاصمة

تحريراً في :
الأحد 02 يوليو 2017

برجاء عند النقل ذكر المصدر

إلى هنا لقائي معكم اليوم

موعدنا يتجدد غداً

إنتظروني
تحياتي لكم
دائماً  جريدة ابن النيل المُنَوَّعة معكم  في قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق